مشروع تربية الدجاج البلدي بهدف انتاج البيض بأقل التكاليف

الدجاج البلدي المربي منزلياً والذي لايتغذي على اعلاف التسمين والهرمونات هو احد اجود انواع الدواجن وافضلها من الطعم ومن حيث انتاج البيض بالنسبة للكثير من الناس، ويعد تربيتة منزلياً من المشروعات الناجحة جداً خصوصاً في الارياف حيث يتم شرائة بكميات بسيطة جداً ويتم تغذيتة علي بواقي الطعام الى ان يكبر ويبيض ويتم استغلال انتاجة بطريقة شخصية بحيث يكفي حاجة الاسرة او بيعة في الاسواق وتحقيق ارباح جيدة، وهذة هي فكرة مشروع اليوم ولكن بالاعتماد على تربية عدد اكبر من الدجاج البلدي لزيادة انتاج البيض.
اقرأ ايضاً مشروع تجميع البيض البلدي من مربين الدجاج وبيعة بأسعار اعلي
اقرأ ايضاً مجموعة افكار مشاريع منزلية مربحة

الدجاج البلدي

مكان تربية الدجاج البلدي:

اذا كنت تسكن في منطقة ريفية او تمتلك منزل خاص بك فيمكنك اعتماد السطوح كمقر للتربية، واذ لم تستطع فيمكنك استئجار احد المزارع الصغيرة جداً في احد الاماكن القريبة منك لسهولة الوصول الى المزرعة ورعاية الطيور بشكل افضل.

اعداد الدجاج البلدي الممكن تربيتها:

ان لم يكن لديك خبرة سابقة في التربية فيفضل البدء بعدد قليل وليكن 20 كتكوت كمشروع تجريبي واذا نجحت يمكنك زيادة الاعداد على حسب قدرتك المالية وعلى حسب المساحة المتوفرة لديك وعلى حسب حجم الطلب على البيض.

تغذية الدجاج البلدي:

تتغذي الكتاكيت في البداية على العلف البادي ولكن بعد فترة قصيرة يمكن تغذيتهم على بواقي الطعام الفائضة عن حاجة الانسان والانواع الاخري من الاعلاف، كما يجب توفير سقايات بلاستيكية ليشربوا منها.

بيع البيض وتحقيق الارباح:

عندما تبيض الدجاجات فيمكن تجميع البيض وبيعة في الاسواق او للجيران واذا كانت الاعداد كبيرة فيمكن التوجة الى الاسواق في المدن وبيعة بسعر السوق، ويمكنك الاستمرار في عملية التربية وشراء كتاكيت صغيرة وتربيتها وهكذا حتى تصل ارباحك الى اقصي حد ممكن.

3 تعليقات

  1. محمدربيع في

    الفرخه البياضه بتاكل علف اد كيف في اليوم والواحد

اضف تعليق