مشروع تخزين البرسيم في الصيف وبيعة في الشتاء وارباح مضاعفة

البرسيم هو احد النباتات الذي يزرعها المزارعون في كافة انحاء العالم لتغذية المواشي والحيوانات المختلفة عليها، والسر في الاعتماد على البرسيم كمصدر اساسي في التغذية هو انة يحتوي علي قيم غذائية متكاملة، فهو يحتوي على نسب عالية من البروتينات والاحماض الامينية كما انة غني بالكالسيوم والفسفور ويحتوي علي فيتامينات “د،هـ، كـ” بالاضافة الى احتوائة على نسبة من الكاروتين ويعمل على ادرار الحليب اضف الى ذلك ان البرسيم من الاعلاف رخيصة السعر والتى تعمل على توفير الكثير من المال على صاحب المشروع.
اقرأ ايضاً مشروع استغلال بواقي السجاد في صناعة مشايات للمنزل بسعر رخيص
اقرأ ايضاً مشروع مغسلة لغسيل السجاد والموكيت وكيفية تحقيق ارباح ممتازة

البرسيم

فكرة المشروع:

الفكرة هي شراء البرسيم في فصل الصيف اثناء فترات رواجة وتوافرة في الاسواق بكميات كبيرة وبأسعار بسيطة وتخزينة حتى يأتي فصل الشتاء الذي يقل فية العرض مع استمرار زيادة الطلب وبالتالي يتم بيعة بأسعار اعلي تصل الى اضعاف الشراء.

كيفية شراء البرسيم:

يمكن النزول الى الارياف والاتفاق مع احد المزارعين علي ان تشتري كمية من محصولة “على حسب قدرتك المالية والمساحة المتوفرة لتخزين البرسيم بها” وذلك في فصل الصيف بداية من شهر 5 وحتي شهر 8 وبسعر السوق العادي.

كيفية تخزين البرسيم:

يجب توفير مستودع مغلق او ارض مكشوفة وفي هذة الحالة ستحتاج الى مشمعات للتغطية ويفضل ان يكون مكان التخزين مرتفع عن الارض ويمكن عمل ذلك عن طريق عمل الواح او قواعد خشبية على الارض والتخزين فوقها وذلك لحمايتة من التعرض للمياة الناتحة على الارض او المتساقطة من اى مكان.

كيفية بيع البرسيم:

عندما يأتي فصل الشتاء ستجد ان حجم العرض من البرسيم قد قل وحجم الطلب مستمر لانة من الطبيعي ان تجوع الحيوانات ولابد من تغذيتها، وبالتالى يمكنك اخبار بعض اصحاب مزارع تسمين وتربية المواشي الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبيرة ممن لا يخزنون البرسيم وتعرض عليهم الكميات المتاحة لديك بأسعار السوق التى تكون مرتفعة وتصل الى اضعاف الشراء.

ارباح مشروع تخزين البرسيم:

لنفرض انك اشتريت كمية من البرسيم الجيد من احد المحاصيل الجيدة بقيمة 20 الف ريال فقط وخزنتها جيداً وحافظت علية جيداً فحينما يأتى موعد البيع فيمكن ان تحقق ارباح لاتقل عن 18 الف ريال حيث يكون اجمالى المبيعات هو 38 الف ريال، وينصح في البداية ان تشتري كميات قليلة من البرسيم لتخزينها حيث انك لا تمتلك الخبرة كما يجب ان تقرأ جيداً وتتعلم من اصحاب الخبرات في كل مكان عن طريق المشاركة في المنديات الزراعية والحيوانية بالاضافة الى زيارة اصحاب المشروعات المشابهة من الاصدقاء والمعارف والتعلم منهم.

اضف تعليق