مشروع تحميص المكسرات والتسالي آلياً وبيع الانتاج وربح جيد

تحميص المكسرات هو تخصص يعمل فية بعض الاشخاص من العمال واصحاب المحلات التى يطلق عليها اسم المقلاة، وطريقة العمل في هذا المجال عبارة عن شراء المنتجات من التجار واجراء بعض العمليات الانتاجية عليها لتصبح صالحة للاستهلاك البشري ويتم بيعها بأسعار اعلى من اسعار الشراء ومن هنا تأتى ربحية المشروع، وبالطبع تختلف ارباح مقلاة عن اخري بناء على عوامل مختلفة منها “موقع المشروع، حجم الطاقة الانتاجية، معدلات الشراء، مدي وجود منافسين في نفس المنطقة، جودة المنتجات المقدمة للزبائن، … الخ”، وبالطبع من يستطيع ان يسخر كافة العوامل او جزء كبير منها لصالحة فلا شك انة سيحقق ارباح ممتازة من مشروع تحميص المكسرات والتسالي.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة الادوات المنزلية على الفيسبوك وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع صناعة صابون الغار منزلياً وبيعة وارباح ممتازة

تحميص المكسرات

فكرة المشروع والهدف منة:

الفكرة عبارة عن بدء نشاط انتاجي وتجاري صغير وهو تحميص المكسرات والتسالي بالاعتماد على ماكينة متخصصة صغيرة الحجم ذات طاقة انتاجية تناسب الاعمال الصغيرة، والهدف من النشاط هو تزويد او تقديم منتجات محمصة بطريقة جيدة تلقي اعجاب الزبائن مما يحولهم الى عملاء دائمين مما يضمن تحقيق الارباح بشكل مستمر.

موقع مشروع تحميص المكسرات:

ستحتاج الى استئجار محل صغير في احد الاحياء الشعبية او المتوسطة او في احد المدن او حتى في احد القري بحيث يستخدم في عمليات الانتاج وكذلك يستخدم كمنفذ بيع، ويراعي عند اختيار المحل ان لا تكون هناك مقلة مجاورة وان يكون اعدد السكان كثيرة لتضمن تحقيق اعلى نسب من المبيعات.

آلة تحميص المكسرات والتسالي:

هي عبارة عن آلة صغيرة تزن حوالي 70 كيلو جرام ويوجد منها نوعين والفرق بينهما ان الاولى تعمل بالكهرباء والنوع الثاني يعمل بالغاز ولكن الطاقة الانتاجية متساوية ويمكن الاختيار بينهم على حسب اسعار الكهرباء ومدي توافر الغاز.

آلة تحميص المكسرات

الطاقة الانتاجية للالة:

الطاقة الانتاجية

كيفية شراء الالة:

يمكن شرائها من احد المصانع المحلية المتخصصة بإنتاج الات تحميص المكسرات ذات الاحجام والانواع المختلفة وان لم تتوافر مصانع فيمكنك البحث على جوجل وستجد العديد من الشركات العربية تقوم بعرضها للبيع او يمكنك استيرادها من الصين عبر التواصل مع احد المصانع الصينية، ويمكنك معرفة كيفية الاستيراد من الصين عبر الانترنت من هنا.

تعبئة المنتجات:

بعد الانتهاء من تحميص المكسرات والانواع الاخري من التسالي يمكن تعبئة المنتجات في اكياس صغيرة وستحتاج في هذة العملية الى اكياس والى اوراق مطبوع عليها اسم المشروع والى ميزان صغير لتقوم بوزن المنتجات بكميات مختلفة مثل 80 جرام، 120 جرام وهكذا، وفي النهاية ستحتاج الى دباسة لتدبيس الاكياس حتى لا يتسرب منها المنتجات، ويجب ايضاً ترك كمية من الانتاج بدون تعبئة للبيع منها عندما يحتاج المشترين لشراء بأوزان اكبر من اوزان الاكياس المعبئة.

عوامل نجاح مشروع تحميص المكسرات:

– اختيار موقع مناسب للمشروع بحيث لا يوجد بة منافسين ويوجد بة عدد كبير من الناس كما اوضحنا في الجزئية المخصصة للموقع.

– شراء مواد خام جيدة ومن مصادر قريبة ليقل اسعار نقلها وبالتالى تبيع منتجات ذات جودة عالية وبكميات ترضي الزبائن.

– عدم توظيف عمالة والعمل بنفسك نظراً لان المحل صغير وعملة غير شاق وبالتالى توفر الكثير من العوائد لتصبح صافي ارباح.

– بعد مرور سنة عن بدء العمل في مشروع تحميص المكسرات يجب ان تستغل جزء من الارباح في توسيع نشاطك اما بتوسيع المحل او فتح فرع اخر لتزيد من ارباحك.

اضف تعليق