مشروع شركة لتجهيز وتموين محلات القهوة

اتجه عدد كبير من الاشخاص الراغبين في تنفيذ مشاريع صغيره وبالاخص من فئة الشباب الي تنفيذ مشروع محل او كشك قهوة، فهذا المشروع لا يكلف الكثير من المال ويمتاز بالرقي وسهولة العمل وعن طريقة يمكن تحقيق ارباح يومية ممتازة اضف الي ذلك انه يمكن ان يتطور ليتحول الي كافي شوب كبير او سلسلة محلات او اكشاك، الجدير بالذكر ان العديد من الشباب الذين يتجهون الي تنفيذ هذا المشروع يواجهون الكثير من الصعوبات بداية من تصميم المحل او الكشك مرورًا بتوفير المعدات والخامات اللازمة للعمل والانتاج وحتي البيع وكسب العملاء والحفاظ عليهم كعملاء دائمين. ومن هنا جائت الّي فكرة مشروع شركة لتجهيز اكشاك و محلات القهوة بالمعدات والخامات اللازمة للانتاج مع امكانية تقديم خدمات اخري مثل تصميم المقهي لمن لم يبدأ مشروعه بعد وتدريب العمالة لمن يرغب في توظيف اشخاص للعمل بالاضافة الي تقديم النصائح والاستشارات التسويقية لكسب العملاء والحفاظ عليهم من اجل تحقيق مبيعات مرتفعه. فيما يلي سأوضح كافة تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المميز والراقي، فتابع معي.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي محل او معرض صغير بمساحة ٢٠ متر مربع او اكثر لعرض عينات من منتجات المشروع به علي ان يكون هذا المشروع في وسط المدينة او في منطقة حيويه بحيث يراة عدد كبير من الناس ويسهل علي العملاء الوصول اليه، هذا ويحتاج المشروع الي مكان اضافي لتخزين البضائع يه ويمكن ان يكون هذا المكان عبارة عن شقة صغيرة او غرفة كبيرة او حتي مخزن صغير مجهز ويفضل ان يكون علي مقربة من المقر التجاري والاداري للمشروع.

تجهيزات المشروع:

علي الواجهه يمكن تعليق لافتة كبيرة الحجم توضح بها ان هذا المقر او هذة الشركة هي شركة متخصصه في مجال تجهيز وتموين اكشاك و محلات القهوة، اما بالنسبة للباب الخارجي للمعرض او المحل فيجب ان يكون من الزجاج السيكوريت الشفاف، وفي المنتصف يمكن وضع مكتب راقي وكرسيين او اكثر لاستقبال العملاء، وعلي الحوائط يتم تركيب ارفف معدنية متينه لعرض عينات من المنتجات التي تقدمها الشركة عليها وعلي الارض “اسفل الارفف” يمكن عمل خزنات خشبية راقية الشكل لتخزين بعض المنتجات بها، وايضًا توجد بعض الاضافات التي يمكن توفيرها او التخلي عنها مثل مكيف الهواء “ضروري في بعض البلدان” وشاشة التليفزيون والانترنت. هذا وبالنسبة لمكان التخزين فيجب ان يكون مؤمن وبعيد عن مصادر الخطر مع ضمان عدم وجود سوائل علي الارضيات او الارفف التي سيتم وضع المنتجات عليها لكي لا تتلف.

المنتجات وكيفية الحصول عليها:

تتنوع المنتجات بين معدات مثل (ماكينات القهوة، الات طحن القهوة، الخلاطات) وخامات التصنيع مثل (البن الخام، البن المطحون بأنواعه، السكر، مبيض القهوة)، فالبنسبة للمعدات فيمكن الحصول عليها من الشركات الامريكية او الايطالية المتواجدة في بلدك او يمكن التواصل مع الوكلاء او حتي يمكن ان تصبح وكيلًا لها في بلدك، هذا وبالنسبة للخامات فيمكن الحصول عليها من مصادر محلية او حتي من مستوردين محليين يعملون في مجال استيراد البن ومستلزماتة من دول العالم المختلفه.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي مدير، فإن كانت لدي صاحب المشروع اي خبرات ادارية سابقه او حتي لديه العلم والقدرة وتنقصه الخبرة فيمكن ان يعمل بهذه الوظيفه ويحصل في المقابل علي راتب شهري، وان لم تكن لديه اي خبرات ولا يمكنه العمل علي رأس الشركة فيمكنه توظيف مدير لديه الخبرة والعلم الكاف ليتمكن من تحقيق اهداف الشركة، هذا ويحتاج المشروع الي موظف للعمل مقر المشروع بالاضافة الي موظفين للتسويق.

التسويق والمبيعات:

  • التواجد وسط العملاء المستهدفين يجعلك معروف بالنسبة لهم وبالتالي ستكسب العديد من الصفقات اذا اخترت موفع جيد.
  • ارسال مندوبين تسويق الي العملاء المستهدفين وعرضهم فكرة تزويدهم بالخامات والمعدات اللازمه للعمل بأسعار تنافسيه قد تساعد كثيرًا علي كسب الصفقات.
  • الاعلان في الصحف والمجلات المحليه قد يجذب الكثير من العملاء ومنهم من لم يبدأوا بعد مشاريعهم، وهؤلاء يمكن مساعدتهم في تصميم محلات القهوة الخاصه بهم بالاضافه الي تزويدهم بالمعدات وامدادهم بالخامات بشكل دائم.
  • انشاء موقع الكتروني علي الانترنت وعرض خدمات الشركه به بشكل مبسط قد يساعد كثيرًا علي كسب العديد من العملاء في مختلف المحافظات وليس في نطاق المدينه المقام بها المشروع فقط.
  • يجب اختيار اسم تجاري مميز وله علاقة بالنشاط وكذلك يجب تصميم علامة تجارية تعلق في اذهان العملاء.

ملاحظة هامه:

الفكرة قد تكون كبيره وتنفيذ كافة الخدمات السابق ذكرها قد يحتاج الي الكثير من الجهد والمال ولكنه في المقابل سيعود بالربح الوفير، فإذا كانت لديك القدرة علي تنفيذ كافة الخدمات (تصميم وتموين محلات القهوة وتقديم الاستشارات المتعلقه بالتسويق والنجاح) فهذا رائع، وان كنت تجد صعوبة في ذلك فيمكنك العمل فقط علي تزويد وامداد اكشاك و محلات القهوة والمقاهي بالمعدات والخامات وفي المستقبل يمكن ان تضيف الخدمات الاخري، ولا تنس قبل ذلك ان تدرس مشروعك جيدًا لتعرف تفاصيله وتكاليفه وفرص نجاحه.

اضف تعليق