مشروع تجهيز الخضروات للموظفات

يبلغ عدد السيدات العاملات في مصر حوالي 6.5 مليون سيدة وفي المملكة العربية السعودية قد يتحطي عدد النساء العاملات في القاطعين العام والخاص حاجز المليون سيدة وفي الجزائر تعمل اكثر من 2 مليون سيدة وبالطبع ان بحثنا في الدراسات والاحصائيات الحديثة سنجد ان اعداد النساء العاملات في الدول العربية في تزايد مستمر، الجدير بالذكر ان عدد كبير من هؤلاء السيدات لا يستطعن الاهتمام بالمنزل وبالعمل في وقت واحد، فالسيدة العاملة لابد وان يتأثر عملها او يتأثر منزلها خصوصاً اذا كانت متزوجة ولديها اطفال، وهذة بالطبع تعتبر مشكلة كبري حيث انها تواجة عدد كبير جداً من الناس والواجب علينا كأشخاص غير تقليديين ان نفكر في حلول مبتكرة لهذة المشاكل بحيث نساعد المرأة العاملة في المجتمع العربي وفي نفس الوقت نجني الكثير من الارباح، وفيما يلي سأعرض واحدة من الافكار الاكثر من رائعة والتى يمكن ان تعود عليك بالكثير من الارباح وفي نفس الوقت يمكنك تنفيذها من المنزل وبأقل التكاليف الممكنة.

مشروع تجهيز الخضروات

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم فكرة المشروع على اساس شراء وتجهيز الخضروات بمختلف انواعها بحيث يمكن للمشتركة بالمشروع (الزبونة) ان تقوم بطهيها مباشرةً دون ان تحتاج الى الذهاب الى الاسواق لشرائها ومن ثم تنظيفها او تقشيرها وبالتالى توفر الكثير من وقتها وجهدها، بعد ذلك ثم يتم تلك الخضروات المجهزة للسيدات العاملات المشتركات في المشروع علي العناوين الخاصة بهن (المنزل، العمل، .. الخ)، هذا وان تحدثنا عن اهداف المشروع فسنجد انها تتمثل في (مساعدة الموظفات على انجاز المهام المنزلية بشكل اسرع، جني اكبر قدر من الارباح، احداث قيمة وتغيير ايجابي في المجتمع).

مميزات مشروع تجهيز الخضروات:

  • يحتاج المشروع الى تكاليف بسيطة جداً في البداية.
  • يمكن تنفيذة من المنزل وبالتالى هو مناسب للنساء والفتيات وكذلك الرجال والشباب.
  • المشروع لا يحتاج الى خبرات او مؤهلات، فكل ما سيفعلة منفذ المشروع هو تنظيف وتجهيز الخضروات وتعبئتها.
  • المشروع يستهدف شريحة كبيرة من العملاء، فعدد النساء العاملات كبير كما سبق وان اوضحنا.
  • مشروع تجهيز الخضروات يمكن ان يحقق ارباح ممتازة ويمكن ان يتطور وتتزايد ارباحة خلال وقت قصير.

موقع ومساحة المشروع:

يمكنك العمل من المنزل فكل ما تحتاج الية هو غرفة صغيرة مجهزة بطاولة وكرسي ومجموعة من الادوات المطبخية التى تساعد على اتمام العمل بالاضافة الى اكياس بيضاء شفافة لتغليف الخضروات المجهزة بها.

طريقة العمل في المشروع:

تحصل على الطلبات من العملاء وتسجلها ومن ثم تذهب في الصباح لشراء الخضروات الطارزجة من الاسواق وتعود الى مقر العمل لتجهزها وتعبئها في الاكياس المخصصة لها ومن ثم ترسلها اليهن على العناوين الخاصة بهن وتحصل على المال.

التسويق للمشروع:

لكي تحصل على اكبر عدد من العملاء فلابد وان تسوق خدماتك بطرق فعالة قادرة على اقناع العملاء المستهدفين بالاشتراك والاستفادة من الخدمات والمنتجات التى تقدمها، ومن بين تلك الطرق،،

  • تكليف شخص بعمل زيارات شخصية الى الشركات والهيئات الحكومية لتوزيع الاوراق الدعائية على السيدات العاملات بتلك الاماكن، وبالطبع المهتمات منهن يمكنهن الاتصال علي الارقام الموضحة بالاوراق.
  • عمل اعلانات الكترونية على فيسبوك واستهداف الموظفات المتزوجات بها، ويفضل بالطبع ان يكتب الصيغة الاعلانية شخص متخصص لتحقق نتائج جيدة.
  • يمكن تعليق البوسترات الاعلانية على الحوائط المقابلة للمناطق التى تعمل بها النساء مثل المستشفيات، المدارس، الوحدات المحلية، الهيئات الحكومية، الشركات الخاصة، … الخ.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى شخص لدية دراجة نارية او تروسيكل او سيارة صغيرة ليقوم بتوصيل الطلبات الى العملاء وان كان منفذ المشروع رجل فيمكنة القيام بهذة المهمة بنفسة، وان كانت منفذ المشروع سيدة او فتاة فالافضل ان توظيف شخص قريب منها (اخاها، ابنها، زوجها، .. الخ) للقيام بهذا العمل، هذا وقد يحتاج المشروع الى اكثر من شخص للعمل على تجهيز الخضروات خصوصاً اذا كان الاقبال كبير والافضل هو ان توظف افراد للمنزل للعمل معك في المشروع حيث ان فكرة توظيف شخص للعمل معك من منزلك قد لا تكون جيدة.

عوامل نجاح المشروع:

  • عمل دعاية والاعلانات جيدة تمكنك من الوصول لأكبر عدد ممكن من السيدات العاملات واقناعنهن بالاشتراك معك.
  • لا تبالغ في اسعارك ففي النهاية انت تتعامل مع موظفات ولا يملكن الكثير من الاموال، فمن الجيد ان تضيف سعر بسيط على ثمن الخضروات مقابل عملك الذي تقوم بة.
  • اهتم جداً بمشروعك، فحاول ان تختار الخضروات بعناية ونظفها جيداً وعبئها في اكياس نظيفة وجافة وذلك لترضي عملائك وتضمن استمرار تعاملهم معك.
  • اذ لم تكن العمالة المنزلية متاحة وتحتاج الى احد ليساعدك فمن الواجب ان تبحث عن شخص ملتزم وكفء لتضمن عدم حدوث اى مشاكل قد تضرك او تضر مشروعك.
  • يجب ان يتم توصيل الطلبات في اوقاتها او قبل المواعيد المحددة، فليس جيداً ان تتأخر على سيدة حيث ان ذلك قد يسبب لها بعض المشكلات مع زوجها او اولادها وبكل تأكيد ستقطع التعامل معك.

كيفية التطور بالمشروع:

من المتوقع ان ينجح المشروع لأنة يستهدف شريحة كبيرة من العملاء (السيدات العاملات) ويقدم لهن خدمات هن بحاجة كبيرة اليها، وبالطبع مع الوقت سيزداد عدد العملاء خصوصاً اذا كنت تحقق الرضا للعملاء الحاليين، ومن الجيد ان تعمل على تطوير نفسك لتحسن من جودة خدماتك، فمثلاً يمكنك استئجار محل صغير وتوظف اشخاص للعمل منة بدلاً من ان يعملوا من منزلك وينتهكوا خصوصيتة، كذلك يمكنك تطوير وتسريع عمليات التوصيل وذلك بتوظيف اكثر من شخص يمتلك دراجة نارية للعمل وبالاضافة الى ذلك يمكنك عمل حملات اعلانية اكثر دقة وجودة من الحملات السابقة.

اضف تعليق