مشروع تجميع زيوت المحركات المستعملة

2

مشروع اعادة تدوير زيوت المحركات مثل السيارات والمعدات الثقيلة يعد من المشروعات المفيدة للبيئة حيث يساعدها علي التخلص من ملوثات الانهار والمصارف، كذلك يعد من المشروعات الرائعة من حيث الاستثمار، فالمشروع يمكنه انتاج زيوت جديدة تصل درجة جودتها الي ٩٠٪ من جودة الزيت الاصلي وذلك اذا تم الاعتماد علي الماكينات الالمانية التي تعد الاجود والافضل في العالم والمنتجات النهائية يمكن بيعها لمصانع البتروكيماويات وافران الصهر ومصانع الحديد والاسمنت والديزل والسفن بأسعار تضمن تحقيق ارباح ممتازة، هذا وقد سبق لنا الحديث عن مشروع اعادة تدوير زيوت المحركات وهو بالطبع يحتاج الي استثمارات تفوق قدرات الشباب والخريجين ومحدودي الدخل، ولهذا نعرض مشروع اخر مربح في هذا المجال بتكاليف اقل وتقوم فكرته علي اساس تجميع زيوت المحركات المستعملة وتوريدها الي مصانع اعادة التدوير ومن خلال هذا العمل يمكنهم جني الكثير من الارباح. فيما يلي توضيح لكافة تفاصيل ومتطلبات المشروع، فتابع معنا.
اقرأ ايضًا مشروع بسيط بتكاليف محدودة وأرباح جيدة
اقرأ ايضًا مشروع مربح وقادر علي تحقيق الكثير من النجاح

متطلبات المشروع:

  • سيارة ربع نقل ويمكن الحصول عليها مستعملة وبنظام الاقساط علي ان يتم سداد الاقساط من عوائد المشروع.
  • براميل بلاستيكية او معدنية لها اغطية لاستخدامها في عمليات تجميع زيوت المحركات.
  • مكان فارغ مثل حوش منزلي او مساحة خلف المنزل لتخزين البراميل فيها الا ان يتم تجميع كمية كبيرة ومن ثم توريدها الي المصانع، مع مراعاة عدم تواجد اي مصدر للنيران او الكهرباء في مكان التخزين.

خبرات صاحب المشروع:

المشروع لا يحتاج الي شخص ذو مؤهل معين او خبرات عملية معينة، وانما يحتاج الي شخص لدية الرغبة في العمل وكذلك القدرة علي العمل، وبكل تأكيد يجب ان يكون لدي هذا الشخص رخصة قيادة سارية لسيارة ربع نقل كما يجب عدم وجود اي اعاقات او امراض تجعله غير قادر علي اداء العمل، والا فمن الافضل ان يبحث عن مشروع اخر لا يحتاج الي جهد بدني.

كيفية شراء زيوت المحركات المستعملة:

  • يمكن شرائها من محلات تبديل الزيوت.
  • من ورش تصليح السيارات والمعدات.
  • من المصانع التي تحتوي علي معدات ثقيلة تعمل بالزيوت.
  • من الجراجات الكبيرة التي تتم فيها علميات الصيانة.

كيفية بيع الزيوت المستعملة:

يتم البحث محليًا عن مصانع اعادة تدوير زيوت المحركات المستعملة والتواصل معها بشأن التوريد اليها، ومن خلال التواصل ستعرف مواصفات الزيوت المرغوبه من قبل تلك المصانع واسعار الشراء وغيرها من التفاصيل ذات الاهمية، وفي النهاية يمكنك اختيار المصنع الاقرب او الذي يعطيك سعر اعلي لتورد له الكميات المتوفرة لديك.

ملاحظة هامة: بعض العاملين في مجال تجميع زيوت المحركات المستعملة بغرض تورديها الي مصانع اعادة التدوير كانوا يقومون بخلط مواد اضافية بغرض زيادة الكميات وبالتالي يربحون اكثر عندموا يوردونها للمصانع وكان ذلك يؤدي الي انتاج منتجات ضعيفة من حيث الجودة، ولهذا اعتمدت اغلب المصانع علي اجهزة تقوم بتحليل الزيوت لتحديد ما اذا كانت مغشوشة ام لا، لذلك احرص الحصول علي منتجات غير مغوشه واحرص ايضًا علي ان لا تغش، فالغش بخلاف انه سيٌكشف بسهولة هو ايضًا محرم في جميع الشرائع والديانات.

العمالة اللازمة للمشروع:

لا يحتاج المشروع الي اي عمال حيث يمكن لصاحب المشروع ان يذهب بسيارته الي مواقع العملاء “البائعين” للحصول علي الزيت الراغبين في بيعه ليفرغة في براميل التجميع المتواجدة علي السيارة وعند العودة الي مكان التجميع فيمكنه طلب المساعدة من اهل المنزل لتنزيل البراميل من فوق السيارة وعند تجميع كميات كبيرة يمكنه الاستعانه بنفس الافراد لتحميل البراميل ليذهب بنفسه ويوردها الي المصانع وهناك العمال سيقومون بعمليات التنزيل والتفريغ.

عوامل نجاح المشروع:

  • لا تدخل في عمل انت لا تحبه او لا تشعر بأنه الانسب لك، فإن بدأت فستشعر طوال الوقت بأنك غير راغب في العمل ومع اول مشكلة ستتوقف.
  • احرص عن ان تعمل بجد، فلو كان هذا هو عملك الاساسي فيجب ان تعطيه الجزء الاكبر من وقتك، وان كان عمل اضافي فلا يجب ان تهمله.
  • ابحث كثيرًا حتي تصل الي مصادر متعددة يمكنك من خلالها الحصول علي زيوت المحركات المستعملة.
  • ابحث عن المصانع المحلية التي يمكنك التوريد لها ولا تتعامل مع اول مصنع تجده، فربما هناك عروض افضل من مصانع اخري.
  • اعرف اسعار السوق وتفاوض عند الشراء لتحصل علي اقل سعر وكذلك تفاوض عند البيع لتحصل علي اعلي سعر.
  • اكتسب الخبرة وتعرف علي كيفية اكتشاف الزيوت المغشوشة حتي لا تقع في الفخ.
  • توخي الحذر عند عمليات النقل والسير علي الطرقات لكي لا تتعرض الي الاصابة ولكي لا تفقد شحنتك او تصاب سيارتك بأذي.
  • لا تغش ولا تخدع، فالغش سيٌكشف وستخسر احترامك وتعاملك مع المشترين.

تعليقان

  1. عبدالحميد الشاطر في:

    بسم الله ماشاء الله اول مرة استفيد من هذة الافكار بصراحة كلها افكار جميلة بس صعبة التنفيذ فى اى بلد ؟

    • شكرا لك، الافكار يمكن تنفيذها في اي بلد ولكن ليس قبل عمل دراسة جدوى تفصيلية لمعرفة كافة الامور المتعلقة بالسوق والامور الفنية والمالية وغيرها.

شارك وأضف تعليق