مشروع تجاري ناجح جدا بدون منافسة وارباح طائلة

0
7710

هل لديك رأس مال يتخطى العشرين الف دولار وتبحث عن فكرة مشروع تجاري ناجح جدا يعود على بكثير من الارباح؟ حسنًا، انا اعطيك فكرة لمشروع تجاري يبيع منتجات يحتاج اليها كل منزل وفي ذات الوقت لا يواجه منافسة كبيرة مما يعني ان فرصة البيع وتحقيق الارباح مواتية للغاية. تابع معي لتتعرف على الفكرة ومتطلبات تنفيذها.

مشروع تجاري ناجح جدا
مشروع تجاري ناجح جدا

فكرة مشروع تجاري ناجح جدا :-

الفكرة ببساطة هي عبارة عن شراء ادوات منزلية متنوعة بأسعار الجملة وبيعها للعملاء النهائيين بسعر السوق العادي، وقبل ان تتهمني بالجنون وتقول بأن الفكرة معروفة ومحلات الادوات المنزلية متواجدة في كل مكان والمنافسة كبيرة للغاية، اقول لك أن طريقة البيع هي من تجعل المشروع مختلف ولا يواجه منافسة تقريبًا، فجميع البائعين بإختلاف احجامهم يبيعون من خلال متاجر مخصصة ويدفعون ايجارات وتجهيزات وخدمات وخلافه، اما انت فستعتمد على البيع الشخصي فقط (مندوبي المبيعات)، وهي طريقة قد تضمن لك الوصول الى اكبر عدد من العملاء المستهدفين وتحقيق مبيعات ربما اكبر من تلك التي تحققها المتاجر الكبرى وبتكاليف تقل ربما بمقدار النصف، وهذا يعني اننا امام مشروع تجاري ناجح جدا بحق ولا يتبقى لنا سوى تنفيذ الفكرة بالشكل الامثل لضمان نجاحها.

العملاء المستهدفين للمشروع :-

بشكل اساسي يستهدف المشروع السيدات العاملات في المدارس والهيئات الحكومية والخاصة، ويمكن الدخول اليها عبر الحصول على تصاريح او اذونات دخول.

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى شقة في طابق ارضي او اول لتمثل المقر الاداري والتجاري للشركة، ففيها يتم تخزين المنتجات ومنها يتم ادارة الموظفين وتجهيزهم بالعينات، وطبعًا لا يشترط وجود هذه الشقة في منطقة تجارية او حتى منطقة راقية، بل يمكن الحصول على واحدة في شارع جانبي بإيجار بسيط شهريًا.

كيفية الحصول على الادوات منزلية :-

توجد العديد من المصانع والماركات المحلية التي يفضلها الكثير من العملاء لجودتها المقبولة واسعارها التي لا تٌقارن بأسعار المنتجات الواردة من الخارج، لذا فإن عمل بحث لمعرفة افضل الماركات المحلية والاتفاق مع المصانع المنتجة لها بتوريد احتياجات الشركة بسعر المصنع يعد الطريق الافضل مبدأيًا.

وفي مرحلة متطورة من عمل الشركة فإنه يمكن العمل على استيراد بعض الماركات التي تبُاع بشكل كبير في السوق المحلي.

العمالة اللازمة للمشروع :-

اذا اردت ان يكون مشروع تجاري ناجح جدا فإن اهتمامك بالعمالة يجب ان يكون بالمرتبة الاولى، فنجاح المشروع وفشله يتوقف على امكانيات ومهارات فريق العمل، فبشكل مبدئي انت تحتاج الى خمس موظفين للعمل كمندوبي مبيعات في ٥ مناطق مختلفة، وطبعًا هؤلاء الخمسة يجب ان تكون لديهم خبرات عملية سابقة بمجال التسويق والبيع حيث يعد من المجالات الصعبة ومن الصعب ان تجد شخص يعمل لأول مرة ويستمر بالعمل معك، وبجانب الخبرة يجب ان يمتاز هؤلاء الموظفين بالمهارات البيعية التي تضمن لهم القدرة على تحقيق المبيعات، مع التأكيد على ان الموظف الغير ملتزم والغير ناجح في عمله يجب ان يغادر ويتم توظيف اخر مكانه، فالمشروع لن ينجح الا بموظفيه كما سبق وان ذكرنا.

ايضًا يحتاج المشروع الى مشرف على المندوبين، ليقوم بتوزيعهم على المناطق ومكفأتهم ومعاقبتهم، وليكون هو حلقة الوصل بين بينهم وبين الادارة، كذلك يحتاج المشروع الى شخص ليكون مسؤول عن المخزون، فيقوم بتجهيز الحقائب الخاصة بالموظفين بأنواع مختلفة الادوات المنزلية الخفيفة على ان لايزيد وزن الحقيبة عن ٢٠ كيلو.

طريقة البيع :-

١- يتم تجهيز السلع في حقائب خاصة تُحمل على الظهر على ان لا يزيد وزن الحقيبة عن ٢٠ كيلو.

٢- يستلم كل موظف حقيبته ويبدء في زيارة العملاء المستهدفين في المنطقة او الخط المحدد له.

٣- يبدء الموظفون ببيع المنتجات التي يحملونها بأسعار تنافسية لضمان سرعة البيع.

٥- في نهاية يوم العمل يقوم الموظفين بتسليم الاموال والسلع المتبقية ليتم ارجاعها الى المخزون.

٦- يتم تكرار هذا العمل لمدة ٦ ايام في الاسبوع، مما ينتج عنه ارباح ممتازة بكل تأكيد.

ملاحظات هامة :-

١- من الضروري ان يتم تحديد سياسة اسعار اقل من السوق لضمان سرعة البيع.

٢- من المهم الحفاظ علي فريق العمل من خلال التقدير المادي والمعنوي.

٣- الشركة قد تحقق مبيعات هائلة اذا عمل كل الموظفين بـ ١٠٠٪ من امكانيتهم.

٤- يجب التركيز على المنتجات التي تبيع كثيرًا واغفال المنتجات التي لا تحقق مبيعات مرتفعة، فبذلك سيحقق المندوب مبيعات مرتفعة وتقل نسبة المرتجع ليه.

٥- في حالة ضمان توفير المنتجات المناسبة للعملاء المستهدفين، وضمان توظيف موظفين متميزون فإنك ستمتلك مشروع تجاري ناجح جدا ومربح لأبعد الحدود دون مبالغة.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا