مشروع تجاري مربح يشهد طلب مرتفع ومنافسة ضعيفة

2
2739

إذا كنت تبحث جديًا عن مشروع تجاري مربح يمتاز بكثرة الطلب على منتجاته وارتفاع هامش ربحه وعدم مواجهته لمنافسة قوية وتميزه عن غيره من المشاريع التجارية بالرقي بالاضافة الى سهولة تنفيذه وعدم حاجته إلى مهارات أو مؤهلات خاصة، فإن مشروعنا لهذا اليوم هو الأنسب لك، وهو بالتحديد عبارة عن مكتب أو شركة صغيرة تقوم على تجارة انظمة التحكم وأجهزة الإنذار التي يكثر عليها الطلب من قبل شريحة ضخمة للغاية “نوضحها بالتفصيل لاحقًا” مما يعني امكانية جني الكثير من الاموال بشكل دائم. فيما يلي شرح مفصل لمتطلبات المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل الأمثل.

مشروع تجاري مربح
 مشروع تجاري مربح ،، مصدر الصورة securityinfowatch.com

المنتجات الممكن بيعها :-

يبيع المشروع مجموعة من المنتجات التي تندرج تحت مسمى انظمة التحكم وأجهزة الإنذار وتحظى بطلب مرتفع من قبل شريحة ضخمة من العملاء، ومن تلك المنتجات،،

١- أجهزة الإنذار الذكية، وتعمل تلك الاجهزة على إرسال رسائل إلى هواتف الملاك في حال حدوث فتح الابواب او حدوث تسرب غاز أو مياه وترسل كذلك حلول للمشكلات).

٢- حساسات الاضاءة، وهي اجهزة آمنة موفرة للطاقة بحيث تضيء عند التواجد في الغرفة وتطفئ بمجرد الخروج منها.

٣- أجهزة GPS للسيارات، وتعمل تلك الاجهزة حماية السيارات من السرقة وتسمح للمالك بسماع ما يدور حول سياراته كما يسمح للمالك بتعطيل سيارته ومنعها من الحركة.

٤- اجهزة تقوية شبكات المحمول، تلك الأجهزة تعمل على تقوية الشبكة في المناطق التي يعاني سكانها من ضعف في شبكة المحمول مما يسمح لهم بإجراء واستقبال المكالمات دون عناء.

٥- كاميرات المراقبة، وتوجد منها أنواع كثيرة ولعل أفضلها تلك التي تحتوي على واي فاي ومايك ورؤية ليلية، حيث تسمح للمالك برؤية وسماع كل ما يحدث أثناء حدوثه ليتصرف بالشكل اللائق.

العملاء المستهدفين للمشروع :-

يمتاز مشروع تجارة انظمة التحكم وأجهزة الإنذار بكبر حجم شريحة عملائه المستهدفين، فالشركات بأنواعها والمحلات التجارية والمصانع بمختلف انواعها واحجامها والفنادق وبيوت الاقامة والمنازل واصحاب السيارات يعتمدون بشكل اساسي في تلك الآونة على انظمة التحكم وأجهزة الإنذار حيث تساعد العاملين والقاطنين بتلك الأماكن ليكونوا أكثر راحة وامانًا. وبناء على كبر حجم الشريحة المستهدفة لمنتجات المشروع في ظل انخفاض عدد الشركات المتنافسة في الأسواق فإنه يمكننا التأكيد بأننا امام مشروع تجاري مربح وناجح لدرجة كبيرة.

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى مكتب او محل بمساحة يفضل ان لا تقل عن ٤٠ متر مربع، بحيث يتم تخصيص جزء خلفي منها بمساحة ١٠ متر مربع ليكون مخزن للمنتجات، والمساحة المتبقية يتم استخدامها كمعرض لأنظمة التحكم وأجهزة الإنذار التي تتعامل فيها الشركة، وبالحديث عن موقع الشركة فإنه من الضروري ان يتم اختيار المقر في موقع حيوي في وسط المدينة (بجوار مركز تجاري، منطقة تجارية، شارع رئيسي) وذلك لتكون لديك فرصة للظهور بشكل أكبر لعدد أكبر من العملاء وبالتالي يشتهر مشروعك وتزداد فرصك في تحقيق المبيعات، فهكذا يصبح لديك مشروع تجاري مربح وناجح.

تجهيزات مشروع تجاري مربح :-

كما تحدثنا، يجب أن يتم عمل غرفة بمساحة ١٠ متر مربع داخل الشركة، ويمكن تنفيذها بالاعتماد على فاصل خشبي ومن ثم طلائه بلون الحوائط، كذلك تحتاج لتركيب وحدات اضاءة بيضاء وقوية بالسقف لتظهر المعروضات بوضوح، كذلك تحتاج لعمل واجهة زجاجية بداخلها باب زجاجي، ايضًا يمكنك عمل ارفف زجاجية خلف الواجهة وكذلك ارفف في مناطق متفرقة داخل المقر للاعتماد عليها في عرض عينات من المنتجات، ومع ذلك تحتاج إلى تركيب مكيف هواء وتلفزيون بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت مع مكتب صغير وبضعة كراسي لاستضافة العملاء.

كيفية الحصول على المنتجات :-

توجد شركات استيراد وتجارة في مختلف المدن وبالأخص في المدن الكبرى، ويمكن البحث عنها الكترونيًا والتواصل معها هاتفيًا لمعرفة منتجاتها واسعارها وطرق البيع والسداد، وفي النهاية يمكنك اجراء زيارات لمواقع الشركات الأفضل من بينها لتتعرف عليها عن كثب وفي النهاية تختار التعامل مع الشركة التي تضمن لك تزويدك بأفضل المنتجات بأفضل الأسعار وبأكثر طرق البيع والسداد راحة.

العمالة اللازمة للمشروع :-

١- موظف مبيعات للعمل بمقر الشركة ويجب أن يكون على درجة من اللباقة والقدرة على الاقناع بالاضافة الى امتلاك معرفة شديدة بمنتجات المشروع ليتمكن من سرد مواصفاتها على العملاء دون زيادة او نقصان.

٢- موظف تسويق الكتروني للعمل من مقر المشروع وتتمثل وظيفته في إدارة صفحات وموقع المشروع ومتابعة البريد الالكتروني والتواصل الالكتروني مع العملاء بالإضافة إلى تنفيذ الحملات الاعلانية الإلكترونية المدفوعة على الأنظمة المختلفة.

٣- عدد ٢ مندوبي مبيعات لزيارة العملاء المستهدفين من شركات ومتاجر وعيادات وغيرهم لإقناعهم بشراء منتجات المشروع.

التسويق والمبيعات :-

لضمان امتلاك مشروع تجاري مربح يعود عليك بكثير من الأموال شهريًا، فإنه من الضروري ان تهتم جيدًا بعنصر التسويق، ومن أمثلة الأساليب التي يمكنك الاعتماد عليها،،

  • التسويق الالكتروني يعد عنصر أساسي ولذلك يتم توظيف مسوق الكتروني بدوام كامل.
  • البيع الشخصي من خلال زيارة العملاء، ولذلك يتم توظيف مندوبي مبيعات بدوام كامل.
  • اختيار موقع مميز للمشروع ووضع لافتة على الواجهة وعمل واجهة زجاجية قد يضمن لك مبيعات جيدة.
  • طباعة بروشورات دعائية تحتوي على صور ومواصفات أهم المنتجات وتوزيعها على العملاء المستهدفين قد يضمن لك مبيعات جيدة.
  • التعامل باسلوب راقي مع العملاء وتقبل آراءهم واعتراضاتهم والعمل على حل مشاكلهم، فتلك نصائح تجعل العملاء أكثر رضا وتضمن لك امتلاك مشروع تجاري مربح وناجح لدرجة كبيرة.

2 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا