مشروع تجاري صغير ومربح

0

سنتحدث اليوم خلال هذه التدوينه بإذن الله تعالي عن مشروع تجاري صغير يمكن تنفيذة بأقل التكاليف وعن طريقة يمكن تحقيق ارباح جيدة تساعدك علي تحسين وضعك المعيشي، هذا المشروع هو عبارة عن تجارة المنتجات الاسلامية المختلفة امام احد المساجد الكبري التي يذهب اليها عدد كبير من الناس في كل صلاة. فيما يلي سأعرض كيفية اختيار المكان الانسب لاقامة المشروع بدون اي تكاليف وكذلك سأعرض المتطلبات اللازمة وكذلك المنتجات التي يمكن الاتجار بها وكيفية شرائها بسعر الجملة وفي النهاية سأتحدث حول كيفية التطور بالمشروع لتحقيق ارباح اكثر، فتابع معي.

الموقع الانسب للمشروع:

في البداية يجب ان تحدد المساجد الكبيره التي يقبل عدد كبير من الناس عليها في كل صلاه، فلا جدوي من بيع البضائع امام مسجد صغير لا يذهب اليه الا عدد محدود من المصلين في كل صلاة، بعد ذلك يمكنك عمل زيارات لتلك المساجد ومعرفة ما اذا كان هناك بائعين يقومون ببيع البضائع والسلع الاسلامية امام تلك المساجد ام لا وايضًا يمكنك متابعة حركة البيع والشراء قبل ان تبدأ في البيع. بعد ذلك كله تكون قد تعرفت الي افضل مسجد يمكنك العمل امامه ويتبقي لك ان تحدد المكان الذي ستختاره وبالطبع يجب ان يكون بجوار الباب الرئيسي او امامه حتي يتمكن كافة المصلين من مشاهدة منتجاتك المعروضه.

متطلبات المشروع:

تحتاج فقط الي عربة خشبيه لتستخدمها في عرض البضائع، هذه العربه يمكن ان تحصل عليها من احدي الشركات التجاريه المتخصصه في بلدك او يمكنك طلب تنفيذها لدي احدي ورش النجارة القريبه منك بالتصميم الذي ترغبه، ويراعي ان تكون هذه الورشه كبيره وقامت بتنفيذ العربات الخشبيه من قبل لتضمن الحصول علي واحده خاليه من العيوب.

المنتجات وكيفية شرائها:

يمكنك البدأ بتجارة بعض المنتجات التي يكثر الطلب عليها ويمكن ان تباع بسهولة خصوصًا امام المساجد التي يقبل عدد كبير من الناس عليها، ومن امثلة تلك المنتجات (سجاد الصلاة، المسابح اليدوية، المسابح الالكترونية، زجاجات المسك والعطور، السواك) وفي مرحلة متطوره من المشروع يمكن الاتجار ببعض المنتجات الاخري التي يمكن جني الارباح عن طريقها مثل (المصاحف، الكتب الاسلامية والمجلات، الزيوت المتنوعة، وغيرها)، هذا ولكي تشتري هذه البضائع فيمكن الحصول عليها من مصدر واحد ويكون عبارة عن محل كبير يبيع بالجمله لصغار البائعين وتجار التجزئة والتجزئة “المفرق” للعملاء النهائيين “الافراد العاديين” او يمكن الحصول عليها من مصادر متنوعة، بمعني ان يتم شراء المسك والعطور من شركة او متجر معين وسجادات الصلاة من مصنع او تاجر اخر وهكذا. الجدير بالذكر ان الطريق الاول وهو التعامل مع مصدر واحد قد يكون اسرع واكثر راحه ولكنه قد يكون اكثر تكلفة من الطريق الاخر وهو اختيار البضائع من مصادرها.

هذا ولكي تصل الي عناوين ومواقع عدد لا بأس به من تجار السلع الاسلاميه لتشتري منهم المنتجات وتبدأ عملك التجاري فيمكنك سؤال بعض العاملين بالمشروع، فعدد كبير منهم سيساعدك لوجه الله، ايضًا يمكنك تصفح بعض البضائع المتواجده لدي الباعه فعليها ستجد اسماء المستوردين محليًا ويمكن ان تتواصل معهم لتطلب منهم تزويدك بالبضائع او ليدلونك علي التجار الذين يتعاملون معهم لتتواصل معهم وتشتري منهم.

كيفية العمل في المشروع:

يمكنك التوجه في حوالي الساعة العاشرة صباحًا بالبضائع التي اشتريتها والعربه الي المكان الذي وقع اختيارك عليه وهناك تقوم بعرض البضائع علي العربه بشكل يبرز البضائع ولفت انظار الناس اليها ويمكنك قضاء اليوم بأكلمه حتي صلاة العشاء ومن ثم يمكنك تغطية البضائع بمفرش ثقيل وتحكم اغلاقه بحبل سميك وتضعها في مكان آمن  وتذهب الي منزلك لتعود في اليوم التالي لتباشر عملك.

العمالة اللازمه للمشروع:

لا يحتاج المشروع الي اي عمالة اضافيه، فصاحب المشروع ليس مطالب بالاساس بالكثير من المهام، فكل ما عليه فعله هو الجلوس والبيع للعملاء، ولكن اذا كان هناك من يساعده مجانًا او يجلس معه فهذا جيد بكل تأكيد.

كيفية التطور بالمشروع:

بمرور الوقت ستكون قد حققت مبيعات وارباح جيده وستكتسب وخبرة في مجال التجارة بشكل عام وتجارة السلع والمنتجات الاسلامية بشكل خاص، وبالطبع يجب ان تستغل ما تملكه من خبرات واموال في تطوير نشاطك التجاري وذلك بإختيار محل صغير في نفس المنطقه وزيادة الكميات من البضائع بالاضافه الي التنوع في المنتجات ليتحول من مشروع تجاري صغير الي مشروع اكبر حجمًا (ليس كبير او متوسط ولكنه اكبر واكثر ربحيه).

شارك وأضف تعليق