مشروع تجاري بسيط ومربح وعديم المنافسة

اذا كنت تبحث عن فكرة مشروع تجاري سهل من حيث التنفيذ وممتاز من حيث الربحية ومستوي المنافسة بة ضعيف ويمكن تنفيذة في اي مدينة او محافظة فمن الجيد ان تتابع معنا في هذة التدوينة حيث سنعرض فكرة تتوافر فيها كافة المواصفات السابق ذكرها. هذة الفكرة هي تجارة البراميل البلاستيكية المستعملة، فهذة البراميل يمكن شراء الواحد منها بسعر الجملة بمبلغ لا يتعدي الـ 30 جنية وبعد تنظيفة وتطهيرة من الاوساخ العالقة بة يمكن اعادة بيعة بسعر يصل الي 80 جنية، وهذا يعني ان الايراد الذي يتم تحقيقة من البراميل الواحد فقط يمكن ان يصل الي 50 جنية وهذا رقم جيد بكل تأكيد. فيما يلي سنعمل علي عرض متطلبات تنفيذ مشروع تجاري لتجارة البراميل البلاستيكية المستعملة كما سنعمل علي توضيح طرق العمل وكيفية شراء البراميل المستعملة والعملاء المستهدفين وكيفية البيع وجني الارباح والعديد من التفاصيل ذات الاهمية البالغة، فتابع معنا.

مشروع-تجاري-تجارة-البرميل-البلاستيكية-المستعملة

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي جراج او محل او مخزن او بدروم منزلي او سطح منزل بمساحة يفضل ان لا تقل عن 100 متر مربع ليتم اجراء عمليات التنظيف فيها علي علي البراميل المستعملة وايضاً ليتم تخزينها بها، هذا ويراعي ان يكون هناك سقف من الخسرانة او حتي سقف معدني لهذا المكان لضمان حماية البراميل من اشعة الشمس والامطار والعوامل الجوية الاخري، ايضاً يجب ان تتوافر احواض للغسيل ومصدر للمياة وكذلك يجب ان تكون هناك اضاءة جيدة لكي لا يصادف صاحب المشروع والعمال اي مشاكل اذا ما عملوا في فترات الليل.

كيفية تنظيف وتطهير البراميل:

نتحدث اليوم عن مشروع تجاري ولكن توجد بعض المهام التي تجعلك تعتقد بأنة ليس مشروع تجاري فقط بل انتاجي ايضاً، فالتجارة تعني شراء المنتجات بسعر ما واعادة بيعها بسعر اعلي دون اجراء اي عمليات عليها او احدث اي تغيير بها، ولكن في حالتنا اليوم سنعمل علي اجراء بعض العمليات البسيطة التي من شأنها تحسين منتجاتنا ورفع اسعارها، هذة العمليات تتمثل في التنظيف والتطهير، فمبجرد احضار برميل عالق بة الكثير من الاوساخ والجراثيم والعمل علي تنظيفة وتطهيرة بأقوي انواع المنظفات من الداخل والخارج سيصبح نظيف ويمكن استخدامة فيما بعد لمختلف الاغراض وبالتالي يسهل بيعة. عملية التنظيف تتم عن طريق وضع البراميل في الاحواض الكبيرة المخصصة للتنظيف وبالاعتماد علي المنظفات والمطهرات وقطع من اللوف يمكن اتمام العملية بنجاح، بعد الانتهاء من التنظيف والتطهير يمكن ترك البراميل حتي تجف ومن ثم يمكن وضعها في المكان المخصص للتخزين بشكل رأسي لكي لا تستقطع الكثير من المساحة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكن لصاحب المشروع ان يستعين بشخصين فقط ويفضل ان يكون هذين الشخصين من غير حملة المؤهلات ليعملا معة علي تنزيل البراميل المستعملة المشتراة وتنظيفها وتخزينها في المكان المخصص لها. هذا ومن الواجب علي صاحب المشروع ان يقدر هذين العاملين مادياً ليضمن استمرارهما معة لأطول فترة ممكنة وبالتالي تكون هناك حالة من الاستقرار والتركيز.

كيفية شراء البراميل البلاستيكية المستعملة:

توجد مصادر عديدة يمكن شراء البراميل البلاستيكية المستعملة، منها (محلات المخلالات، المصانع الانتاجية، الانترنت، الاهالي والافراد المتواجدين في البيئة المحيطة)، هذا ويمكن اعطاء كروت اعمال للجهات والافراد الذين تتوافر لديهم براميل مستعملة بإستمرار وتخبرهم بأنك صاحب مشروع تجاري وتتعامل في هذة المنتجات ليتواصلوا معك اذا ما ارادوا يبيعوا بعض البراميل المتوافرة لديهم.

ملاحظة هامة: يجب اختبار البراميل المستعملة قبل شرائها وذلك عن طريق ملئها بالمياة لمعرفة ما اذا كانت تسرب المياة ام، فإذا كانت تسرب المياة فلا يجب شرائها وان كانت تحفظها فيمكن شرائها بكل تأكيد.

العملاء المستهدفين للمشروع:

قد تعتقد بأن البراميل البلاستيكية ليست مطلوبة بكثرة وهذا بكل تأكيد اعتقاد خاطئ حيث يوجد العديد من الجهات والافراد يحتاجون اليها، فمصانع انتاج الصابون والمنظفات تحتاج اليها وكذلك مصانع ومحلات انتاج المخلالات تحتاج اليها وكذلك مصانع المنتجات الغذائية بمختلف انواعها، ايضاً معظم المصانع الانتاجية الصغيرة تحتاج اليها وذلك لوضع المياة بها او المواد الخام او المنتجات النهائية. ايضاً العديد من الافراد وهنا اتحدث عن الاشخاص العاديين يحتاجون اليها في منازلهم لتخزين المياة بها او بعض المواد او الاغراض الاخري. كل هؤلاء يمكن اعتبارهم عملاء مستهدفين للمشروع ويمكن تسويق وبيع المنتجات اليهم.

كيفية تسويق وبيع المنتجات:

تعد افضل طريقة لبيع كمية كبيرة من المنتجات في حالة مشروعنا لهذا اليوم هي الزيارات الشخصية للعملاء المستهدفين، وبصفتك صاحب مشروع تجاري فإنة من الافضل ان تقوم بنفسك بعمل هذة الزيارات بدلاً من الاعتماد علي مندوب تسويق او عامل من العمال الذي يعملون بالمشروع وذلك لأنك ستتحدث بشكل افضل من اى شخص اخر لأنك ادري بمنتجاتك واسعارك واولوياتك وتقديرك للصفقات سيكون افضل من اي شخص اخر. ايضاً يمكنك الاعتماد علي بعض الاساليب الاخري مثل لصق الدعايا في مناطق عامة في المنطقة والمناطق الجاورة وتوزيع الدعايا علي الافراد كما يمكنك عرض منتجاتك واسعارها علي صفحاتك الخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. محمد عاطف

    أنا أشتري هذا البرميل الصغير من شريكات الطباعة ب 5 جنيهات فقط

    لكن لا أجد احد يشتري مني هذه البستلات

    وانا على أستعداد توفير اي كمية مطلوبة

    سأبيع الواحدة فقط ب 10 جنيهات . طبعاً هذا في الإسكندرية وحدها

    للتواصل 01066200976

    • اخي البراميل مختلفه عن البستيلات

اضف تعليق