مشروع تجارة ماكينات صناعة الشمع

اتجة عدد كبير من الافراد الراغبين في اقامة مشاريع انتاجية صغيرة ومربحة الي تنفيذ مشروع صناعة الشمع، وذلك لأن المشروع بسيط ولا يحتاج الي خبرات او مؤهلات وفي النهاية يقدم منتجات مطلوبة الي الاسواق ويحقق ارباحاً ممتازة. الجدير بالذكر ان عدد من الناس يقومون بتنفيذ المشروع بشكل يدوي وذلك عن طريق صناعة الشمع في اسطمبات مخصصة لهذا الغرض، ولكن عدد اكبر من الناس يعتمدون علي ماكينات مخصصة وذلك لأن طاقتها الانتاجية اعلي بكثير من طاقة الانتاج اليدوي كما ان المنتجات التي تخرجها الماكينات متنوعة ومتقنة جداً. هذا وان كنت ترغب في تنفيذ مشروع انتاجي صغير من منزلك فإننا ننصحك بالتفكير في هذا المشروع المتميز، اما اذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع اكبر وغير منتشر ولة القدرة علي تحقيق عوائد مالية جيدة فإننا ننصحك بالتفكير في تجارة الماكينات نفسها. وفيما يلي سنوضح لك تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع.

صناعة الشمع

ماكينات صناعة الشمع

موقع ومساحة المشروع:

يمكن استئجار شقة صغيرة واقعة في منطقة سكنية ذات مستوي معيشي متوسط وبمبلغ مالي معقول لتكون مقراً للمشروع، هذا ويمكن الاستعاضة عن الشقة بإستئجار مكتب بمساحة صغيرة ولتكن 40 او 50 متر مربع وفية يتم وضع مكتب صغير وكرسيين وخزانة اوراق صغيرة وباقي المساحة يتم استغلالة في تخزين وعرض ماكينات صناعة الشمع التي تتاجر بها.

تجهيزات مقر المشروع:

بخلاف المكتب والكرسيين وخزانة الاوراق السابق ذكرهم في الخطوة السابقة ستحتاج الي تجهيز المكتب بوحدات اضاءة جيدة وان اضفت جهاز تكييف هواء فهذا اكثر من رائع كذلك ستحتاج الي جهاز كمبيوتر وخط انترنت، كذلك ستحتاج الي تركيب باب ويفضل ان يكون باب من الزجاج السكيورت، ايضاً ستحتاج الي عمل بعض الديكورات الداخلية كما ستحتاج الي لافتة كبيرة يتم تعليقها اعلي المكتب وعليها يتم توضيح الاسم ونوع النشاط وارقام الاتصال والعنوان.

كيفية شراء ماكينات صناعة الشمع:

يقوم بعض المستوردين في مختلف الدول العربية بإستيراد ماكينات انتاج وصناعة الشمع وهذة الماكينات تأتي بأحجام واشكال وطاقات انتاجية مختلفة وليست موحدة. ايضاً قد توجد في بعض الدول مصانع محلية تقوم بصناعتها وتعرضها للبيع للتجار بأسعار ارخص من اسعار الاخري المستوردة. والمطلوب منك هو البحث عن هؤلاء المستوردين والمصنعين في بلدك والتواصل معهم والتعرف علي منتجاتهم واسعارهم بالاضافة الي التعرف علي اسعار البيع للمستهلكين النهائيين لمعرفة صافي الربح الذي يمكن ان يعود عليك من بيع المنتجات، هذا ويراعي ان تتعامل مع مصدر التوريد الذي يقدم لك افضل العروض.

كيفية البحث عن المصنعين والمستوردين:

يمكنك استغلال كافة الوسائل والطرق المتاحة امامك، فلو كان لديك انترنت “غالباً لديك” فيمكنك البحث في صفحاتة عن مستوردين ومصانع انتاج ماكينات صناعة الشمع ومن ثم تتواصل معهم، وان كان لديك اصدقاء كثر وبالاخص ممن لهم تعاملات مع المشاريع الانتاجية والشركات والمصانع فيمكنك سؤالهم واستشارتهم، ايضاً اذا كنت قريب من الغرفة التجارية فيمكنك الذهاب اليها والتعرف علي اسماء التجار والمستوردين في بلدك ولكي تضمن الحصول علي عدد كبير من هؤلاء التجار والمستوردين فمن الجيد ان تزور اكثر من غرفة تجارية. ايضاً اذا كانت هناك ادلة تجار ومستوردين تباع لدي مكتبات او هيئات محددة في بلدك فيمكنك شراء دليل والبحث بداخلة.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذ لم تكن موظفاً لدي احدي الجهات ولديك الكثير من الوقت فيمكنك العمل بنفسك في المكتب ومهامك تتمثل في الادارة واستقبال العملاء وتعريفهم بالمنتجات والاسعار وكافة التفاصيل حولها، وبالطبع ان لم تكن متفرغ فلابد من تعين شخص للعمل في هذة الوظيفة ويراعي ان يكون ذو خبرة وفهم، كذلك ستحتاج مسوق الكتروني ليقوم بعمل الحملات الاعلانية الالكترونية ومتابعتها بالاضافة الي ادارة صفحات الشركة علي مواقع التواصل الاجتماعي والرد علي استفسارات العملاء التي ترد عليها.

تسويق ماكينات صناعة الشمع:

في حال توافر منتجات متميزة لديك وبأسعار جيدة ستكون قد قطعت نصف الطريق ويتبقي لك ان تبيع هذة المنتجات لتكمل الطريق وتجني الارباح والنجاح، ولكي تضمن تحقيق نسب مبيعات جيدة فلا بد وان تسوق لمنتجاتك جيداً ويمكن عمل ذلك عن طريق الاعتماد علي بعض الاساليب التسويقية الفعالة (مجانية ومدفوعة)، وفيما يلي بعض منها.

  • التسويق الالكتروني عن طريق عمل حملات اعلانية متميز بالاضافة الي عرض المنتجات علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة، وبكل تأكيد يفضل ان يقوم بهذا العمل خبير في التسويق الالكتروني لضمان تحقيق نتائج جيدة.
  • يمكن طباعة الدعاية الجاذبة للانتباة والمحثة علي الحركة وتوزيعها علي الشباب والرجال وحتي بعض النساء.
  • عمل عروض متميزة كل فترة والترويج لها الكترونياً وعلي ارض الواقع.
  • يمكن الاعلان في احدي المجلات الاعلانية المحلية ذات الاسعار الرخيصة عن ماكينات صناعة الشمع المتوفرة لديك.
  • تقديم خدمة ما بعد البيع، فمن شأنها تحقيق الرضا للعملاء وهذا ما سيعود عليك بالنفع من الناحية التسويقية والمالية.

علي الجانب: اذ لم تكن لديك القدرة المالية علي تنفيذ هذا المشروع فيمكنك العمل في البداية علي بيع الات صناعة الشمع بنظام العمولة، اي تعمل كمسوق حر وتعمل جاهداً علي بيعها في مقابل الحصول علي نسبة علي المبيعات من كل عملية بيع ناجحة، ومع الوقت ستمتلك المال وحينها يمكنك تأسيس شركتك الخاصة. للتعرف علي تفاصيل مشروع بيع الات صناعة الشمع بنظام العمولة اضغط هنا.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق