مشروع شركه لتجارة لوازم الحلويات

فكرة انشاء شركه لتجارة وبيع لوازم الحلويات (خامات، ادوات) تعد من الافكار الجيده وتنفيذها بالشكل الصحيح يعني تحقيق ارباح كثيره لوقت طويل. فيما يلي سنوضح تفاصيل اكثر عن الفكره وسنوضح الموقع المناسب للشركه والتجهيزات اللازمه كما سنوضح كيفية شراء المنتجات بأفضل الاسعار وكذلك سنوضح حجم ونوعية العماله المطلوبه للمشروع وايضاً سنوضح افضل الاساليب التسويقيه والترويجيه التي يمكن الاعتماد عليها لزيادة المبيعات وشهرة الشركه. فتابع معنا.

لوازم الحلويات الممكن بيعها:

يمكن للشركه ان تتعامل في الادوات التي تستخدم لتصنيع الانواع المختلفه من الحلويات مثل (العجانات، والخلاطات، وعصي فرد العجين، مناخل الدقيق المعدنيه، فرش دهن اسطح العجين، المناقيش، عجل العجين، ادوات تشكيل العجين، اواني الفرن، قوالب الكيك، قوالب الخبز، قوالب الباتيه، قوالب البسكويت، الصواني، مضارب البيض، ادوات تقطيع وتقديم، ستاندات واطباق خاصه لعرض المنتجات، … الخ).

ايضاً يمكن للشركه ان تتعامل في الخامات التي تدخل في صناعة الحلويات مثل (الدقيق، السكر، الفانيليا، كربونات الصوديم “البكينج بودر”، مكسبات الطعم والرائحه، … الخ).

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي معرض او محل كبير بمساحه ٥٠ متر مربع او اكثر ليتم عرض تشكيله كبيره من منتجات الشركه به، كما يحتاج الي مخزن بمساحه يفضل ان لا تقل عن ١٠٠ متر مربع لتخزين البضائع به ومنه يتم السحب سواء للتوريد المباشر للعملاء او للمعرض. الجدير بالذكر ان المعرض والمخزن يجب ان يكونا في مكان واحد لضمان سهولة وسرعة عمليات التوريد، ايضاً يجب ان يكونا متواجدين في منطقه معروفه مثل سوق تجاري متخصص او في وسط المدينه وذلك لآن تلك المناطق يتواجد بها عدد كبير من العملاء المستهدفين لمنتجات المشروع وبالتالي يمكن تحقيق نسب مبيعات مرتفعه في تلك المناطق.

التجهيزات اللازمه:

يتم تجهيز المخزن بأرفف معدنيه لتخزين لوازم الحلويات عليها ويفضل ان تكون ارضية المخزن من السيراميك ليسهل تنظيفها وايضاً لتكون الحركه داخل المخزن اسهل، ايضاً يمكن توفير عربة نقل يدويه داخل المخزن لكي يتم استخدامها في نقل البضائع، هذا ويجب ان يتوافر بالمخزن وحدات اضاءه ونوافذ للتهويه كما يجب توفير طفايات حريق ويفضل وضع كاميرات مراقبه خارج وداخل المخزن لترصد اي مخالفات يمكن ان تحدث. هذا وبالنسبه للمعرض فيجب ان يكون راقي من حيث المظهر العام، وذلك يستوجب عمل ديكورات متميزه مثل اعمال الجبس، ابواب الزجاج، سيراميك او بورسلين فاتح اللون وغيرها من الديكورات التي تجعل المظهر العام اكثر من رائع، ايضاً توجد تجهيزات لابد من توفيرها داخل المعرض وهي تتمثل في الارفف والاستاندات لاستخدامها في عرض البضائع ومكتب للمدير ومجموعه من الاثاث الراقي لاستقبال العملاء كما يفضل تركيب جهاز تكييف هواء.

العماله اللازمه للمشروع:

يحتاج المشروع الي عمال من نوعية العماله العاديه للعمل بالمخزن ليقوموا بتنزيل ورص البضائع الوارده علي الارفف والامكان المخصصه وايضاً لتجهيز الطلبيات المطلوبه سواء من المعرض او من احد العملاء، ايضاً يحتاج المشروع الي مشرف بمؤهل عالي او متوسط ليكون مسئول عن المخزن ومهامه تتمثل في توجيه عمال المخزن والاشراف عليهم وكذلك يكون مسئول عن تسجيل وقيد البضائع الوارده والصاداره. بالنسبه للمعرض فهو يحتاج الي اكثر من موظف مبيعات بمؤهلات عليا ويفضل ان تكون لديهم خبرات عمليه سابقه في مجال المبيعات، فالموظف صاحب الخبره يمكنه ان يحقق مبيعات وارباح للمشروع اكثر من الموظف الذي لا يمتلك اي خبرات، يحتاج المشروع ايضاً الي مدير ويفضل ان يكون صاحب المشروع نفسه هو المدير.

كيفية شراء المنتجات بالجمله:

يوجد العديد من المستوردين الذين يستوردون لوازم الحلويات من دول مختلفه مثل الصين وتركيا وتايلاند وغيرها، كذلك توجد مصانع محليه تصنع بعض المنتجات الممكن الاتجار بها، وبإمكانك كصاحب شركه ان تتعامل مع بعض المستوردين وبعض المصانع المحليه، ولكي تصل اليهم فعليك ان تقوم بإجراء بحث الكتروني عشان شركات استيراد وتجارة لوازم الحلويات وايضاً عن المصانع المحليه ومن ثم يمكنك تسجيل المعلومات التي تصل اليها في ملف علي جهازك او في اجنتدك الخاصه، ايضاً يمكنك سؤال الاصدقاء والمعارف عن اسماء لشركات ومصانع في مدينتك كما يمكنك تصفح الاعلانات والعروض فربما تجد فيها اسماء وعناوين بعض الشركات، بعدما تصل الي اسماء وعناوين عدد كبير من المستوردين والمصانع يمكنك التواصل معهم بغرض شراء بضائع منهم بالجمله وبعدما تحصل علي العروض وتعاين المنتجات يمكنك اختيار افضل مصدر وتتعامل معه، هذا وفي مرحله متقدمه وبالتحديد بعدما تفهم السوق جيدا وتعرف المتنافسين به ونوعيات البضائع الاكثر طلباً وكل شيء يمكنك العمل علي استيراد منتجاتك علي اسم شركتك بنفسك لتخفض من التكاليف ويزيد هامش ربحك.

اساليب تسويقيه وترويجيه فعاله:

اختيارك لمكان كبير في موقع مناسب وتجهيزه بشكل لائق وتعليق لافته كبيره توضح ان المكان هو محل لبيع لوازم الحلويات بالجمله والتجزئه قد يساعد كثيراً علي تحقيق مبيعات جيده، ولكن هذا ليس كافياً، فالبتسويق والترويج قد تزيد مبيعاتك بمقدار قد يتخطي الضعف بالاضافه الي زيادة شهرة الشركه، فلو قمت مثلاً بإرسال مندوبين تسويق ليوموا بتسويق المنتجات الي محلات صناعة وانتاج الحلويات فربما يعقدون معها صفقات مربحه، ولو قمت بتوزع كروت المعرض علي العملاء الذين آتوا للشراء وحتي الذين لم يشتروا فإنك بذلك تشهر المشروع، وان قمت بعمل اعلانات علي الفيسبوك او جوجل واستهدفت بها سيدات المدينه او المحافظه المقام بها المشروع فربما تحقق مبيعات كبيره، ايضاً ان شاركت في المعارض المحليه فربما تبيع كميات جيده من المنتجات للمستهلكين النهائيين واصحاب المحلات وربما تتعرف علي العديد من التجار في نفس المجال وفي مجالات اخري ويمكن التعاون معهم او الاتفاق معهم علي صفقات مربحه للطرفين.

المطلوب من المستثمر:

قبل تنفيذ مشروع تجارة لوازم الحلويات يرجي دراسته جيداً (دراسة جدوى تفصيليه) للتعرف علي وضع السوق وحجم الطلب والعرض والمنافسين وايضاً للتعرف علي الامور الفنيه التي تخص الموقع والعماله وغيرها بالاضافه الي التعرف علي الامور الماليه والتي تتمثل في تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل والايرادات المتوقعه وصافي الربح المتوقع.

تعليق واحد

  1. شركه قروب شركه متخصصة في الخدمات العامة في الصين ولدينا خبرة في المعامل الصغيرة والمصانع الكبيرة
    المدير العام احمد حازم اليمني للتواصل معنا الرقم واتس اب 008613516936017 او الايميل hezamtrading@hotmail.com

اضف تعليق