مشروع تجارة ستوكات ملابس اوروبية بالجملة

4

يعتقد الكثير من الناس بأن ستوكات الملابس هي نفسها الملابس البالة او المستعمله، وهذا اعتقاد خاطئ بكل تأكيد، حيث ان الاستوكات تتكون من ملابس جديده عليها التكت الخاص بها ولم يسبق استخدامها ولكنها بواقي مولات كبيره في اوروبا او بواقي شركات انتاج ملابس عالمية مثل (Zara, h&m, tombolini, kiabi, kanz… etc) . الجدير بالذكر انه يمكن الحصول علي ستوكات ملابس من مختلف دول العالم ولكن تبقي الاستوكات الوارده من اوروبا هي الافضل والاعلي جودة وبكل تأكيد تكون اغلي سعراً. الجدير بالذكر ايضاً ان الاتجار بتلك الملابس مربح للغايه سواء كان عبر الاستيراد بكميات كبيره والتوزيع علي تجار الجمله والتجزئه، او مكتب جمله يقوم بالشراء من المستوردين بكميات كبيره او متوسطه والتوزيع علي تجار التجزئه والمحلات، او عن طريق الشراء من مكاتب وتجار الجمله والبيع للمستهلكيين النهائيين عبر متجر متخصص او بأي طريقة اخري. فيما يلي سنعرض فكرة مشروعنا لهذا اليوم وكافة متطلباته علي ان نعرض مشاريع اخري في نفس المجال في قادم الايام بإذن الله تعالي.

فكرة المشروع:

فكرتنا لهذا اليوم هي عبارة عن مكتب ستوكات ملابس جمله يستهدف البيع لاصحاب المحلات وتجار التجزئه بالاضافه الي تشجيع الراغبين في اقامة مشاريع صغيره علي تنفيذ مشروع تجارة الملابس وتزوديهم بالبضائع، هذا وسنعمل في قادم الايام بإذن الله تعالي علي عرض مشروع بيع تلك الملابس بنظام التجزئه عن طريق محل متخصص.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي مكتب او يفضل شقه دور ارضي او اول علوي بمساحة ٧٠ متر مربع في منطقه تجاريه تشتهر بتجارة الملابس والمفروشات وغيرها لاقامة المشروع بها، في هذه الشقه او المكتب سيتم تخزين المنتجات وايضاً سيتم استقبال العملاء وعقد الصفقات معهم، هذا وبالنسبه للتجهيزات فيمكن وضع مكتب في الصاله ومجموعه من الكراسي لاستضافة العملاء وفي الغرف يتم تخزين ستوكات الملابس، وبالنسبه للديكورات وغيرها فهي غير مهمه في هذا المشروع. هذا ويجب الحرص كل الحرص من الاجهزه الكهربائيه مثل الدفايات وغلايات المياه وكذلك اي مصادر يمكن ان يصدر عنها نيران او كهرباء تفاديًا للكوارث.

كيفية شراء ستوكات ملابس:

يتم الشراء من المستوردين الذين يقومون بالاستيراد من انجلترا وبلجيكا وايطاليا واسبانيا وغيرها من الدول الاوروبية، هذا ولكي تصل الي هؤلاء المستورين بسهولة بالغه فبإمكانك عمل بحث علي جوجل وستظهر لك العديد من النتائج ويمكنك الدخول اليها ومشاهدة العروض ومن ثم يمكنك التواصل مع المستورين لتتم الصفقات، هذا وتوجد طرق اخري عديده للوصول الي شركات تعمل في مجال استيراد ستوكات ملابس من اوروبا ومنها (تصفح الاعلانات، العلاقات الشخصيه، البحث الميداني في مناطق انتشار الشركات وخصوصاً شركات الاستيراد والتصدير، ادلة المستوردين والتجار، زيارة الموانئ)، هذا ويراعي تحديد نوعية المنتجات التي ستتعامل فيها (اطفال، حريمي، رجالي، جميع الفئات) قبل التواصل مع تلك الشركات.

العمالة اللازمه للمشروع:

من الضروري ان يدير صاحب المشروع مشروعه بنفسه، ففكرة توظيف مدير للعمل علي الشراء والاتفاق مع العملاء وعقد الصفقات تعد فكره فاشله، فإن ترك العمل لأي سبب فسيجد صاحب المشروع نفسه في حيره كبيره ولكن يتمكن من تصحيح الاوضاع بسهوله، هذا وقد يحتاج المشروع الي موظف او اثنين للعمل في المكتب والتواصل مع العملاء الكترونيا ومن خلال الشركه.

التسويق والمبيعات:

  • يجب اختيار موقع في منطقه تجاريه ليخدم المحلات وصغار التجار المتواجدين في المنطقه.
  • تعليق لافته كبيره توضح اسم المشروع ونوعية النشاط لتعريف الناس به.
  • الانتشار الالكتروني علي الشبكات الاجتماعيه يمكنه ان يعود عليك بمبيعات وارباح ممتازه.
  • عمل دراسة جدوي لمشروع تجارة ملابس الاستوكات وتشجيع صغار المستثمرين علي تنفيذ المشروع وتزوديهم بالبضائع بأسعار تنافسيه.
  • تكليف مندوبين تسويق بالتسويق للمحلات المتواجده في مناطق تجاريه اخري بخلاف المنطقه التجارية المتواجد بها مشروعك.

4 تعليقات

  1. الموضوع جميل بس اذا كان كمان مدعوم بكام ويب سايت او ارقام تليفونات وعنواين للموردين

  2. السلام عليكم انا عامر
    ارغب بالحصول على عروض تصفية للالبسة الاوربية
    شكرا لكم00491732704185

شارك وأضف تعليق