مشروع تجارة الموز بكميات بسيطة وربح ممتاز

يطلق تجار الجملة الذين يتاجرون بالفواكة والخضروات لقب “الطفل المدلل” على الموز ويعتبرونة من افضل المنتجات التى يتاجرون بها، وكذلك يعد الموز من السلع الاساسية في جميع محلات الفواكة، وبالطبع يعود السبب في ذلك الى كثرة طلب المستهلكين علية، وفي الحقيقة تعد تجارتة مربحة جداً حتى وان كان النشاط التجاري صغير او متناهي الصغر، فالسيدة او الرجل الذي يشتري قفص واحد فقط من الموز ويبيعة امام منزلة او يبيعة للجيران وأهالى المنطقة يحقق ارباحاً جيدة والتاجر الكبير الذي يورد للمحلات والاسواق يحقق ارباح ضخمة، وانت ايضاً يمكن ان تعمل في مجال تجارة الموز بأقل التكاليف وتحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي سنوضح كيفية عمل ذلك كما سنوضح اهم المتطلبات والتفاصيل التى تساعدك على النجاح والتطور بالمشروع.

 تجارة الموز

فكرة المشروع:

الفكرة عبارة عن شراء تروسيكل مستعمل واستخدامة في تجارة الموز (بكميات بسيطة في البداية) على ان يتطور المشروع الصغير بعد فترة من الوقت ويتحول التروسيكل البسيط الى محل فواكة متنوعة وبالتالى تتزايد الارباح.

كيفية شراء التروسيكل:

اذا رغبت في شراء تروسيكل مستعمل فيمكنك الدخول الى مواقع السيارات والمحركات المتواجدة على الانترنت والبحث عن التروسيكلات المتواجدة والتواصل مع الملاك والذهاب لمعاينتها ويجب ان تستعين بميكانيكي موثوق منة عند الذهاب للمعاينة وذلك ليكشف لك عن العيوب والمزايا ويساعدك على الاختيار، هذا ويمكنك زيارة ورش التصليح او الاسواق المخصصة لبيع المحركات المستعملة ومشاهدة التروسيكلات المعروضة واسعارها وتعاينها وتختار الافضل.

صفات مالك المشروع:

يجب ان يكون صاحب المشروع شخص طموح وفي نفس الوقت مثابر وذلك ليتمكن من تحقيق الهدف من المشروع (افتتاح محل فواكة) او لتحقيق الهدف الذي يحلم بة، كذلك يجب ان يكون صاحب المشروع شخص مجتهد وملتزم ومحب للعمل وغير كسول.

كيفية شراء وتجارة الموز:

يمكنك الذهاب الى سوق الجملة الخاص بمحافظتك وشراء كميات بسيطة من الموز ومن ثم يمكنك التوجة الى احدي المناطق التى يتواجد بها اعداد كبيرة من السكان او يمكنك التوجة الى احد الاسواق الاستهلاكية التى تباع فيها الخضر والفواكة والسلع الغذائية المختلفة والوقوف في مكان مناسب وسيأتى الزبائن للشراء منك اذا كان الموز المتوفر لديك جيد وسعرة مماثل لاسعار السوق او اقل منها، وبالطبع يجب ان تتوافر لديك اوراق جرائد واكياس بلاستيكية لتعبئة الموز بها كما يجب ان يتوافر لديك ميزان واداة للقطع.

العمالة المطلوبة للمشروع:

لا يحتاج المشروع الى عمال مساعدين حيث يمكن لمالكة ان يقوم بكافة المهام بسهولة، فمن السهل ان يقود التروسيكل ويذهب الى سوق الجملة وشراء الموز ومن السهل ايضاً ان يذهب الى احد الاسواق او المناطق المناسبة وبيع الموز، هذا وان توافرت المساعدة المجانية التى لا تؤثر على ارباح المشروع فلا بأس بذلك.

ملاحظات هامة على تجارة الموز:

– يجب ان يكون الموز من النوع الجيد ولا يجب ان يكون قديم او تالف وذلك لكي يشترية الزبائن منك.

– يجب الحفاظ على التروسيكل وعدم السير بسرعة او بتهور حتى لا يتعطل وبالتالى تضطر الى تصليحة وبالتالى تتأثر ارباحك بالسلب.

– يجب التفكير في المستقبل وادخار بعض الاموال من الارباح التى تحققها لكي تحقق اهدافك.

– يجب ان تعمل بإجتهاد وتعمل لفترات طويلة حتى تحقق اقصي ارباح ممكنة، فمن الممكن ان تحصل على يوم اجازة واحد فقط في الاسبوع.

اضف تعليق