مشروع تجارة الموازين وادوات القياس

يحتاج اصحاب محلات الاعلاف واصحاب المحلات المختلفة وصغار تجار الارز والقمح والمواد الغذائية المختلفة واصحاب المخازن وملاك المزارع واصحاب المشاريع وغيرهم الى الموازين ذات الاحجام المختلفة وذلك ليقوموا بوزن البضائع ليتمكنوا من تحديد اثمانها قبل بيعها للمشترين وبالطبع سيتوقف العمل تماماً بدون هذة الموازين، كذلك يحتاج الاشخاص الذين يعملون في المشاريع الصناعية والورش ومشاريع الاعمار وغيرهم الى ادوات القياس وذلك ليتمكنوا من تحديد المسافات والارتفاعات والاطوال بشكل صحيح، وبالطبع سيتوقف العمل تماماً اذ لم تتوافر هذة الادوات، وبناء على ما سبق نستنتج ان هناك اهمية كبيرة جداً للموازين وادوات القياس كما نستنتج ان عليها طلب جيد وفي المقابل لا توجد محلات او معارض كثيرة تقوم ببيعها وبالطبع هذة فرصة ممتازة لكل من يرغب في بدء تجارة جديدة مربحة.

موازين

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة هي عبارة عن افتتاح متجر في مكان مناسب لبيع الموازين وادوات القياس بمختلف انواعها، وبالحديث عن اهداف المشروع فسنجد انها تتمثل في (جني الارباح، التطور المستقبلي، مساعدة العملاء على انجاز اعمالهم بطريقة افضل).

موقع ومساحة المتجر:

ستحتاج الى محل بمساحة لا يجب ان تقل عن 40 متر مربع ويجب ان يكون في موقع مناسب اى يتواجد بة العملاء المستهدفين مثل (المخازن، المزارع، المحلات، الورش، … الخ)، هذا ويجب عمل زجاج خارجى للمحل ليتم عرض المنتجات من خلفة كما يجب وضع مكتب صغير وجهاز كمبيوتر محمل علية برنامج محاسبي.

كيفية شراء المنتجات:

اذا كانت هناك مصانع في دولتك تقوم بصناعة ادوات القياس والموازين العادية والالكترونية بكفاءة عالية فيفضل ان تتعامل معها، وان لم تكن هناك مصانع تقدم هذة المنتجات فيمكنك البحث عمن يستوردونها وتتعامل معهم ويمكنك الاعتماد على الانترنت والعلاقات الشخصية وادلة المستوردين والتجار وغيرهم من الوسائل عند القيام بهذة الخطوة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى موظفين اثنين للعمل حيث ان المحل ليس كبير بالقدر الذي يستدعى توظيف اكثر من هذا العدد، هذا ويفضل ان يكون هذين الموظفين على خبرة سابقة ببيع نفس المنتجات او تكون لهما خبرات في التعامل مع اصحاب المصانع والورش وغيرهم، وبالطبع يجب ان تعطيهما رواتب جيدة لتكسب ولاءهما والتزامهما.

كيفية زيادة العملاء والمبيعات:

كلما زاد عدد العملاء كلما زاد حجم المبيعات وما يترتب علية زيادة في حجم الارباح، لذلك يجب ان تعمل على زيادة اعداد عملائك ويمكن ذلك بالاعتماد على مجموعة من الاساليب ومن بينها ما يلي،،

– تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحل بحيث يعرف الناس والمارة نوعية المنتجات التى يقدمها المحل وبالطبع سيدخل منهم من يحتاج الى شراء ميزان او مجموعة من ادوات القياس للسؤال او الاستفسار.

– يمكن عمل لافتات اعلانية صغيرة الحجم وتعليقها على اعمدة الانارة المتواجدة في المدينة او المتواجدة في المناطق التى يتواجد بها العملاء المستهدفين.

– يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانية واسعة الانتشار والتى تمتاز بأسعارها الرخيصة (مقارنة بالمجلات الاخري).

كيفية الحفاظ على العملاء:

اذا بعت لعميل منتج وكان جيد وسعرة مناسب وشعر بأن اسلوب التعامل جيد فإنة سيعود اليك كلما اراد شراء منتج اخر، واذا بعت لعميل منتج ليس جيد او سعرة اعلى من اسعار المنافسين واذا شعر بأن الاسلوب في التعامل ليس بالجيد فإنة لن يعود ليشتري منك مرة اخري بل وسينصح اصدقائة ومن لة علاقة بهم بعدم التعامل معك وهذا يعنى انك خسرت مجموعة من العملاء وليس عميل واحد فقط، والجدير بالذكر ان عملاء هذا المشروع (محل الموزاين وادوات القياس) تمتاز اعمالهم بالتطور المستمر وقد يحتاجوا الى شراء بعض المعدات والادوات ليتمكنوا من انجاز الاعمال بشكل افضل وادق، لذلك يجب ان تحرص جيداً على رضا العميل ليعود اليك مرات اخري ويمكن عمل ذلك عن طريق تقديم منتجات ملائمة وبأسعار مناسبة وبطريقة لائقة.

3 تعليقات

  1. لدي خبرة في استيراد الموازين الالكترونية من الصين لعدة سنوات ويمكن أن انصح بمصانع تعاملت معاها بضاعتها جيدة وأسعارها منافسة. للتواصل على الواتس: 00905380676739

اضف تعليق