المنتجات التركية تحظى بشهرة عالمية وانتشار واسع في مختلف الأسواق العالمية ومن ضمنها الأسواق ذات التنافسية العالية والتي لا تقبل سوى منتجات فائقة الجودة ومطابقة تمامًا للمواصفات القياسية العالمية. كالسوق الأمريكية والأسواق الأوروبية. هي كذلك منتجات منتشرة بكثرة في جميع الدول العربية، حتى تلك التي تدخل مع تركيا في أزمات سياسية. وترجع أسباب كثرة انتشار السلع التركية في الأسواق العالمية والعربية إلى عوامل عديدة، مثل (كثرة السلع التركية بيد أن تركيا تنتج كل شئ تقريبًا، أسعارها الرخيصة، جودتها المطابقة للمواصفات القياسية العالمية، وسهولة إجراءات التصدير من تركيا إلى مختلف الوجهات). ولكي تتأكد من مدى انتشار السلع التركية في بلدك، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى المتاجر والأسواق والهايبر ماركت وحتى المراكز التجارية الكبرى، وتفحص السلع، فستجد أكثرها منتجات تركية.

وعلى ما سبق ..

تعد فكرة تجارة المنتجات التركية واحدة من الأفكار الممتازة على المستوى العربي والعالمي كذلك. فهي مطلوبة ويحصل عليها التجار بأسعار رخيصة ويبيعونها بأسعار مرتفعة تضمن لهم ارباح ضخمة سنويًا. حتى صغار التجار المتمثلين في أصحاب المتاجر والمحلات الصغيرة يربحون كيرًا من بيع السلع التركية. فيما يلي نوضح كل صغيرة وكبيرة حول كيفية تأسيس عمل مربح يقوم على أساس تجارة المنتجات التركية ، فتابع معنا.

المنتجات التركية
مشروع تجارة المنتجات التركية بأرباح تصل إلى 100% واكثر

فكرة تجارة المنتجات التركية المقترحة :-

الفكرة المقترحة هي تأسيس متجر كبير او معرض او سوق صغير يُباع فيه انواع عديدة من المنتجات التركية ذات الطلب الكبير وهامش الربح المرتفع. وبتلك الطريقة يمكن لنا تحقيق أرباح كبيرة سنويًا من خلال كثرة المبيعات وهامش الربح الذي نحققه بعد استخراج كافة المصاريف. فتخيل أننا سنبيع سنويًا اكثر من ١٠٠ الف منتج بهامش ربح قد يصل الى ١٠٠٪ لكل منتج. وهذا يعني أرباح ضخمة بالطبع حتى بعد استخراج كافة مصاريف المشروع من إيجارات وعمالة وغيرها. فيما يلي نوضح المتطلبات وأهم المنتجات وكيفية الحصول عليها وكيفية البيع بالطرق التي تضمن الربح الكبير.

أهم المنتجات التركية + طرق الحصول عليها :-

اولًا، أهم المنتجات التركية الممكن بيعها :-

المنتجات التركية التي يمكننا بيعها وتحقيق أرباح كبيرة منها، هي تلك المنتجات التي يكثر عليها الطلب محليًا وتباع محليًا بأسعار مرتفعة نسبيًا. فيما تُباع في تركيا بأسعار رخيصة. ولعل أشهر المنتجات التي تحقق فيها تلك المواصفات (الملابس التركية، اللانجري، المنسوجات والمفروشات، السجاد، الأدوات المنزلية، الأثاث التركي، الاكسسوارات).

وبالطبع يمكن تأسيس مشروع يقوم على بيع نوع واحد من تلك المنتجات، كمشروع متجر ملابس تركية. وبالامكان تأسيس مشروع أكبر يبيع أكثر من نوع كمشروع معرض مفروشات ومنسوجات وملابس واكسسوارات. كذلك يمكن بيع جميع تلك المنتجات من خلال معرض كبير أو ما يشبه السوق الصغير ولكن هذا المشروع يتطلب استثمارات كبيرة، ويمكن ان يكون الشكل المتطور لأحد المشروعين السابقين بعد خمسة او عشرة أعوام.

ثانيًا، كيفية شراء المنتجات :-

يتم شراء البضائع المستهدفة من المستوردين بشكل مباشر وليس من تجار الجملة. لأن ذلك يضمن الحصول عليها بأقل الاثمان، كم ان المستوردين أنفسهم سيفضلون التعامل معك وتزويدك بأسعار خاصة نظرًا انك تطلب كميات كبيرة باستمرار. اما انت فستكون الرابح الاكبر، فالبضائع تحصل عليها بأقل الأثمان وتبيعها بسعر التجزئة للمستهلك النهائي، والذي يعني زيادة بمقدار أكثر من ١٠٠٪ من ثمن الشراء. فالمنتج الذي تشتريه من المستورد بـ ١٠ يمكن ان تبيعه بـ ٢٥ او ٣٠ بناء على سعر السوق.

في مرحلة متقدمة من المشروع، وبالتحديد بعد مرور عام من العمل وفهم السوق وتحديد الاحتياجات بدقة. يمكن التخلي عن فكرة التعامل مع مستوردي السلع من تركيا واستيرادها بنفسك. فبتالي تحصل انت على الربح الذي يحصل عليه المستوردين مما يزيد إجمالي أرباحك. بمعنى ان المنتج الذي يبيعه لك المستورد بـ ١٠ لتبيعه انت بسعر ٢٥ او ٣٠ للمستهلك النهائي. قد حصل عليه في الأساس بسعر ٥. فإن استوردت لصالحك فستحصل على المنتج بـ ٥ وتبيعه في النهاية بـ ٢٥ او ٣٠ كما اعتدت ان تبيع، وبالتالي تكون هناك قفزة في الارباح خصوصصا مع كثرة المبيعات.

ومن الرائع ان امر الاستيراد ليس صعبًا وليس حكرًا على اشخاص معينين، فالامر سهل ولا يتطلب سوى بعض الاجراءات وفهم بكيفية الاستيراد. اليك، شرح مفصل لكيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير الكثير من النفقات.

متطلبات مشروع تجارة المنتجات التركية :-

فيما يلي نوضح متطلبات مشروع تجارة المنتجات التركية من حيث الموقع والمساحة والتجهيزات والعمالة وغيرها.

١- مساحة وموقع المشروع :-

اذا قررت انشاء متجر لبيع منتج معين كالملابس فقط او الاثاث التركي فقط، فلن تحتاج لمساحة اكبر من ١٠٠ متر مربع، مع ضرورة وجود مخزن بمساحة مناسبة للبضائع.

اما اذا قررت انشاء معرض او سوق صغير لبيع تشكيلة متنوعة من المنتجات التركية التي يكثر عليها الطلب، فإن المساحة المطلوبة تتراوح من ٢٠٠ الى ٥٠٠ متر مربع، وكذلك تحتاج لمخزن بمساحة لا تقل عن ٣٠٠ متر للبضائع.

اما بالنسبة للموقع، فإنه من الضروري اختيار مكان تجاري شهير بالمدينة بحيث تصل على زبائن كثر من القادمين الى المنطقة بغرض التسوق وشراء الاحتياجات.

٢- تجهيزات المشروع :-

هناك تجهيزات ضرورية يجب توفيرها، مثل الرفوف وستاندات العرض ولوحة المحل والمكيفات والوجهات الزجاجية. بالاضافة الى انظمة الكاشير والحسابات. وكذلك الانظمة الامنية مثل كاميرات المراقبة واجهزة الانذار وطفايات الحريق وغيرها. ويتم تحديد حاجة المشروع من تلك التجهيزات بناء على حجمه وكمية المنتجات.

٣- موظفي المشروع :-

بالنسبة لمتجر صغير فإنه يتطلب عدد يتراوح من ٣ الى ٥ موظفين مبيعات، وذلك بناء على نوع السلعة المباعة. وكذلك يجب تشغيل محاسب “كاشير” لتحصيل الاموال واصدار الفواتير. اما في حالة المعرض، فيكون هناك موظفين مبيعات وحسابات اكثر، بالاضافة الى مدير متخصص ومسؤول تسويق ومبيعات.

كيفية بيع المنتجات وربح الكثير :-

اذا وفرت منتجات كثيرة الطلب، واخترت موقع بالمواصفات المذكورة، فإنك على الأرجح ستبيع كميات كبيرة من البضائع. ومن المفترض أن تحقق أرباح كبيرة من المنتجات التركية التي تبيعها، فأنت تبيع بأضعاف اثمان الشراء. ولكن لا يزال بإمكانك زيادة ارباحك وربما مضاعفتها. وذلك من خلال التسويق. فـ بالاعتماد على بعض الاساليب التسويقية المجدية يمكن أن تكسب المزيد من العملاء ليشتروا الكثير من المنتجات. ومن أمثلة الأساليب التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها،،

  • عمل حفل افتتاح كبير يثير ضجة في المنطقة ويعرف الناس بالمشروع. مع تقديم خصومات هائلة بحيث تتوافد أعداد كبيرة من العملاء فيعتادون على المكان ويأتون إليه كلما أرادوا الشراء.
  • طباعة الدعاية التي تبرز أهم العروض والخصومات وتوزيعها في نطاق المدينة. فعندما يراها العملاء المهتمين سيأتون الى المكان للشراء والتوفير.
  • لوحة المحل أو لوحات المعرض يجب أن تكون مثيرة للانتباه كأن تكون مضيئة. وكذلك يجب عمل أسلوب عرض للبضائع مثير للانتباه.
  • الاعلانات الالكترونية يمكن أن ترشد الكثيرين على المكان. فمن خلال عمل اعلانات على Google Ads واستهداف اهالي المدينة والمدن المجاورة بها، يمكن أن تحصل على الكثير من المشترين لما تبيعه من المنتجات التركية المتميزة.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا