مشروع تجارة الكابات بدون محل وربح ممتاز

الكابات تعتبر من المنتجات المطلوبة بكثرة من قبل الشباب ولكن في نفس الوقت المنتجات المعروضة منها لدي الباعة الجائلين واصحاب الاكشاك والمحلات الصغيرة والبائعين في الاسواق والباكيات المتواجدة في المعارض غالباً ما تكون ذات تصاميم تقليدية ولا تلقي اعجاب اغلب الشباب علي الرغم من رخص اسعارها، اما بالنسبة للمنتجات المتميزة التي تعرض في المحلات الراقية والشهيرة فإنها تباع بأسعار مرتفعة ولا يمكن للشباب المنتمين الي الطبقة المتوسطة والعاملة ان يشترونها. لهذا يمكننا القول بأن فكرة شراء مجموعة من الكابات الشبابية الرخيصة ذات التصاميم المبتكرة والمتميزة والعمل علي بيعها بطرق متنوعة قد تحقق الكثير من النجاحات والارباح. لانها وبكل بساطة تستهدف توفير منتج مرغوب من قبل مجموعة من العملاء.

كابات

مميزات وعيوب مشروع تجارة الكابات:

المميزات: يمتاز المشروع بصغر حجمة فهو لا يحتاج الا لقليل من المال نظير شراء البضاعة كذلك يمكن تنفيذة بدون محل حيث يمكن الاعتماد علي طرق اخري عديدة في عمليات البيع (سنوضحها لاحقاً)، ايضاً يمتاز هذا النشاط التجاري البسيط بعد حاجتة الي خبرات او مؤهلات خاصة كبعض المشاريع الصغيرة الاخري، ايضاً يمتاز بسهولة ادارتة ويمكن ان يبيع كثيراً ويتوسع خلال وقت قصير يليتحول الي محل كابات او اكسسوارات رجالية متنوعة.

العيوب: قد يجد الراغب في تنفيذ هذا المشروع صعوبة في الحصول علي منتجات متميزة ومبتكرة وغير منتشرة في الاسواق ولكنة بالبحث الدائم والمستمر بالاعتماد علي الوسائل المختلفة التي سنوضحها خلال هذا الموضوع قد يصل الي عدد من التجار الذين يمكنهم توفير بضائع بالموصفات المطلوبة، كذلك قد يواجة الراغب في تنفيذ المشروع بعض الصعوبات في البداية ولكنة بمرور الوقت ستزداد معرفتة وسيكتسب الكثير من الخبرات في مجال العمل التجاري وسيصبح العمل روتيني بشكل كبير.

كيفية اختيار المنتجات:

يمكنك عمل بحث علي الانترنت عن الكابات ويمكنك تصفح العديد من الصور والمنتجات التي تلقي اعجاب يمكنك تحميل صورها علي هاتفك الجوال او يمكنك حفظها علي جهاز اللاب توب الخاص بك ومن ثم تقوم بعرضها علي مجموعة من الشباب مثل الاصدقاء والمعارف وغيرهم لتتعرف علي ارائهم بها وذلك لأنهم جزء من العملاء المستهدفين، وبالنسبة للمنتجات التي تلقي اعجاب عدد كبير منهم فإنها علي الارجع ستلقي اعجاب اغلب الشباب ويمكنك بالطبع وضعها في اعتبارك كمنتجات مستهدفة يجب ان توفرها.

كيفية توفير المنتجات:

الكابات التي لاقت اعجاب اكبر عدد من الشباب والعملاء المستهدفين يمكنك البحث عنها لدي المستوردين الذين يستوردون من الصين وكذلك تجار الاكسسوارات الرجالية الذين يبيعون بالجملة للمحلات والافراد. هؤلاء المستوردين والتجار يمكنك الوصول اليهم عن طريق البحث في صفحات الانترنت (يلو بيدج، منتديات، اعلانات مبوبة، المتاجر الالكترونية، مواقع التواصل الاجتماعي، … الخ) كذلك يمكنك التوصل الي بعضهم عن طريق التواصل مع بعض الباعة الذين يقومن بتجارة وبيع الكابات وتسألهم عن المصادر التي يشترون منها مع الوضع في الاعتبار ان عدد كبير منهم قد يرفض مساعدتك ولكنك ستجد ايضاً من بينهم من سيساعدك لذلك لا تمل ولا تيأس بسرعة من البحث بهذة الطريقة، كذلك يمكنك تصفح مجموعة من الكابات المعروضة لدي بعض الباعة والمحلات وستجد علي التيكتات الخاصة بها اسماء المستوردين او التجار ويمكنك تصوير هذة التكيتات بهاتفك لتتواصل مع التجار والمستوردين فيما بعد لتسألهم عن المنتجات التي تبحث عنها واسعارها وغيرهم من التفاصيل الاخري التي ترغب في معرفتها.

كيفية بيع الكابات:

  • يمكن البيع الكترونياً عن طريق عرض صور ومواصفات واسعار الكابات علي صفحات التواصل الاجتماعي والمتاجر الالكترونية والمنتديات الشبابية.
  • يمكن البيع عن طريق زيارة العملاء المستهدفين انفسهم، وذلك بعرض المنتجات المتوفرة علي الشباب المتواجدين امام المدارس والجامعات والاندية الرياضية وغيرهم من المواقع.
  • يمكنك وضع المنتجات الخاصة في احد محلات الملابس في مقابل حصول البائع او صاحب المحل علي عمولة عن الكميات التي يبيعها.
  • يمكنك المشاركة في معارض بيع الملابس التي يتم تنفيذها لفترات محددة.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد عملك في هذا المشروع التجاري البسيط لعدة اشهر ستتعرف علي اذواق العملاء والمنتجات التي يمكنها اشباع تلك الرغبات كما ستتعرف علي عناوين واسماء عدد كبير من التجار والموردين وايضاً ستتعرف علي اسعار السوق وتوقعاتة وجميع هذة العناصر من شأنها ان تجعلك تاجر ناجح ولكن لكي تزيد من ارباحك وتحقق المزيد من النجاحات فلابد وان تتطور، والتطور ليس لة وجة محدد بل لة اوجة عديدة وصاحب المشروع لدية الحرية في اختيار افضل وجة او طريقة للتطور. فمن الممكن ان تتطور عن طريق شراء كميات اكبر من الكابات المتميزة، ويمكن ان تتطور عن طريق التوسع بالمنتجات وهذا يعني التعامل في منتجات اخري مثل حافظات النقود والاحزمة الجلدية وغيرهم، وهناك تطور عن طريق استئجار محل او كشك وتجهيزية بالبضائع. وبكل تأكيد هناك طرق اخري للتطور ويمكنك البحث عنها واكتشافها بنفسك عندما يحين الوقت.

تعليق واحد

  1. حسام في

    الحمدلله انا بدأت في المشروع وان شاء الله راح أستمر

اضف تعليق