مشروع تجارة القبعات الكلاسيكية الراقية

عادت موضة القبعات الكلاسيكية من جديد واتجه العديد من الشباب العربي لشرائها وارتدائها علي الرغم من ان سعرها مرتفع بعض الشئ عن الكابات العاديه التي اقبل الشباب علي ارتدائها خلال السنوات العديده الماضية، هذا وبما ان الطلب قد كثر علي تلك القبعات فإن فكرة انشاء محل صغير في موقع مناسب لبيع القبعات الكلاسيكية ذات التصاميم والالوان المختلفه ليست فكرة سيئة علي الاطلاق، بل تعد فكرة اكثر من رائعه ويمكن تحقيق عوائد ربحيه متميزه عن عن طريقها اذا ما تم تنفيذها علي ارض الواقع بالشكل الصحيح. فيما يلي سنوضح كافة تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع التجاري الجديد والمربح، فتابع معنا.

موقع ومساحة المشروع:

القبعات الكلاسيكية ذات الجودة العالية والتصاميم المتميزه والمظهر الراقي ليست رخيصه ومن يقبل علي شرائها هم الشباب الذين تتوافر لديهم قدرات ماليه جيده الي حد ما، لذلك ليس من الصواب ان يتم تنفيذ هذا المشروع في منطقه شعبيه او قرية او منطقة ذات مستوي معيشي منخفض او اقل من المتوسط، بل يمكن تنفيذه في منطقه ذات مستوي معيشي مرتفع او داخل مول او في احدي المناطق التي تشتهر ببيع ملابس الشباب الراقيه. الجدير بالذكر ان اسعار الايجارات في المناطق المناسبه لتنفيذ المشروع مرتفعه الي حد كبير ولكن يمكن خفض التكلفه عن طريق الحصول علي محل بمساحة صغيره (مترين* مترين تزيد او تقل) ولكن يفضل ان لا يكون في شارع جانبي او مكان بعيد عن اعين الناس وذلك لضمان البيع، فلا تنسي ان صافي الربح الذي تحققه من القطعه الواحده كبير وكلما زادت المبيعات كلما زادت صافي الربح والمبيعات لن تزيد الا اذا اخترت محل ظاهر للناس بالاضافه الي الاعتماد علي بعض الاساليب التسويقية التي من شأنها جذب عدد اكبر من العملاء المستهدفين واقناعهم بشراء المنتجات (سنعرض العديد من الاساليب التسويقية في الجزء الخاص بالتسويق والمبيعات).

تجهيزات المحل:

يجب ان يكون المظهر العام للمحل الصغير الخاص بك اكثر من رائع، فيجب عليك عمل ديكورات راقيه تناسب مع نوع النشاط التجاري ومن الافضل ان تكلف مهندس ديكور متميز بتنفيذ هذه الديكورات، فمهندسين الديكور لديهم افكار متميزه ولديهم قدرات علي تحويل تلك الافكار الي تصاميم مبتكره ورائعه ولديهم القدرات ايضًا علي تحويل التصاميم الي عمل ملموس يمتاز بالرقي والروعه.

شراء القبعات الكلاسيكية بالجملة:

تحتاج الي تشكيلة متنوعه من القبعات الكلاسيكية ذات الجودة العالية والتصاميم الفريده والمتميزه، هذه القبعات يمكنك الحصول عليها من احد المستوردين الذين يستوردون من بلدان تشتهر بقدرتها علي تصنيع وتصدير العديد من المنتجات مثل تركيا والصين وتايلاند وكوريا وغيرها، هذا ولكي تصل الي اسماء عدد كبير من مستوردي تلك القبعات الكلاسيكية فأمامك طرق عديدة، منها،،

  • البحث علي الانترنت، فهذا هو الطريق الاسهل والاسرع وعن طريقة يمكن الوصول الي عدد كبير من اسماء وعناوين المستوردين والتجار.
  • يمكنك تصفح بعض المنتجات المعروضه في محلات راقيه، او بمعني اخر يمكنك تصفح بعض المنتجات المشابهه للمنتجات التي ستتاجر بها من حيث الجوده والشكل والسعر، فعليها ستجد مدون اسماء الدول المصدره واسماء المستوردين ويمكنك حفظ تلك الاسماء علي هاتفك الجوال.
  • في الادلة التجارة وادلة المستوردين وفي المواقع الالكترونية الخاصه بالهيئات المختلفة مثل الغرف التجارية ومصلحة الجمارك ستجد اسماء العديد من المستوردين، ويمكنك البحث فيها.
  • يمكنك استشارة اهل الخبرة، فصديق لك او شخص تعرفه سبق له التعامل في نفس المنتجات او منتجات مشابهه قد يفقدك كثيرًا، ليس فقط في جزئية تعريفك بالمستوردين والتجار، وانما في مختلف نواحي المشروع.

هذا وبعدما تصل الي اسماء وعناوين عدد كبير من التجار والمستوردين، يمكنك التواصل معهم عبر الوسائل المتاحه ومن الجيد ان تعاين منتجاتهم بشكل شخصي لتشتري ارقاها وافضلها وانسبها من مختلف النواحي، ومن ثم يمكنك عرض المنتجات بالمحل بطريقه متميزه لتجذب انظار العملاء المستهدفين وتجعلهم راغبين في الشراء.

ملاحظة ١: في مرحلة متطوره وبعدما يشتهر المشروع ويقبل الكثير من الناس علي شراء منتجاته يمكن لصاحبة ان يستورد بنفسة.

ملاحظة ٢: يمكن عرض بعض السلع الاخري الخاصه بالشباب والتي يمكن تحقيق ارباح جيده عن طريقها مثل الاحزمه الراقيه وحافظات النقود والساعات وغيرها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي شاب لديه فهم وعلم بتفكير الشباب “العملاء المستهدفين” ولدية اسلوب راقي في التعامل وقدرة علي الاقناع لكي يفهم ما يحتاجه العملاء ويساعدهم علي الاختيار ويقنعهم بالشراء، فإذا كانت هذه الصفات تتوافر بصاحب المشروع فمن الرائع ان يعمل بنفسه، وان لم يكن فيمكنه توظيف شاب للعمل ولكن يجب عليه متابعة المشروع بشكل يومي.

التسويق والمبيعات:

اختيار محل مرئي وظاهر للناس في منطقه مناسبه يعد العامل الاساسي للنجاح في تحقيق مبيعات جيده، ولكن هناك عوامل اخري تساعد علي زيادة المبيعات، ومنها،،

  • الترويج لمنتجات المشروع عبر الانترنت، فمن الممكن عمل حملات اعلانيه بصور للمنتجات وصور للمحل ذاته واستهداف شباب الجامعات الخاصه والحكوميه والشباب الذين يسكنون في المناطق ذات المستوي المعيشي المرتفع بتلك الاعلانات.
  • تأسيس صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي لترويج واشهار المشروع عليها، ولكن يراعي تصميم صور وبنارات متميزه لاستخدامها عند العمل (يمكن الحصول علي مصممين كثر من موقع خمسات).
  • المشاركه في الفاعليات التي يشارك فيها العملاء المستهدفين، فمثلاً يمكن رعاية حفله او مبارة كرة قدم او يوم ترفيهي ويجب الحرص علي وضع بانر اعلاني كبير يوضح اسم المشروع وعلامته التجاريه لينتبه له العملاء.
  • اذا كانت هناك معارض تقام في المناطق التي يتواجد بها العملاء المستهدفين او حتي في الجامعات الخاصه وغيرها فيمكن الاشتراك بها بالمنتجات، فبهذه الطريقه قد تبيع الكثير من المنتجات وايضًا ستعمل علي اشهار مشروعك ونشر اسمه وعلامته التجاريه بين العملاء المستهدفين.
  • العملاء الذين يقومون بالشراء او الذين يدخلون ليسألوا علي منتج معين يمكن الحصول علي ارقامهم واضافتهم في جروب خاص بالواتس آب ليكونوا علي علم بأحدث القبعات الكلاسيكية التي يوفرها متجرك (من يشعر بالازعاج يمكنه الخروج من الجروب).

الخلاصه:

لكي تنجح في تجارة القبعات الكلاسيكية التي زاد عليها الطلب مؤخرًا فاحرص علي اختيار محل مناسب في منطقه مناسبه واحرص علي شراء افضل المنتجات من حيث الجودة والتصميم والاسعار واحرص علي بيعها بأسعار مساويه لاسعار السوق (لا اقل ولا اكثر) واحرص التسويق لمشروعك ومنتجاتك بأساليب تسويقية مختلفه لتتمكن من جذب عدد اكبر من العملاء وتزيد من ارباحك وشهرة مشروعك.

اضف تعليق