مشروع تجارة الشباشب البلاستيك (مشروع بسيط ومربح)

0

مشروع تجارة الشباشب البلاستيك في الاسواق العامة والمناطق التجارية التي تستهدف طبقة العمال والموظفين يعد واحدًا من المشروعات البسيطة والمربحة في نفس الوقت، فصاحب المشروع يشتري البضاعة ويعرضها للبيع في المكان المناسب ليبيع ويربح، ولكن لنكون واقعيين فإن هذا المشروع ليس مناسب للجميع، فهناك من يري ان العمل في سوق عام او منطقة تجارية غير مناسب له وهناك من يعترض علي فكرة بيع الشباشب وقد توجد اسباب اخري اغلفها ولن اجتهد في البحث عنها، فكل ما يهم الان هو ان تكمل معنا القراءة اذا كان هذا المشروع مناسب لك حيث سنعرض العديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك عند التأسيس واثناء العمل.

اختيار موقع العمل:

يمكنك اختيار احد الاسواق العامة التي يباع في الفواكه والخضروات و المواد الغذائية بالاضافة الي سلع اخري مثل الملابس الرخيصة و الحقائب و المنتجات العشبية وغيرها، فالاسواق يزورها عدد كبير من الناس يوميًا ومنها يشترون العديد من السلع بخلاف المنتجات الغذائية، ايضًا يمكنك اختيار منطقة تجارية يتم فيها بيع الملابس والاحذية والحقائب وغيرها من السلع ذات الاسعار الرخيصة والمتوسطة السعر.

كيفية عرض المنتجات للبيع:

تحتاج الي عربة خشبية لعرض المنتجات عليها ويمكنك الحصول علي واحدة مستعملة وذلك عن طريق سؤال الباعة في الاسواق والمناطق التجارية، فربما تجد شخص يرغب في بيع عربته وربما يدلك احدهم علي بائع او تاجر، كذلك يمكنك الحصول علي واحدة جديدة عن طريق طلب تنفيذها لدي احدي ورش النجارة او شرائها جاهزة من احدي المصانع او الورش التي تصنع وتبع العربات الخشبية.

المنتجات وكيفية توفيرها:

فكرة المشروع تقوم علي اساس تجارة الشباشب البلاستيك، ولكن لضمان البيع السريع فإنه من الواجب عليك عليك توفير منتجات متنوعة من حيث التصاميم والالوان والمقاسات لترضي اذواق ومتطلبات العملاء. هذا وبالنسبة لكيفية الحصول علي شباشب بلاستيك بالجملة فإنك مطالب بالبحث في محيطك عن المكاتب والشركات التي تبيع بنظام الجملة، ولعل سؤال الباعة والمتواجدين في الاسواق هو الاسلوب الامثل للوصول الي عدد من تجار الجملة والشركات التجارية، هذا وبعدما تصل الي اكثر من تاجر جملة او مكتب فإنك مطالب بالمقارنة بين العروض، وهنا لا اقصد المقارنة من حيث السعر فقط، بل من حيث السعر والجودة والتصاميم المتوفرة والقدرة السريعة علي التوريد وطرق السداد المتاحة.

كيفية العمل في المشروع:

في الصباح الباكر يتم التوجه الي موقع العمل لتقوم برص البضائع علي العربة بشكل احترافي قادر علي جذب اعين وانتباه الزبائن الذين يبدأون في التوافد من بعد الثامنه وحتي المساء، هذا ويفضل ان ينادي صاحب المشروع علي بضاعته ودعوة المارة الي مشاهدة المنتجات المعروضة، فهذا الاسلوب له تأثير جيد علي المبيعات خصوصًا في الاسواق والمناطق التجارية التي يزورها عدد كبير من اعضاء الطبقة العاملة، بعد انتهاء يوم العمل وتكون قد حققت ربح جيد بإذن الله يمكنك جمع الشباشب علي العربية وتغطيتها بغطاء سميك واحكامه بحبل ومن ثم يمكنك ترك العربة في مكانه وتذهب الي بيتك لتعود في اليوم التالي بإذن الله للعمل، فترك العربات في الاسواق والمناطق التجارية امر معتاد بالنسبة للباعة ونادرًا ما تحدث عمليات سرقة.

عوامل نجاح مشروع تجارة الشباشب البلاستيك:

  • اختيار مكان العمل بعناية، بحيث تختار المكان الذي يضم عدد كبير من العملاء وتقل فيه المنافسة.
  • البحث عن افضل مورد والتعامل معه، فالمورد الجيد سيكون التعامل معه مريح ومربح.
  • التنوع في المنتجات بما يتلائم مع متطلبات العملاء المستهدفين، فلا جدوي من العمل علي تجارة الشباشب البلاستيك ذات الاسعار المرتفعة او ذات التصاميم التي لا تتناسب مع اذواق العملاء المستهدفين.
  • التعامل بالحسني مع زملاء العمل، فالعديد من البائعين الذين يعملون في الاسواق والمناطق التجارية يفتقرون الي الاخلاق في التعامل، فلا تكن منهم وتعامل معهم بما يرضي الله ويجعلك محبوبًا بينهم.
  • اجعل ابتسامتك علي وجهك حتي مع الاشخاص المتعبين الذين يتفقدون البضاعة ولا يشترون، فالابتسامة صدقة وتترك اثرًا جيدًا في نفوس الناس.
  • حاول ان تطور من تجارتك، فأنت الان تعمل علي تجارة الشباشب البلاستيك علي عربة خشبية ولكن في تخطيطك ان تمتلك محل بعد عام، وهذا التخطيط بكل تأكيد يحتاج الي عمل جاد وادخار للمال.

شارك وأضف تعليق