مشروع محل لبيع الذهب الصيني الذي زاد عليه الطلب حاليًا

كلنا نعلم ان اسعار الذهب في ارتفاع دائم ولم يعد بإمكان الكثيرين شراء الذهب وقد يتجة بعض المقبلين على الزواج الى شراء كميات من الذهب الصينى والاكتفاء بالدبلة فقط من الذهب الاصلي وذلك لتشابه الذهب الصينى مع الاصلي الى حد كبير في الشكل ولكن بالطبع مع اختلاف كبير في الاسعار، فسعر الذهب الاصلي يتعدى ثمن الجرام الواحد منها 600 جنية مصري اما الذهب الصينى تجد فية ان سعر السلسة او الخاتم لا يتعدى 100 جنية مصري. فضلًا عن انه متوفر بموديلات واشكال رائعة ومصنعة بإتقان ولها شكل جذاب. ويعتبر مشروع التجارة الذهب الصيني من المشاريع التي زاد انتشارها في الفترات الاخيرة لما تم ذكره من اسباب، وبكل تأكيد اتجه الناس لتنفيذه بسبب ربحيته العالية وانخفاض تكاليف تأسيسه. فيما يلي عرض تفاصيل هذا المشروع.

الذهب الصيني

موقع ومساحة المشروع :

يتم اختيار موقع للمحل بمنطقة تجارية ويتردد عليها اعداد كبيرة من الناس يوميًا ليساهم ذلك في الإقبال على المشروع كما يتم اختيار محل والقيام بإستئجاره بحيث ان تكون مساحته في حدود من 10 الى 15 متر مربع على الاكثر.

التجهيزات المطلوبة لمشروع تجارة الذهب الصيني :

يتطلب المشروع عمل تجهيزات محدودة بالمحل حيث يتم عمل ديكورات داخلية بسيطة مع عمل وحدات جيدة للإضاءة ليتم ابراز شكل المنتجات الموجودة بالمحل مع عمل عدد من الفاترينات والتي يتم عرض الذهب الصينى بها ويجب عدم اهمال طرق عرض الذهب بشكل يجذب الزبائن عن طريق فاترينة خارجية كبيرة يتم وضع المنتجات بها مع عمل باب المحل من الزجاج السيكوريت وعمل لافتة كبيرة على الواجهة.

كيفية الحصول على منتجات الذهب الصيني :

عن طريق التعامل مع احد تجار الجملة المتخصصين في استيراد هذه النوعية من الذهب من الصين والإتفاق معه على الشراء بأسعار مناسبة او عندما يستمر المشروع وينجح يقوم صاحب المشروع بالإستيراد بنفسه من الصين حسب المواصفات والاشكال التي يريدها.

العمالة اللازمة للمشروع :

لا يتطلب المشروع عمالة سوى ان يقوم صاحب المشروع بإدارته بنفسه ويقوم بالبيع للزبائن مما يعمل على اكتسابه خبرة اكبر في هذا المجال ومعرفة متطلبات السوق والعملاء المستهدفين ومتغيرات العرض والطلب الخاصة بتجارة الذهب الصيني او يمكن تعيين موظف للبيع داخل المحل للزبائن بشرط ان يكون لديه صفات الامانة وحسن معاملة الزبائن وان يكون على خبرة سابقة في مجال المبيعات والسوق.

كيفية التسويق لمشروع تجارة الذهب الصيني :

يمكن التسويق لهذا المشروع بعدة طرق منها :

  • عمل دعاية للمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال عمل اكثر من صفحة على فيسبوك وانستاجرام وعرض منتجات الذهب الصيني وسوف يلاقي هذا الترويج اقبال كبير من الناس.
  • يمكن عمل دعاية للمشروع في احدى الصحف التجارية الشهيرة.
  • التسويق عن طريق الاهل والمعارف والاصدقاء.
  • يمكن عمل اعلانات ورقية للمشروع وتوزيعها في اماكن تجمعات السيدات والفتيات.
  • اقرأ ايضًا مشروع تجارة العقيق اليماني بكافة تفاصيله.
  • اقرأ ايضًا مشروع تجارة المنتجات المبتكرة على الانترنت.

عوامل نجاح مشروع تجارة الذهب الصيني :

  • اختيار موقع مناسب للمشروع بما يضمن زيادة الاقبال عليه من الناس.
  • الاهتمام بإبراز شكل منتجات الذهب الصيني المتوفرة بالمحل من خلال عمل وحدات اضاءة جيدة به.
  • حسن معاملة الزبائن ومعرفة متطلباتهم ومحاولة توفيرها.
  • التسويق الجيد للمشروع من اكثر من ناحية.
  • عدم المبالغة في الاسعار.

شارك وأضف تعليق