مشروع تجارة البهارت بالجمله

0

مشروع تجارة البهارات والتوابل بنظام الجملة يعد من المشروعات المتميزه وعن طريقه يمكن تحقيق ارباح كثيره خصوصاً اذا ما تم توفير منتجات متنوعه ذا جودة مرتفعه وتم تسعيرها بأسعار مساويه او اقل قليلًا من اسعار السوق بالاضافه الي التسويق لها بإحترافيه شديده بالاضافة الي بعض العوامل الاخري التي تساعد علي نجاح المشروع وزيادة ربحيته ومنها حسن الادارة والتيسيير وكفاءة العماله وكيفية الحفاظ علي الزبائن وبناء علاقات جيده معهم. فيما يلي سنوضح كيفية تنفيذ كل هذا بالاضافه الي العديد من التفاصيل الاخري.

موقع وتجهيزات المشروع:

يحتاج المشروع الي محل وله مخزن، فالمحل يستخذم لعرض عينات من البضائع المتوفره والمخزن يستخدم لتخزين كميات من البضائع الجاهزه للتوريد، هذا ويفضل ان يتواجد المحل والمخزن الخاص به في منطقه تجاريه تشتهر بـ تجارة البهارات والتوابل والمواد الغذائية الاخري وذلك لأنها هي المناطق التي يقصدها اصحاب العطارات الصغيره وملاك السوبر ماركت ومحلات البقاله وغيرهم عند الشراء. هدا وبالنسبه لتجهيزات المشروع فإنه يجب وضع ارفف خشبيه لرص البضائع عليها وكذلك يجب ان تكون الارضيه مستويه ومصنوعه من السيراميك لرص بعض اجولة المنتجات عليها، هذا وبالنسبه للمخزن فيجب ان يكون نظيف وبعيد عن الاتربه وبه قواعد خشبيه او ارفف لرص المنتجات عليها.

كيفية شراء البضائع:

يتم شرائها من المطاحن الكبري وشركات الاستيراد التي تستورد من الدول الاجنبيه المختلفه مثل الهند وفيتنام والمكسيك وغيرها، هؤلاء المنتجين والمستوردين يمكن الوصول اليهم عبر البحث في الانترنت وعبر العلاقات الشخصيه وعبر متابعة الاعلانات والمجلات الاعلانيه. هذا وبعدما تصل الي اسماء وعناوين بعض المستوردين والتجار يمكنك التواصل معهم لمعرفة اقل الكميات التي يقومون بتورديها والاسعار التي يبيعون بها وكيفية نقل البضائع وتسهيلات السداد ومن ثم يمكنك اختيار مصدر او مصادر التوريد التي تقل لك افضل العروض.

العماله اللازمه للمشروع:

تحتاج الي موظف او اثنين للعمل بالمخزن ووظيفتهم هي تحميل وتنزيل البضائع الوارداه والصادره ومتابعة المخزون وكذلك ستحتاج الي موظف او اكثر للعمل بالمحل ووظيفتهم التواصل مع العملاء ومعرفة طلباتهم وتوفيرها لهم وبالطبع يجب ان تكون لهم خبره في كتابة الفواتير ومراجعة الحسابات والمبيعات.

التسويق والمبيعات:

  • يمكن تعليق لافته كبيره علي واجهة المحل لتعريف الناس بالمشروع وما يقدمه من منتجات.
  • يمكن طباعة كروت اعمال تحمل اسم المشروع وارقام الاتصال وتوزيعها علي العملاء الذين قاموا بالشراء والاخرين الذين لم يشتروا.
  • يمكن عمل منشورات اعلانيه علي صفحات التواصل الاجتماعي المشهوره وكذلك علي المنتديات والمبوبات الاعلانيه وغيرها بشكل مجاني.
  • يمكن عرض عينات علي محلات العطارة ومحلات السوبر ماركت والبقالات واقناعهم بالمنتجات ليشتروها.
  • يمكن عمل صفحه باسم المشروع علي موقع الفيسبوك وعمل اعلانات مدفوعه لها لكي يزيد عدد اعضائها ومن ثم يمكن عرض المنتجات بها.
  • في مرحله متطوره يمكن عمل موقع الكتروني احترافي يوضح تاريخ الشركه واهدافها والمنتجات التي تقدمها، تمامًا كما تفعل الشركات الكبري والمتوسطه في مختلف المجالات.

المطلوب من المستثمر:

المطلوب منك كمستثمر صغير راغب في ان تدخل في مجال تجارة البهارات والتوابل بالجمله علي البائعين ان تقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع، فمن خلال الدراسه ستتعرف علي وضع السوق وهل يسمح بدخول منافسين جدد ام لا، وذلك ستعرف علي حجم العرض والطلب واهم المنافسين واسعارهم وكذلك ستتعرف علي اهم مصادر توريد البضائع، ايضًا من خلال الدراسة ستتعرف علي اهم الامور الفنيه مثل عدد الموظفين المطلوب ومواصفات وتجهيزات المحل والمخزن الخاص به والادوات التي تحتاج اليها ومواصفات وانواع المنتجات التي يمكن ان تحقق عوائد ربحيه مرتفعه وغيرها من الامور الفنية الاخري، ايضاً من خلال دراسة جدوى المشروع ستتعرف علي كافة الامور الماليه والتي تتمثل تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل والايرادات وصافي الربح الشهروي والسنوي. هذا وكلما كانت الدراسه دقيقه وبياناتها حديثه كلما كانت اقرب الي الواقع، لذلك احرص ان تنفذها بدقه اذا كنت ستعتمد علي نفسك او اطلبها من شركه متخصصه ذات اسم وسمعه حسنه.

شارك وأضف تعليق