مشروع شركة لتجارة الالعاب الهوائية

الالعاب الهوائية مثل الزحاليق الجافة والصابونية والنطيطات والمتاهات الهوائية وكرات التصادم والمناطيد الهوائية للاحتفالات والمهرجانات، كلها منتجات اساسية في الملاهي ومدن الالعاب، بل ويشتري الاهالي الاحجام الصغيرة منها لوضعها في الحدائق المنزلية ليلعب الاطفال عليها، لذلك فكرة انشاء شركة متخصصة في تجارة وتوريد وتركيب الالعاب الهوائية الى الملاهي ومدن الالعاب المتواجدة في جميع انحاء البلاد وايضًا بيع المنتجات ذات الاحجام الصغيرة الى الاهالي تعد واحدة من الافكار الجيدة التي لا تشهد منافسة شديدة كما هو الحال مع العديد من المشروعات الاخرى وفي نفس الوقت يمكن تحقيق مبيعات كثيرة من خلال التسويق الفعال. فيما يلي سنوضح كافة تفاصيل ومتطلبات تنفيذ هذا المشروع الرائع.

الالعاب الهوائية
مثال على احدى الالعاب الهوائية التي يمكن ان تقدمها الشركة لعملائها

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الى شقة ادارية في منطقة راقية ليتم من خلالها عقد الصفقات واستقبال العملاء والقيام بعمليات التسويق الالكتروني ايضًا، وبكل تأكيد يجب ان تكون هذه الشقة راقية من حيث الديكورات ويتم فرشها بالاثاث المكتبي الراقي. ايضًا يحتاج المشروع الى مخزن كبير نسبيًا لتخزين المنتجات به حيث انها اغلبها كبيرة الحجم حتى وان كانت مفرغة الهواء. هذا ويراعي ان لا يكون موقع المخزن بعيد كثيرًا عن المقر الاداري للشركة.

كيفية اختيار اسم الشركة:

يجب ان يدل اسم الشركة على مجال العمل، فمثلًا شركة المرح لتجارة الالعاب الهوائية سيكون افضل من شركة النور او الفتح كما يسمي العديد من شركاتهم، ايضًا يمكن اختيار اسم باللغة الانجليزية مثل فن وورلد سيكون مناسب ايضًا.

ترخيص الشركة:

في بداية الامر تحصل على عقد ايجار موثق ومن ثم تذهب الى هيئة الضرائب للحصول على البطاقة الضريبية وبعد الحصول عليها يمكنك التوجه الى السجل التجاري لتسجيل نشاطك وبعد ذلك يمكنك الذهاب للتأمينات الاجتماعية لتسجيل الموظفين اذا رغبت في ذلك.

ملاحظة: قد تختلف اجراءات الترخيص من دولة لأخرى، وقد يحتاج ترخيص المشروع ذاته الى مستندات اضافية، لذلك قبل البدأ في اجراءات الترخيص يمكنك التوجه الى السجل التجاري لمعرفة المستندات اللازمة بالكامل ومن ثم تبدأ في تجهيزها.

كيفية توفير الالعاب الهوائية:

يمكنك العمل على استيراد الالعاب الهوائية من الصين، فهناك تجد العديد من المنتجات الهامة التي يكثر عليها الطلب بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد، فمثلًا يمكنك البحث على موقع مثل علي بابا وستجد عليه العديد من المنتجات ذات الاشكال والاحجام والاستخدامات والاسعار المختلفة، وبالطبع يمكنك شراء مجموعة من المنتجات ذا الطلب العالي والتي يسهل بيعها على ان تشتري المنتجات الاخرى التي يقل عليها الطلب بعد طلب العملاء ودفع مقدم مالي.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي مدير ويفضل ان يعمل صاحب المشروع في هذه الوظيفة، ايضًا يحتاج الى موظف استقبال للعمل في مقر المشروع ويجب ان تكون لديه خليفة في التسويق الالكتروني ليقوم بتسويق منتجات الشركة الكترونيًا، ايضًا يحتاج المشروع الي فنيين متخصصين في التركيب ويمكن التعامل معهم بنظام القطعة، بمعنى ان لا يتم توظيفهم بشكل دائم وانما يتم استدعائهم في حال وجود منتجات تحتاج الى توريد وتركيب، كذلك يحتاج المشروع الى مسوقين ليقموا بزيارة العملاء المستهدفين وعرض كتالوج منتجات الشركة عليهم واقناعهم بالشراء والتعاون مع الشركة سواء في الوقت الحالي او في قادم الايام.

كيفية توصيل المنتجات:

بالطبع تعد عملية توصيل الالعاب الهوائية من مسؤولية الشركة، ولكن فكرة شراء سيارة نقل للتوصيل ليست مناسبة خصوصًا انها تكلف الكثير من المال الذي يمكن استغلالة في مناحي اخرى، والحل الامثل لهذه المشكلة هو التعامل مع شركة شحن متخصصة او تأجير سيارة نقل بسائق خاص ليقوم بعملية التوصيل.

التسويق والمبيعات:

  • من خلال التسويق الالكتروني عبر السوشيال ميديا والمبوبات الاعلانية.
  • من خلال زيارة مندوبي التسويق المحترفين للعملاء المستهدفين.
  • من خلال انشاء موقع الكتروني يعرض منتجات الشركة وسابقة الاعمال.
  • من خلال طمأنة العملاء بعرض ضمان على جميع الالعاب الهوائية المباعة.
  • من خلال الاتقان في عمليات التوصيل والتركيب والتشغيل.
  • من خلال تحصيل اراء العملاء الراضين وعرضها على الموقع وصفحات التواصل الاجتماعي.
  • من خلال المشاركة ورعاية بعض الفاعليات والمهرجانات الخاصة بالاطفال والترفيه.

المطلوب من المستثمر:

مشروع تجارة وتوريد الالعاب الهوائية لا يواجه منافسة شديدة ولكنه في نفس الوقت ليس من المشاريع السهلة، فالمنتجات التي يقدمها ليست رخيصة السعر وعدم القدرة على بيع بعضها تعد خسارة كبيرة، لذلك يجب دراسة السوق جيدًا قبل تنفيذ المشروع لمعرفة حجم الطلب والعرض والمنافسين والمنتجات المطلوبة للعمل على توفيرها، وكذلك يجب عمل دراسة فنية لمعرفة مواصفات الموقع وتجهيزاته ونوعية العمالة وايضًا يجب عمل دراسة مالية لمعرفة التكاليف المتوقعة وكذلك الايرادات والارباح المتوقعة لمدة خمس سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق