مشروع شركة لتجارة الالعاب الترفيهية

1

الالعاب الترفيهية التقليدية والمبتكرة مثل (طاولات تنس الطاولة، طاولات البلياردو، البيبي فوت، طاولات السنوكر، وغيرهم) مطلوبة وبكثرة من قبل اصحاب المشاريع الترفيهية والاندية الرياضية والافراد العاديين وكذلك يتم طلبها من قبل العديد من الشركات الخاصة التي تؤمن بأهمية راحة وترفية الموظفين. وهذا وبما ان الطلب متوافر علي الالعاب الترفيهية فإن فكرة تأسيس شركة للاتجار بها تعد فكرة جيدة ويمكن عن طريقها ارباح ممتازة قد تصل الي مئات الالوف ولكن دعني اؤكد لك بأن هذا لن يحدث بمجرد تنفيذك للمشروع والقيام بعمليات الاعلان والتسويق ولكن سيحدث اذا ما تم التنفيذ والعمل وفقاً لاستراتيجيات واساليب مناسبة وهذا بالتحديد ما سأعمل علية توضيحة خلال هذة التدوينة بإذن الله تعالي ولكن قبل ذلك سأعرض عليك متطلبات هذا المشروع الرائع.

 الالعاب-الترفيهية

اهداف المشروع:

يهدف المشروع الي توفير نوعيات مختلفة من الالعاب الرياضية من حيث الجودة والاسعار لترضي مختلف الاذواق والفئات وذلك لضمان تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والارباح.

مميزات وعيوب المشروع:

مميزات المشروع:

  • يمتاز المشروع بأن المنتجات التي يقدمها مطلوبة في الاسواق العربية بشكل عام.
  • هامش ربح (الفارق بين سعر الشراء والبيع) القطعة الواحدة مرتفع.
  • المنافسين ليسوا كثر ويمكن منافستهم بأي من الاستراتجيات المعروفة مثل السعر او الجودة او غيرهما.
  • يمكن البيع بالجملة (للمشاريع والشركات والاندية) كما يمكن البيع بالتجزئة للافراد.

عيوب المشروع:

  • لا يمكن لأي شخص ان ينفذ هذا المشروع بل يجب ان يكون شخص ذو خبرة وفهم بأحوال السوق، ويمكن حل هذة المشكلة عن طريق القراءة والتعلم واكتساب الخبرات.
  • يحتاج المشروع الي رأس مال لتجهيز موقع وشراء منتجات وتسويقها وهذا ما قد لا يكون متوفر لدي عدد كبير من الراغبين في تنفيذ المشروع، ولكن يمكن حل هذة المشكلة عن طريق المشاركة او الاقتراض الحسن او الحصول علي تمويل من احدي الجهات او احد المستثمرين.. تعرف علي اهم اساليب وطرق تمويل المشروعات من قسم التمويل.
  • يحتاج المشروع الي الكثير من الجهد والعمل، وشخصياً لا اعتبر هذا عيب من عيوب المشروع ولكن اعتبرة مشكلة بسيطة يمكن حلها عن طريق الاعتماد علي موظفين اكفاء.

موقع ومساحة المشروع:

يمكن اختيار شقة صغيرة الحجم بمساحة 60 متر مربع في احدي العمارات الحديثة المتواجدة في احدي المدن او المناطق المعروفة لتمثل المقر الاداري للمشروع، هذا ويمكن الاستغناء عن فكرة الشقة الادارية بمكتب اداري مساحتة 30 او 40 متر مربع في منطقة راقية. كذلك يحتاج المشروع الي مخزن بمساحة لا يجب ان تقل عن 100 متر مربع لتخزين الالعاب الترفيهية بها ويفضل ان يكون هذا المخزن قريب من المقر الاداري للمشروع وطبعاً يجب ان يتم تأمينة بكافة وسائل الامان والسلامة لتقليل نسب المخاطر وتفادي المشكلات التي قد تضر بالبضائع.

كيفية شراء الالعاب الترفيهية:

يمكن استيرادها من الخارج وذلك عن طريق البحث الكترونياً عن شركات ومصانع تصنيع الالعاب الترفيهية في الصين واليابان وغيرهما من الدول والتواصل معها الكترونياً لمعرفة الاسعار والعروض، او يمكن التعامل مباشرةً مع المستوردين او المصانع المحلية.

العمالة اللازمة للمشروع:

من الضروري الاعتماد علي موظفين اكفاء لضمان تحقيق الاهداف المنشودة، فمن الجيد ان يكون هناك شخص متخصص في المشتريات (اذا كان التعامل مع مستوردين او مصانع محلية) ليقوم بالتفاوض وانجاز عمليات الشراء بأقل التكاليف وبالطبع يجب ان يكون لة خبرة في البحث للوصول الي افضل الموردين وفهم بأنواع الالعاب الترفيهية ومستويات جودتها. ايضاً يحتاج المشروع الي فريق تسويق متميز ليقوم بوضع استراتجيات التسعير والترويج والتوزيع ويفضل ان يتم توظيف مدير تسويق لة خبرة بالسوق المستهدف وترك حرية اختيار عدد ونوعية الموظفين الذين يعملون تحت ادارتة.

التسويق والمبيعات:

يمكن الاعتماد علي اساليب عديدة لتسويق الالعاب الترفيهية التي يقدمها هذا المشروع، ومنها،،

  • تأسيس موقع الكتروني لعرض المنتجات بة وموقع الشركة ورؤيتها والعديد من الامور الاخري.
  • تأسيس صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي وتكليف فريق التسويق بادارتها.
  • يمكن عمل حملات اعلانية الكرتونية لترويج الالعاب الترفيهية وبالطبع ستكون تحت اشراف مسؤلي التسويق.
  • يمكن ارسال مندوبين التسويق الي العملاء المستهدفين الذين يحددهم مدير التسويق في الاوقات التي يحددها ايضاً.
  • بالطبع توجد طرق واساليب اخري عديدة ولكن يمكن لمدير التسويق في الشركة ان يختار انسبها ويعتمد عليها، فهو المسؤول عن النجاح والفشل.

عوامل نجاح المشروع:

  • يجب اختيار موقع جيد للمشروع ويجب تجهيز المقر الاداري بشكل لائق.
  • من المهم ان تكون لدي صاحب المشروع خبرة في التجارة بشكل عام.
  • يجب دراسة السوق واعداد دراسة جدوي تفصيلية قبل البدء الفعلي في تنفيذ المشروع.
  • يجب تحديد المنتجات بدقة كما يجب شرائها بأقل التكاليف الممكنة (التفاوض السليم).
  • يجب توظيف موظفين علي درجة عالية من الكفاءة زالخبرة لضمان افضل النتائج.
  • عمليات التسويق يجب ان تتم بشكل احترافي، فمن خلال التسويق الجيد يتم البيع وجني الارباح.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    للتفاصيل عن اسعار وغيرة من استيراد بضائع من الصين يرجى التواصل واتس اب 008618588852234
    شركنتا مقرها في الصين اكثر من ١٥ عاما من الخبره

شارك وأضف تعليق