مشروع تجارة الاسماك بدون محل وربح ممتاز

0

يقوم الصيادون في المناطق المطله علي البحيرات والانهار والمناطق الساحليه بإصطياد السمك بكميات كبيره عبر مراكب صيد خاصه ومن ثم يقومون ببيعه بالجمله للتجار والموزعين، الجدير بالذكر ان بعض من صغار التجار من المقيمين في المناطق السابق ذكرها يقومون بشراء كميات محدوده من هؤلاء الصيادين بأسعار الجمله ويتجهون بها الي الطرق السريعه بغرض بيعها الي السيارات الماره من علي تلك الطرق، وهم في الحقيقه يحققون ارباح ممتازه حيث انهم يبيعون بأسعار التجزئه وفي نفس الوقت لا يتحملون تكاليف ايجارات او عماله او ضرائب او مصرفات اخري (بإستثناء تكاليف النقل). لذلك يمكننا اعتبار مشروع تجارة الاسماك علي الطرق السريعه بدون محل من المشاريع التي تحقق صافي ربح جيد وبكل تأكيد يزيد صافي الربح كلما زادت الكميات المباعه، فيما يلي سنتحدث عن هذا المشروع البسيط والمربح بشئ من التفصيل، فتابع معنا.

من خلال هذه الصوره يمكنك استنتاج كافة متطلبات المشروع

متطلبات تنفيذ المشروع:

  • من يرغب في تنفيذ هذا المشروع يجب ان يكون مقيم في احدي المناطق التي تشتهر بعملياد صيد السمك او في منطقه قريبه منها بحيث يشتري البضاعه ويذهب سريعاً الي احد الطرق السريعه.
  • يفضل امتلاك سياره ربع نقل من طراز قديم او حديث وان لم يكن فيمكن الاعتماء علي تروسيكل بشرط ان يكون مرخص حتي لا يتعرض صاحب المشروع الي الي مشكله قد تعطله عن اداء عمله او تتسبب في خسارته.
  • يحتاج المشروع الي الي صناديق بلاستيكيه كبيرة الحجم ويمكن تقدير عددها علي حسب الكميه التي يرغب صاحب المشروع في شرائها في كل مره.
  • يجب امتلاك الواح ثلج للحفاظ علي درجة الحراره المنخفضه داخل الصناديق وبالتالي لا يتبف السمك، هذه الالواح يمكن الحصول عليها من اي محل بيع الواح ثلج او من اي منفذ خاص بأحد المصانع.
  • يحتاج المشروع ايضاً الي ميزان صغير لاستخدامه في عمليات الوزن قبل البيع للزبائن.

كيفية العمل في المشروع:

١- يمكنك التوجه في الصباح الي المكان الذي تتواجد فيه مراكب الصيد لتشتري الكميه المرغوبه من الانواع المرغوبه وبكل تأكيد يجب ان تحصل علي افضل سعر.

٢- بعد تحميل الكميه التي اتفقت علي شرائها ودفعت ثمنها يمكنك التوجه الي الطريق السريع ويفضل ان يكون طريق يربط بين المحافظات وذلك لأن المغادرين من محافظتك الي محافظات اخري وكذلك القادمين من المحافظات اخري لا تشتهر بصيد و تجارة الاسماك الي محافظتك يكون لديهم استعداد كبير للشراء خصوصاً اذا كانت الاسماك المعروضه حديثة الصيد.

٣- احرص علي اختيار مكان جيد علي جانب الطريق وظاهر للعمل به، واحرص علي تجربة اكثر من مكان حتي تصل الي افضل مكان ممكن.

٤- لا يجب ان تجلس في السياره او التروسيكل في انتظار العملاء، بل يجب ان تقوم بالاشاره بيدك او بواحده من الاسماك الي السيارات الماره علي الطريق، فهذه الطريقه اثبتت فاعليه كبيره ويعتمد عليها الكثيرين ممن يبيعون السمك علي الطرق السريعه.

٥- بمرور الوقت ستجد اشخاصاً يتوقفون بسيارتهم للشراء منك ولن تجد صعوبه في البيع لهم بإذن الله.

٦- بعد قضاء عدة ساعات من العمل علي تجارة الاسماك ستكون قد تمكنت من بيع كل او اغلب الكميات المتوفره لديك بإذن الله وستكون قد ربحت الكثير من المال ويمكنك العوده الي منزلك للحصول علي قسط من الراحه.

٧- يمكنك تكرار نفس العمليه في الايام التاليه لتضمن توالي الارباح.

كيفية التطور بالمشروع:

عملك لفتره من الزمن (سنه او عدة اشهر) بهذه الطريقه قد يعود عليك بالكثير من الارباح، ولكن اذا قررت ان تطور من مشروعك قد تربح اكثر، فبكل تأكيد ستكون فكره اكثر من رائعه اذا افتتحت محل لبيع و تجارة الاسماك في احدي المناطق التي تكثر بها عمليات شراء وبيع السمك، فالكميات المباعه ستكون اكثر وجهدك البدني سيكون اقل، حيث يمكنك الاستعانه بعامل او اكثر. ايضاً يمكنك الاستمرار في العمل بنفس الطريقه السابقه ولكن يمكنك شراء تروسيكل اخر وتجهيزه بالصناديق والبضاعه اللازمه وتكلف شخص للعمل عليه علي طريق اخر او علي نفس الطريق ولكن علي مسافه ابعد، وبكل تأكيد يجب ان يكون هذا الشخص محترم وتعرفه بشكل خاص (اخوك، صديق مقرب، ابنك، جار مهذب، شاب تعرفه عن قرب، … الخ).

خلاصه مشروه تجارة الاسماك:

مشروع تجارة الاسماك علي الطريق السريع بدون محل يعد من المشاريع التجاريه ذات التكلفه المحدوده وعن طريقه يمكن تحقيق ربح يومي متميز، وعوامل نجاحه تتمثل في شراء السمك من افضل مصدر بأقل سعر واختيار افضل مكان علي الطريق السريع ليتمكن صاحب المشروع من بيع اكبر قدر ممكن خلال اقصر فتره زمنيه ممكنه. هذا المشروع يمكن ان يتطور خلال فتره زمنيه قصيره او متوسطه ليتحول الي محل خاص ببيع و تجارة الاسماك او يمكن ان يتطور عن طريق شراء سياره او تروسيكل اخر وتشغيله بنفس الطريقه علي طريق سريع اخر او علي نفس الطريق ولكن علي مسافه ابعد.

شارك وأضف تعليق