مشروع تجارة الاحذية المستعملة الواردة من اوروبا

يتخلص العديد من السكان في اوروبا والدول المتقدمة من السلع الخاصة بهم بعد فترات قصيرة من استخدامها وذلك لأنهم لا يفضلون استخدامها او الاحتفاظ بها او لأنهم قاموا بشراء سلع اخري احدث منها، فلو ذهبنا الي الي مواقع تجميع النفايات او المراكز المتخصصة في تجميع السلع المستخدمة المتواجدة في تلك الدول فسنجد الكثير من السلع التي لا زالت صالحة للاستخدام بل ومن بينها سنجد سلع اشبة بالجديدة، فمثلاً سنجد الكثير من الاحذية المستعملة التي لا يوجد بها اي مشاكل وسنجد الكثير من الملابس والحقائب الجيدة وايضاً سنجد العديد من الهواتف المحمولة التي لا زالت تعمل ولا يوجد بها اي مشاكل وكذلك سنجد العديد من الاجهزة والسلع الاخري. هذة السلع يقوم التجار بتصدير كميات هائلة منها الي الدول النامية ودول العالم الثالث ويعمل المستوردون علي توزيعها علي التجار المحليين ليقوموا ببيعها في الاسواق العامة والمناطق الشعبية وكذلك الاحياء الفقيرة بأسعار اقل بكثير من اسعار السلع الجديدة. الجدير بالذكر ان كافة اعضاء السلسلة المشتركين في هذة العملية (المصدرون، المستوردون، التجار المحليين) يحققون ارباح ممتازة لأن السلع في الاساس تم الحصول عليها بطرق مجانية او شبة مجانية وتم تصديرها الي الدول المستهدفة بأسعار رخيصة جداً تضمن لهم الربح الجيد والمستوردين الذين حصلوا عليها يبيعونها للتجار بأسعار غير مبالغ فيها ولكنها تضمن لهم ارباحاً جيدة ايضاً وكذلك تجار التجزئة الذين يتعاملون مع المستهلكيين النهائيين يبيعونها لهم بأسعار اقل بكثير من اسعار السلع الجديدة ولكنها تضمن لهم الربح الممتاز.

مشروع تجارة الاحذية المستعملة الواردة من اوروبا

عينات من الاحذية المستخدمة… اشبة بالجديدة

فكرة المشروع:

مما سبق يتبين لنا ان كافة الاعضاء المشتركين عملية شراء السلع المستعملة من اوروبا يحققون ارباحاً جيدة، لذلك ستكون فكرة جيدة ان اصبحت واحداً من هؤلاء الاعضاء، وشخصياً اعتقد ان العمل كتاجر تجزئة يتعامل مع المستهلكين النهائيين اسهل واقل تكلفة من العمل كمصدٌر او مستورد. فالحصول علي كمية من الاحذية المستعملة او الملابس اوالاجهزة من احد المستوردين والعمل علي بيعها الي المستهلكيين النهائيين او حتي توزيعها علي صغار التجار والباعة الجائلين سيكون اوفر واسهل بكثير من تصدير او استيراد تلك السلع.

البدء بالاحذية المستعملة:

الاحذية المستعملة الصالحة للاستخدام تعد من السلع الممتازة التي يمكن الاتجار بها، وذلك لأن تلك النوعيات من السلع تعتبر من السلع الضرورية التي يحتاج اليها الناس وعملية بيعها ستكون سهلة جداً اذا ما تم عرضها للبيع بأسعار رخيصة في المناطق المناسبة مثل الاسواق العامة والمناطق الشعبية والمناطق التجارية والاحياء الفقيرة.

ملاحظة: يمكن البدء بأي سلعة اخري بشرط ان يعرف التاجر كيفية بيعها، فالملابس مثلاً تعد من المنتجات التي يسهل بيعها وكذلك انواع اخري من السلع. لذلك يعود القرار في النهاية الي منفذ المشروع.

كيفية الوصول الي المستوردين:

الانترنت يعد الوسيلة الاسهل والاسرع للوصول الي اي شئ وعن طريقة يمكن الوصول الي العديد من المستوردين، فيمكن البحث في جوجل بعبارة “احذية مستعملة وارد اوروبا” وقد تجد بعد الاعلانات ويمكنك التواصل الشركات المعلنة لتتعرف ما اذا كانت عروضهم قائمة ام لا ونوعيات منتجاتهم واسعارها، كذلك يمكنك البحث عن شركات استيراد وتتواصل معها لتسألهم عن طلبك وهل بإمكانهم توفير ما تحتاجة. ايضاً يمكنك الاعتماد علي وسائل اخري في الوصول الي مستوردين ومنها العلاقات الشخصية وادلة التجار والغرف التجارية وغيرهم.

الاسعار وكيفية حساب الربح والخسارة:

الاحذية المستعملة الواردة من اوروبا في الغالب يبيعها المستوردون بالوزن، فعلي افتراض ان التاجر سيشتري من المستورد في البداية 200 كيلو جرام من الاحذية بسعر 10000 جنية، وعلي افتراض ان الحذاء الواحد يزن نصف كيلة في المتوسط، فهذا يعني انة يمتلك 400 حذاء. وما سبق يعني ان سعر شراء الحذاء الواحد هو 25 جنية. فلو تمكن التاجر من بيعة للمستهلك النهائي بسعر 35 جنية فهذا يعني ان مكسبة في الحذاء الواحدة هو 10 جنيهات وفي الكمية بالكامل حوالي 4000 جنية وهذا بالطبع مبلغ جيد نظراً للمبلغ الذي تم استثمارة. هذا وكلما زادت الكمية كلما انخفض سعر الشراء وكلما زادت الارباح الصافية.

ملاحظة: بالنسبة للاشخاص الذين يتوافر لديهم رأس مال جيد فبإمكانهم التواصل مع التجار والمصدرين ومخازن السلع المستعملة ويتفقوا معهم علي توريد السلع المرغوبة بالكميات المرغوبة ومن ثم يمكنهم التوزيع علي التجار الذين يتعاملون بشكل مباشرة مع العملاء النهائيين، وبالطبع ستطلبت هذا الامر ترخيص شركة استيراد وتصدير وكذلك سيتطلب ضرورة توافر مخزن لتخزين البضائع بة.

ملاحظة:

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. الفضل

    اكسب دخل شهرى 6000 جنيه وحتى 12000 جنيه ,نحن مصنع سورى نصنع الكوتشى مقاسات من 37-38-39-40-41 على الراغبين فى الكسب, الاتصال على 01099829983 سعر الكوتشى ماركة رياضية 85 جنيه فقط يمكنك توزيعه بسعر 95ج على المحلات او بيعه للمستهلك بسعر 120ج.م يعنى مشروعك راح يكسب 200 جنيه يوميا اذا انت فقط بعت 20 قطعه مع العلم ان الموديل 5 مقاسات يعنى انك حتبيع فقط 4 موديلات , وصدقنى تجارة الاحذية اليوم صارت شى جيد

اضف تعليق