مشروع تجارة افران غاز محلية الصنع

3

افران الغاز تعد من المنتجات الضروريه في مختلف المنازل وبالاخص في الارياف والمناطق الشعبيه، حيث تقوم السيدات بالاعتماد عليها في عمليات شوي السمك وشوي الذره وصناعة الخبز والفطائر وصناعة بعض انواع الطعام الاخري، كذلك هي مطلوبه من العاملين في مشاريع شوي السمك و شوي الذره و شوي البطاطا وغيرها. الجدير بالذكر ان مشروع تجارة افران الغاز المصنوعه محلياً “العموله” لا يحتاج الي رأس مال كبير وذلك نظراً لرخص اسعارها، الجدير بالذكر ايضاً انه يمكن تحقيق صافي ربح جيد علي طريق هذه التجاره، فذلك يتوقف علي مدي النجاح في الوصول الي منتجات متميزه بأسعار مميزه للجمله وكذلك يتوقف علي مدي النجاح في بيعها بأسعار السوق السائده. فيما يلي سنوضح الموقع الانسب لهذا المشروع ومتطلباته وكيفية شراء افران الغاز بالجمله وكيفية تسويقها وبيعها لتحقيق ارباح جيده كما سنعرض في النهايه اهم عوامل نجاح المشروع والمطلوب من المستثمر قبل البدأ في المشروع.

موقع مساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي محل كبير نسبياً نظراً لان حجم الافران كبير، وبالنسبه لديكورات او تجهيزات المحل فهي غير مهمه ولكن بكل تأكيد كلما كان المكان نظيف ومرتب كلما كان افضل، هذا وبالنسبه لمكان المشروع فيفضل ان يكون علي شارع رئيسي او في مكان مزدحم في قريه كبيره او في منطقه شعبيه او منطقه تجاريه تشتهر بتجارة هذه الانواع من المنتجات.

العماله اللازمه للمشروع:

المحل نفسه يحتاج الي شخص واحد للعمل به من الصباح وحتي المساء ويفضل ان يكون هذا الشخص هو صاحب المشروع اذا كان متفرغ، وان لم يكن فيمكنه توظيف شخص قريب منه للعمل مع مراعاة ان يذهب صاحب المحل الي المحل كل يوم لمتابعة سير العمل، هذا وفي الاوقات التي ترد فيها بضاعه الي المحل فيجب ان يكون هناك اشخاص لتنزيل ورص تلك البضاعه ويمكن الاستعانه ببعض العمال في كل مره مقابل اعطاء كل واحد منهم مبلغ بسيط من المال.

كيفية شراء افران الغاز:

الافران محلية الصنع يمكن شرائها من ورش وشركات عامله في مجال تصنيع المنتجات المعدنيه وهي متوفره بكثره ويمكنك الوصول اليها عن طريق البحث في جوجل، كذلك يمكنك الوصول الي تلك الشركات عن طريق نفقد بعض افران الغاز المتواجده في منزلك ومنزل اقاربك وستجد عليها قطعه معدنيه تحمل اسم الشركه المصنعه وعلامتها التجاريه وايضاً يمكنك الوصول الي عدد من اسماء تلك الشركات عن طريق سؤال بعض الاصدقاء والمعارف، فبكل تأكيد ستجد لدي بعضهم علم. هذا وبعدما تصل الي عدد من الشركات يمكنك التواصل معهم بشأن شراء افران غاز بالجمله وتحصل منهم علي الاسعار وتقارنها بسعر بيع التجزئه لتري ما اذا كان فارق السعر بين الجمله والتجزئه مربح بالنسبه لك كتاجر ام لا، فإن كان الفارق جيد فيمكنك شراء كمية قليله في البدايه لتجربها وليكن ٨ او ١٠ افران بأحجام مختلفه وان لم يكن فيمكنك الاستمرار في البحث عن شركات حتي تجد من يعطيك افضل سعر.

كيفية بيع وتجارة افران الغاز:

من خلال المحل يمكنك البيع ولكن قد لا تحقق مبيعات كثيره وسريعه لذا يجب عليك ان تهتم بالجانب الاعلاني والتسويقي لتصل الي عدد اكبر من العملاء وبالتالي تزيد من مبيعاتك وارباحك، فمن الممكن ان تطبع كروت اعمال بها اسم الشركه ونوع التجاره وتوزعها علي الناس في مختلف المناطق بحيث يتواصل معك المهتمين، ايضاً يمكنك طباعة دعايه وتوزيعها في الاسواق وامام المساجد بعد صلاة الجمعه كما يمكنك عمل لافته للمحل لتعرف الناس بنوعية التجاره. هذا ويمكنك ان تبذل بعض الجهد الفكري لتصل الي بعض الاساليب الاعلانيه والتسويقيه التي تتناسب مع المكان الذي تقيم في المشروع ونوعية العملاء.

عوامل نجاح المشروع:

  • يجب اختيار مكان مناسب (قريه كبيره، منطقه شعبيه كبيره، منطقه تجاريه تشتهر بتجارة افران الغاز والمنتجات المعدنيه).
  • المكان لا يشترط ان يكون راقي ولكن يجب ان تكون المساحه كبيره بعض الشئ ليسع عدد كبير من البضاعه.
  • احرص علي متابعة المشروع ان لم تكن لديك القدره علي العمل به بنفسك، كذلك احرص علي توظيف شخص قريب منك.
  • احرص علي توفير منتجات ذات جوده مناسبه، ففكرة شراء منتجات رديئه لتبيعها بأسعار رخيصه ليست جيده علي الاطلاق.
  • اجعل العميل رقم واحد بالنسبه لك، فالمشاريع التجاريه النجاحه نجحت بسبب اهتماها بالعميل وجعلة فوق كل شئ.
  • احرص دائماً علي التطور، فإذا تمكن من بيع كميه من افران الغاز وربحت منها فحاول ان تشتري كميه اكبر مع تخصيص جزء من الارباح لعمليات التسويق ونشر اسم المشروع، فبمرور الوقت ستزداد شهرة المشروع وستزداد مبيعاته وارباحه ومن الممكن جداً ان يحتول الي شركه تجاريه كبيره.

المطلوب من المستثمر:

قبل ان توفر مكان وتشتري مجموعه من افران الغاز لتتاجر بها يجب ان تدرس المشروع، بمعني ان تعرف افضل الانواع واقلها جوده وهل يوم منافسين في نفس المكان ام لا ومدي الاقبال علي الشراء والتكاليف المتوقعه والارباح المتوقعه وغيرها من الامور الاخري التي ستجعلك علي علم بمدي اهمية وربحية المشروع من عدمها.

3 تعليقات

شارك وأضف تعليق