القهوة أصبحت توجه وأسلوب حياة بالنسبة للبعض لدرجة أن الكثيرين لا يتخيلون أن يمر يوم واحد عليهم دون احتسائها. هذا التوجه أدى إلى نمو كبير في قطاع القهوة، فالمقاهي والكافيهات أصبحت تحظى بزبائن أكثر، و محامص ومطاحن البن تبيع الآن بكميات أكبر، وشركات صناعة وتجارة وبيع ادوات القهوة ومعدات القهوة نمت مبيعاتها بشكل لا يُصدق. بل ادى زيادة الاقبال على القهوة الى ظهور مشاريع جديدة لم تكن موجودة من قبل مثل أكشاك ومحلات القهوة وغيرها. الجدير بالذكر أنه بإمكانك أن تدخل إلى هذا القطاع وتحقق تجارة ادوات ومعدات القهوة، بل يمكن أن تنمو لتصبح صاحب علامة تجارية عالمية وتُباع منتجاتك في مختلف أنحاء العالم محققًا بذلك أرباح ضخمة تصل بك الى الثراء. التفاصيل فيما يلي.

ادوات القهوة و معدات القهوة
ادوات القهوة و معدات القهوة

الفكرة بالتفصيل :-

فكرتنا هي الدخول والانخراط في قطاع القهوة بشكل صغير وبقليل من المال من خلال بيع معدات وادوات القهوة التي تحظى بالكثير من الطلب حاليًا. والغرض من هذا العمل هو كسب الأموال واكتساب الخبرات التي يمكن أن تستثمرها فيما بعد لإنشاء براند أو علامة تجارية تحت اسم معين بمستوى جودة مناسب للأسواق المحلية والعالمية لتتمكن من بيه محليًا وعالميا بسهولة وبالتالي تحقق عن طريقة الربح الكبير. فيما يلي نوضح كيفية البدء وكيفية انشاء براند وكيفية صناعة المنتجات بأفضل ما يكون وكذلك كيفية تسويقها وبيعها محليًا وعالميًا.

البدأ في قطاع تجارة ادوات ومعدات القهوة :-

نستهدف البدء على نطاق ضيق، ويكون ذلك من خلال استئجار محل صغير بمساحة ٣٠ متر مربع على الأكثر في موقع حيوي متميز. وفيه تبيع معدات وادوات القهوة التي يوجد عليها طلب كبير من قبل الافراد والمتاجر مثل (ماكينات القهوة الكبيرة، والالات الصغيرة، وادوات القهوة الكهربائية واليدوية، ومكائن صناعة القهوة المفلترة، بخلاف الادوات البسيطة المتعارف عليها مثل كنك القهوة النحاسي والفخاري والملاعق وغيرها).

تحتاج طبعًا الى ترخيص محل مع تجهيزات داخلية مثل رفوف وفاترينات وديكورات بالإضافة الى لافتة محل. ويمكنك البيع اونلاين عبر الفيس بوك وانستجرام وتويتر وعبر مواقع البيع والتسويق مثل سوق وحراج وغيرها.

طبعًا من خلال هذا المحل التجاري يمكن ان تحقق ارباح جيدة، ولكن فكرتنا هي الوصول إلى العالمية وتحقيق ارباح خيالية. فإن أردت أن تكون صاحب محل لا اكثر فتوقف هنا، وإن أردت تصل الى العالمية فأكمل معنا.

كيفية انشاء براند :-

تحتاج إلى اختيار اسم متميز للغاية ويُفضل ان يكون قصير وقريب من الكلمات الايطالية او الفرنسية او اوروبي . بحيث يشعر المستهلك بأنه يشتري منتج اوروبي. مثلا (لافازا، ديلونجي، وسايج) هي ماركات عالمية بأسماء اوروبية مميزة . تحتاج بعد ذلك الى مصمم جرافيك محترف يقوم بتصميم لوجو احترافي متميز ليكون علامتك التجارية ويوضع على كافة المنتجات التي تُصنع لحسابك. وينبغي أن تُسجل علامتك حقوق ملكية فكرية بحيث لا يستطيع أحد التعدي عليها.

كيفية صناعة معدات وادوات القهوة :-

الطريقة التي نُفضلها هي الاتجاه إلى الصين وصناعة منتجك هناك ومن ثم تستوره الى بلدك لبيعه في الأسواق المحلية. ويمكنك تصديره من الصين مباشرةً الى مختلف انحاء العالم.

والسبب في اختيارنًا لصناعة المنتجات في الصين وليس محليًا هو أن الصين بلد صناعي في المقام الاول وفيه يمكنك صناعة ما تشاء بأرخص سعر في العالم. فهناك يمكنك صناعة منتج ما بربع تكلفة صناعته في أي بلد عربي، فهناك العمالة رخيصة للغاية وكذلك الإيجارات والخامات وكافة عمليات التصنيع، وهذا ما يبرر اتجاه شركات عالمية مثل أبل ومايكروسوفت وغيرها لتصنيع منتجاتها هناك.

كل ما عليك فعله هو الاتفاق مع أحد المصانع الصينية (بُفضل تواجدك في الصين) على المنتجات التي تريد صناعتها تحت علامتك التجارية والكميات والتكاليف، ومن ثم تُبرم الاتفاق ويتم التصنيع وفقًا للاتفاق. يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول تلك العملية من خلال زيارة “اصنع منتج في الصين لحسابك وبعه محليًا وحقق الثراء“.

كيفية بيع ادوات ومعدات القهوة محليًا وعالميًا :-

محليًا، يتم بيعها للتجار ومن خلال علاقاتك التي كونتها على مدار فترة عملك كصاحب محل بيع معدات وأدوات القهوة يمكنك ان تنجز الكثير من المبيعات. كذلك من خلال الانترنت وعبرك متجرك الخاص ان لم تكن قد أغلقته. علمًا بأن منتجاتك تدخل اليك من الصين عبر استيرادها بالطريقة الاعتيادية (تعرف على كيفية الاستيراد من الصين بالتفصيل).

عالميًا، يتم بيع ادوات ومعدات القهوة بالاعتماد على أساليب مختلفة، ولعل أهمها هو التواصل الالكتروني مع بعض شركات ومتاجر بيع القهوة التي تبيع منتجات علامات تجارية متعددة ولا تمتلك علامة تجارية خاصة بها. ويكون التواصل مع تلك الشركات والمتاجر عبر الإنترنت (البريد الالكتروني، مواقعهم الالكترونية، صفحاتهم على السوشيال ميديا)، ومن خلال التواصل المباشر إن أمكن. وربما يطلب بعضهم عينات ويتم ارسالها لهم (هم يتحملون ثم المنتج وثم الشحن) وإن لاقت اعجابهم فسيطلبون كميات منها.

علمًا بأن التصدير يتم من الصين إلى العملاء الدوليون مباشرةً، فهذا أوفر بكثير من استيراد المنتجات الى بلدك ومن ثم إعادة تصديرها. وليكن في معلومك أن تصدير ادوات ومعدات القهوة أو أي منتج اخر من الصين الى اي مكان بالعالم يتطلب وجود شركة استيراد وتصدير مرخصة. فإن كانت هناك إمكانية فقم بتأسيس شركة صغيرة وبها موظف واحد وارسل منتجات إلى مختلف دول العالم. وإن لم يكن فيمكنك تكليف شركة وسيطة في مقابل عمولات على التصدير.

اخيرًا نقول لك بأن هذا المشروع المبتكر إذا تم تنفيذه بشكل مدروس بعناية فقد تتمكن من بيع ادوات ومعدات القهوة المدرجة تحت علامتك علامتك التجارية في دول عديدة، وهذا ما يحقق ارباحًا طائلة بلا شك. لذلك احرص على دراسة كل خطوة بعناية

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا