مشروع تأجير سيارات الاطفال الكهربائية في المولات والمجمعات

6
791

يذهب الكثير من الناس بشكل يومي ولا سيما يومي الخميس والجمعة الى المولات والمجمعات والمناطق الترفيهية للتسوق وقضاء اوقات ممتعة، وهذا ما دعا البعض الى الحصول على مساحات داخل تلك المولات والمناطق الترفيهية لإقامة مشاريع عليها مستغلين الاعداد الهائلة من الناس، فهناك من يقومون بتنفيذ اكشاك راقية لبيع القهوة والعصائر وهناك من يقومون بإنشاء اكشاك متميزة لبيع الزلابية وهناك من يعملون في تأجير الالعاب مثل سيارات الاطفال الكهربائية، وهذا المشروع بالتحديد هو محور حديثنا لهذا اليوم، ففي هذه التدوينة سنسلط الضوء على فكرة المشروع وسنعرض كافة متطلباته وكيفية تنفيذه بالشكل الذي يعود عليك بأقصى الارباح.

سيارات الاطفال

فكرة المشروع :-

سيارات الاطفال الكهربائية هى عبارة عن سيارات ذات احجام صغيرة يمكن للاطفال من عمر ٣ سنوات الى ٨ سنوات او يركبونها ويقودونها في محيط صغير او محدود، وطبعًا لأن الاطفال لا يعرفون كيفية القيادة فإن كل سيارة يكون لها ريموت كنترول يستطيع من خلاله الاب او الام التحكم في السيارة التي يقودها الطفل لمنعه من الاصطدام.

الجدير بالذكر ان الكثير من الناس عندما يذهبون مع اطفالهم الى المولات والمناطق الترفيهية ويجدون سيارات الاطفال الكهربائية فإنهم يقبلون على تأجيرها وهذا ما يعود بالربح على المؤجرين او اصحاب المشاريع، وبكل تأكيد يمكنك ان تعمل في هذا المشروع لتبدأ انت ايضًا في تحقيق الربح وكسب المال.

مميزات مشروع تأجير سيارات الاطفال :-

المشروع يعمل بشكل يومي مما يعني انه يحقق دخل يومي، وطبعًا تزيد الارباح في يومي الخميس والجمعة.

تكاليف المشروع ليست مرتفعة ويمكن ان يحقق ارباح اعلى من مشاريع اخرى كثيرة بنفس الاستثمارات او التكاليف.

ادارة المشروع سهلة للغاية، فربما لا توجد مشاريع اسهل من حيث الارداة من هذا المشروع على الرغم من ربحيته العالية.

العمل في المشروع ليس مرهق، فالشخص المرافق للطفل (الاب او الام) هو من يتابعه ويتحكم في سياراته وليس العامل بالمشروع.

التعامل سيكون مع اناس راقين ومهذبين وهذه ميزة مهمة، وبشكل شخصي اعتبرها من اهم مزايا المشروع.

اذا رغب صاحب المشروع في انهاء المشروع لأى سبب، فيمكنه عرضه للبيع وربما ينجح في بيعه بسعر مميز مما يجنبه اي خسائر.

موقع ومساحة المشروع :-

المشروع لا يمكن تنفيذه الا في مول تجاري به مساحة خارجية بها العديد من المشاريع ويتواجد بها الكثير من الناس، او في مكان ترفيهي يزوره الكثير من الناس ايضًا، اما بالنسبة للمساحة فإن مساحة ٢ متر مربع ستكون كافية لإقامة كشك لإدارة المشروع من خلاله، وطبعًا يجب ان تكون هناك حرية لإستغلال المكان بحيث يتجول الاطفال بالسيارات دون التعدي على احد حقوق الغير بكل تأكيد.

تجهيزات المشروع :-

تحتاج فقط الى انشاء كشك زجاجي من الزجاج السيكوريت المقوى والغير قابل للكسر ويمكنك ان تضع به كرسي وطاولة صغيرة ومن خلاله يتم ادارة المشروع، فالزبائن عندما يرغبون في تأجير سيارات الاطفال فإنهم يأتون الى هذا الكشك لاستفسار عن الاسعار والدفع واستلام ريموتات التحكم وتسليمها بعد انتهاء الوقت.

كيفية شراء سيارات الاطفال :-

يمكنك البدأ بخمس سيارات وان كان الطلب شديد فيمكنك شراء المزيد، ويمكنك الشراء من متاجر بيع العاب الاطفال وهى منتشرة في مختلف المحافظات والمدن، كما توجد العديد من المتاجر الالكترونية الخاصة ببيع لعب الاطفال وعليها قد تجد سيارات الاطفال الكهربائية، اما بالنسبة للأسعار فإن السيارات الممتازة لا يزيد سعرها عن ٤٠٠٠ جنية. وطبعًا يمكنك البحث في بلدك لمعرفة الاسعار.

كيفية العمل في المشروع :-

يبدأ المشروع في العمل من الفترة المسائية وبالتحديد من الساعة الرابعة حيث يبدأ الناس في الخروج والذهاب الى المولات للتسوق او المناطق الترفيهية ليستمتعوا بأوقاتهم مع اطفالهم، طبعًا في بداية العمل يتم اخراج سيارات الاطفال من مكان تخزينها ووضعها بشكل متوازي منظم امام الكشك، وعندما يأتي العملاء يتم الحصول على الاموال منهم وتسليمهم السيارات والريموتات الخاصة بها وعندما ينتهي الوقت يتم اخبارهم بذلك ليسلموا السيارات والريموتات ليؤجرها اناس اخرين، وهكذا الى ان ينتهي العمل في الثانية عشر صباحًا. الامر بسيط وممتع.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الي شخص واحد فقط للعمل بشرط ان يكون متفرغ من الساعة الرابعة مساءً وحتى الثانية عشر صباحًا، وبكل تأكيد يجب ان تتوافر لديه بعض السمات الشخصية مثل حسن المظهر والقبول والاسلوب الراقي في التعامل سواد مع الاهالي او الاطفال. وطبعًا لست بحاجة الى القول بأن صاحب المشروع هو خير من يعمل به اذا توافرت به الشروط اللازمة او جزء منها.

تسويق خدمات المشروع :-

المشروع لا يحتاج الى اي تسويق، فوجودك في المكان المناسب يكفي، فالعملاء عندما يأتون الى المول التجاري او المكان الترفيهي المتواجد به المشروع ويرون السيارات فإنهم سيأتون لجلب بعض المرح لأبنائهم، ولكن لا مانع من وضع لافته مضيئة وراقية اعلى الكشك لجذب المزيد من الانتباه ولا مانع ايضًا من توزيع برشورات على الوافدين الى المول او المكان.

المطلوب قبل تنفيذ مشروع تأجير سيارات الاطفال :-

الافكار المتميزة تلقى اعجاب الناس وتجعلهم متحمسين لبدأ العمل في اسرع وقت وهذا خطأ فادح، فالتروي ودراسة المشروع امر ضروري قبل، فمن خلال الدراسة ستتعرف على تكاليف وشروط الايجار في افضل الاماكن في مدينتك، وستتعرف علي المشاريع المنافسة التي تقدم خدماتها في نفس المدينة واسعار الخدمات والارباح التي يمكنك ان تجنيها اذا نفذت المشروع وغيرها من الامور الهامة. لذا ادرس مشروعك اولًا.

يمكنك زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة لمعرفة الطريقة.

6 تعليقات

  1. طبعا انا في العراق ورحت ع ٣ مولات ولم يوافقوا وذلك لأسباب عديده منها وجود العربات اليدويه التي تستأجر والتجول بها في جميع المول … وسبب اخر وهو اجباري على ان استأجر مكان كبير لغرض تجوال السياره … سؤالي موضوع مشروعك هل هو تجوال في مكان صغير ام في مساحات المول المفتوحه… مع التقدير

  2. السلام عليكم أنا من المغرب وقريب مني حديقة وبها مساحة يمكن أن أعمل بها المشروع دون أي تأجير هل هذه الخاصية جيدة
    وهل يمكنني التجربة بسيارتين فقك

    • الحديقة بمكان شعبي وهنالك العديد من الناس تخرج
      كما أني أفكر بعمل سعر بسيط لكي يكون هنالك إقبال كثير

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا