مشروع تأجير الشقق مقابل عمولة

يبحث الكثير من الشباب الراغبين في الزواج عن شقق مناسبة ليستأجرونها ويسكنوا بها، كذلك يبحث الشباب المغتربين او القادمين من محافظات اخري للعمل او للدراسة عن شقق ليسكنوا بها طوال فترات اقامتهم بالمدينة او المحافظة، ايضاً يحتاج بعض الاشخاص الذين يرغبون في تأسيس شركاتهم الخاصة عن شقق ادارية مناسبة ليستأجرونها لتصبح بذلك المقرات الخاصة بشركاتهم. علي الجانب الاخر يوجد اشخاص كثر يملكون عمارات وابراج سكنية تتوافر بها اعداد كبيرة من الشقق السكنية والادارية الغير مباعة والغير مؤجرة وبالطبع يحتاجون الي تأجيرها او بيعها ليجنوا الارباح عن طريقها، وبكل تأكيد اذا ما ظهر امامهم اشخاص يعرضون عليهم توفير مستأجرين للشقق الخاصة بهم مقابل عمولات عن كل شقة يتم تأجيرها فمن المؤكد انهم سيرحبون بهم، فالعمولات التى سيدفعونها ستكون لمرة واحدة ولن تؤثر كثيراً علي الارباح التى ستعود عليهم علي مدار الشهو او السنوات. ومن هنا يمكننا القول بأن فكرة العمل كوسيط بين الراغبين في استئجار الشقق واصحاب الشقق الذين يرغبون في تأجيرها فكرة اكثر من ممتازة ويمكن ان تعود علي العاملين بها بالكثير من الارباح ولكنها في المقابل تحتاج الي متطلبات عديدة لكي تنجح وهذا ما سأعمل علي كشفة خلال هذة التدوينة بإذن الله تعالي.

تأجير الشقق

مميزات المشروع:

يمتاز هذا المشروع بعدم حاجاتة الي تكاليف او رأس مال ولكن اذا مارغبت في استثمار بعض الاموال البسيطة للتسويق والاعلان فهذا سيساعدك كثيراً، ايضاً يمتاز المشروع بربحيتة العالية، فتخيل انك اذا ما تمكنت من توفير 5 مستأجرين فقط في الشهر فإنك بذلك ستحقق ارباح جيدة وبكل تأكيد يمكنك استغلال جزء من ارباحك في عمل اعلانات وبالتالي تزداد فرصك في الحصول علي عملاء وعمولات، من المميزات التى يمتاز بها المشروع ايضاً هو كسبك لشهرة جيدة وهذة الشهرة ستمكنك من زيادة ارباحك بكل تأكيد، فتخيل ان زبون قام بإستئجار شقة جيدة عن طريقك فإنة سيعرفك جيداً وعلاقتة بك ستكون جيدة ويمكن ان يدل صديق لة او اي شخص يعرفة عليك لتساعدة في الحصول علي شقة مناسبة، من المميزات الهائلة ايضاً التى يمتاز بها هذا المشروع هي امكانية انهائة في اي وقت، فمثلاً ان شعرت بأنك لم تعد ترغب بالعمل في هذا المجال او رغبت بالسفر او وجدت فرصة عمل افضل فبإمكانك ترك هذا العمل ففي النهاية انت لست ملزم بأي تعاقدات او عهود مع اي جهة وليست لديك معدات ولست مرتبط بأي التزامات مادية مع اي شخص.

متطلبات المشروع:

اغلب متطلبات المشروع هي متطلبات شخصية، فالشخص الذي يرغب بالعمل في هذا المجال يجب ان يكون قادر علي الحركة ونشيط بالشكل الكاف كما يجب ان يكون لدية حس بيعي وقدرة علي الاقناع ويفضل ان يكون مظهرة حسن واسلوبة في التحدث راقي حتي يشعر العملاء بالراحة والاطمئنان عند التعامل معة، كذلك توجد بعض المتطلبات المادية وان كانت غير ضرورية، فمن الجيد ان تتوافر لديك دراجة نارية او سيارة لستخدمها في عمليات التنقل ولكن في حالة عدم توافرها فيمكنك الاعتماد علي المواصلات العامة.

كيفية العمل بالمشروع:

في البداية يمكنك عمل زيارات لاصحاب الابراج والعمارات المنتشرة في مدينتك وتعرض عليهم توفير مستأجرين للشقق المتوفرة لديهم مقابل الحصول علي عمولة ترضي الطرفين، ومن يوافق يجب ان تطلب منة معاينة الشقق والتعرف علي تفاصيلها ومواصفاتها ويجب ان تتعرف ايضاً علي السعر المرغوب في الحصول علية شهريا وبكل تأكيد يجب ان تتبادلوا ارقام الهواتف بحيث يطلع كل منكما الاخر علي اخر المستجدات. بعد ذلك يمكنك البحث عن مستأجرين (بطرق عديدة سنوضحها لاحقاً) وعندما تنجح في ذلك يمكنك اصطحابهم لمعاينة الشقق ومن تلقي اعجابة شقة معينة فيمكنك اتمام الاتفاق والحصول علي عمولتك، ومن يرفض فمن الجيد ان لا تتركة يذهب بل حاول ان تعرض علية شقق اخري فلعلة يجد من بينها ما يلقي اعجابة وبالتالي لا تذهب عمولتك.

طرق الحصول علي عملاء:

توجد طرق عديدة قد تمكنك من استقطاب العديد من العملاء او الاشخاص الراغبين في تأجير الشقق السكنية والادارية، ويوجد من بين هذة الطرق ما هو مجاني ومن بينها ما هو مدفوع او يحتاج الي تكاليف بسيطة، وفيما يلي سنعرض مجموعة من هذة الطرق..

  • عرض الشقق المتاحة علي الاصدقاء والمعارف والجيران وبدورهم يخبرون معارفهم الذين يرغبون في الحصول علي شقق للايجار ومن الممكن ان يتصل بك عدد من الاشخاص للاستفسار.
  • عرض تفاصيل وصور الشقق المتاحة علي المبوبات الاعلانية والمواقع الالكترونية المجانية مع ارفاق رقم هاتفك وان كانت عروضك مميزة فسيتصل بك عدد كبير من الاشخاص.
  • يمكنك تأسيس صفحة علي الفيسبوك ومن ثم تقوم بعمل اعلانات مدفوعة لها وبالتالي يزيد عملاء الصفحة ومن ثم يمكنك تقديم العروض والمهتمين يمكنهم التواصل معك ومن ثم تتفق معهم وتأخذهم في جولة لمعاينة الشقق المتاحة.
  • يمكنك تحديد اكثر الشقق تميزاً ومن ثم تطبع دعاية تحتوي على مواصفاتها وتطلب من احد الصبية او الشباب توزيعها ومن يهتم سيتصل عليك بكل تأكيد للاستفسار او للمعاينة.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد فترة من العمل ستكتسب الكثير من الخبرات وستكون اكثر فهماً للعملاء ومتطلباتهم والسوق وعروضة وبهذا تكون قادر علي تطوير مشروعك، ولعل الطريقة الافضل للتطوير هي ان تختار شقة او مكتب صغير وتستأجرة وتجهزة جيداً وتدعو العملاء لزيارتك بة ومن ثم تعرض عليهم الصور الخاصة بالشقق وموصفاتها وان اقتنعوا فيمكنك اخذهم لمعاينة الشقق. كذلك يمكن ممارسة اعمال التسويق الالكتروني من داخل المكتب.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق