مشروع ب 300 ريال. الكثير من الأشخاص يبحثون عن مصادر لتحسين الدخل، وبالأخص الشباب حديثي التخرج الذين لم يحالفهم الحظ بالوظيفة، وربات البيوت، ومحدودي الدخل.

إحدى الطرق الناجحة لتحسين الدخل هي الاستثمار أو عمل مشروع خاص. المشاريع في الغالب تُكلف الكثير من المال، ولكن هناك القليل منها لا يتطلب سوى أموال محدودة.

نحن عملنا وبحثنا وتوصلنا إلى خلاصة أفضل المشاريع ذات التكاليف المحدودة، ويسعدنا أن نُقدم لك فيما يلي 11 مشروع ب 300 ريال تستطيع أن تحسن دخلك من خلالها.

مشروع ب 300 ريال
مشروع ب 300 ريال

مشروع دراجة لبيع اللبن الطازج:

اللبن الطازج هو أحد الأشياء التي تعتبرها الكثير من الأسر أساساً في المنزل، حيث أن اللبن الطازج يحتوي على كثير من العناصر الغذائية المهمة، سواء للأطفال أو للكبار، وكما أنه يتم استخدام اللبن في عمل الكثير من الوجبات، أو الحلويات، لذلك يكون الطلب على اللبن الطازج، والغير معلب أو الغير مجفف، كثيراً جداً.

ولأنه لا تجد الكثير من السيدات الوقت للبحث عن اللبن الطازج، أو لصعوبة الوصول إلى الأماكن التي تبيع ذلك اللبن، سيكون مشروع دراجة لبيع اللبن الطازج، مشروع مربح جداً جداً، سواء في المناطق الحضرية أو المناطق القروية، وهذا مشروع ب 300 ريال، فأنت لن تكون في حاجة إلا لدراجة بها صندوق، أو خزان صغير، وعدد من الأكياس التي يتم تعبئة اللبن فيها.

مشروع بيع عبايات حريمي من المنزل مشروع ب 300 ريال :

يعد مشروع بيع العبايات الحريمي من المنزل مشروع ب 300 ريال، حيث أنه تستطيع السيدات في البيوت شراء عدد من العبايات الحريمي الرخيصة الثمن، والتي لن يتعدى ثمن الواحدة فيها في الجملة الـ 30 ريال، ثم تقوم بإعادة بيعها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، أو المتاجر الإلكترونية، أو من الممكن أن تبيعها في مكان عملها، أو عرضها على صديقاتها أو جيرانها، أو أقاربها.

فتجد أن هذا المشروع مربح جداً، ولا يكلف الكثير من رأس المال. ومن الممكن في فترة وجيزة جداً أن تصبح السيدة التي تعمل في بيع العبايات الحريمي صاحبة محل كبير لبيع العبايات.

مشروع بيع السجاد اليدوي :

عند النظر في مشروع عمل السجاد اليدوي في المنزل، تجد أنه بعد حساب تكلفة كل الأدوات والمواد التي تدخل في تلك الصناعة، أن هذا مشروع ب 300 ريال، حيث أنك لن تكون في حاجة إلى مكان مخصص، ولا إلى ماكينات، ولا عمال.

كل ما أنت في حاجة إليه متوفر وبسعر رخيص جداً، بعض الإبر، بعض الخيوط، وبعض الأدوات البسيطة جداً، يمكنك من خلالها البدء في مشروع عمل وبيع السجاد اليدوي من المنزل، والجميع يعرف أن للسجاد اليدوي مكانة خاصة بالذات في المجتمع العربي، فتجد أن هناك الكثير من الناس يفضلون السجاد المصنوع يدوياً عن السجاد الذي تدخل الآلات في صناعته.

أضف إلى ما سبق أن تسويق السجاد اليدوي سهل جداً، سواء من خلال مواقع الإنترنت، أو من خلال الأسواق الشعبية، تستطيع أن تحقق الكثير من الربح.

بيع التمور المعلبة مشروع ب 300 ريال :

يمكنك بمبلغ 300 ريال أن تشتري بعض التمور المعلبة، وطاولة، وتقف في أحد الأسواق الشعبية، أو أمام أحد المساجد المنتشرة في مدينتك، مشروع مربح جداً، حيث أن الجميع يحب أكل أنواع التمور المختلفة، يجب عليك فقط ترتيب ما تبيعه من علب التمور بشكل جيد، وأن تبيع بأسعار مناسبة، وهذا يساعدك على تحقيق الكثير من الربح.

إعداد وبيع الوجبات الجاهزة في المنزل :

مشروع عمل وجبات منزلية، مشروع ب 300 ريال، ويناسب جميع السيدات، سواء العاملات، أو ربات البيوت، ويناسب بعض الشباب الماهرين في الطبخ أيضاً.

ويمكن تسويقه سواء في الحي السكني الذي تعيش فيه، أو في مكان العمل أيضاً، أو من خلال مواقع الإنترنت، وصفحات التواصل الاجتماعي. فتجد الكثير من الشباب الذين لا يجدون من يطبخ لهم الطعام، أو السيدات اللواتي لا يملكن الوقت، يحتاجون من يطهو لهم.

إعداد وبيع الوجبات الجاهزة في المنزل هو مشروع مربح جداً، ولا يحتاج الكثير من الأموال. فقط عليك الاهتمام بنظافة ما تقدمه من طعام، وأن تختار أسعار مناسبة.

خدمة توصيل الطلبات مشروع ب 300 ريال :

مشروع توصيل الطلبات للمنازل، واحد من أنجح المشاريع، حيث أنه بسبب أزمة كورونا التي يعيشها العالم مؤخراً، أو بسبب كثرة الأعمال، وضيق الوقت، بدأ الجميع يلجأون لمثل هذه الخدمات.

كل ما عليك هو توفير دراجة، وتجهيزها بصندوق، وتوفير خط هاتف، وعمل بعض الإعلانات على الإنترنت، أو تعليق بعض الإعلانات في السوبر ماركت المنتشرة في الحي السكني الذي تعيش فيه، أو الاتفاق مع الصيدليات، والمطاعم في مدينتك، فيتصلوا بك لتوصيل الطلبات إلى عملائهم.

خدمة غسيل السيارات مشروع ب 300 ريال :

مشروع خدمة غسيل السيارات المتنقل، مشروع ب 300 ريال، فيمكنك بهذا المبلغ البسيط شراء ماكينة لضخ المياه، والتي يتم صناعتها لتكون متنقلة، وتقوم بشراء بعض المنظفات التي تستخدم في تنظيف السيارات، وعمل بعض الإعلانات البسيطة، فتستطيع التنقل من مكان لآخر، ومن منزل لآخر، وتقوم بتنظيف السيارات بمقابل مادي جيد، وتستطيع تحقيق الكثير من الربح.

مشروع عمل الاكسسوارات في المنزل وبيعها :

الكثير من الفتيات، والسيدات، لا يستغنين عن الإكسسوارات. فتجد الفتاة الواحدة تملك عدد كبير جداً من الإكسسوارات، حيث أنها تضفي جمالاً على المظهر، أو تقوم بتكميل ما ترتديه الفتيات من ملابس.

تستطيع بمبلغ 300 ريال، أن تشتري بعض الخرزات، والخيوط، والجلود، وتقوم بتصميم تلك الإكسسوارات في منزلك، وتسويقها سهل جداً، مجرد طاولة أمام إحدى المدارس، أو الجامعات، أو في الأسواق الشعبية، ستجد أنك تحقق أرباح جيدة جداً من هذا المشروع الصغير.

مشروع تركيب مستحضرات العناية بالبشرة في المنزل :

طبعاً لا تجد فتاة أو سيدة لا تهتم بجمال بشرتها، بالعكس كل الفتيات والسيدات ينفقن الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل ومستحضرات الاهتمام بالبشرة.

لذلك مشروع تركيب مستحضرات العناية بالبشرة في المنزل مشروع صغير مربح جداً. حيث يمكنك شراء بعض المواد التي يتم خلطها مع بعضها، لتصبح واحد من تلك المستحضرات، وشراء بعض العلب الصغيرة الحجم، وتقوم بتركيب تلك المستحضرات في منزلك.

كل تلك الأدوات والمواد سعرها بسيط جداً، فيمكنك بمبلغ 300 ريال شراء كمية جيدة، وتبدأ في بيعها على صفحات التواصل الاجتماعي، وتحقق ربح جيد.

مشروع عمل تحف بوليستر مشروع ب 300 ريال :

مشروع تصميم تحف وديكورات من البوليستر، مشروع مربح جداً، وغير مكلف، ولا يحتاج إلى مكان كبير. فقط تحتاج إلى بعض العلب الصغيرة، وبعض القوالب، وقفازات، ومادة البوليستر، والتي يتم خلطها مع بعض المواد الأخرى.

تلك المواد بعد أن تُخلط ثم يتم صبها في القوالب، وتترك حتى تتماسك، ويتم إخراجها من القوالب، لتكون في النهاية منتجات ذات تصاميم متنوعة واستخدامات مختلفة. فقد تكون عبارة عن مزهرية ورد وقد تكون عبارة عن لعبة أطفال وما إلى ذلك.

مشروع عمل أواني فخار :

تستخدم الأواني الفخارية في الكثير من المجالات. فتجد بعض المجتمعات تستخدمها لشرب الماء، وتستخدم أيضاً في طهي الطعام، كما أنها من الممكن أن تستخدم كديكورات منزلية فاخرة وتكون أكثر انتشارًا في الفيلات والقصور على الرغم من أنها ليست مرتفعة السعر.

لذلك مشروع عمل الأواني الفخارية سيكون مشروع مربح جداً، فيمكنك مقابل 300 ريال أن تشتري كل الأدوات والمواد الخام المستخدمة في صناعة الأواني الفخارية، ويمكنك تسويقها وبيعها بسهولة، سواء في أي من الأسواق الشعبية، أو مواقع الإنترنت، وتحقق الكثير من الأرباح.

ملخص :

على الرغم من أن مبلغ 300 ريال ليس بالمبلغ الكبير، بل إنه مبلغ صغير ينفقه البعض ربما في أحد المطاعم. ولكن وعلى الرغم من ذلك هو مبلغ كاف لبدء العديد من المشاريع الصغيرة المربحة.

على مدار السطور السابقة قدمنا لكم 11 مشروع ب 300 ريال فقط من خلالها يمكن تحقيق أرباح مرضية، بل يمكن أن تتطور لتصبح مشاريع ذات حجم أكبر وربح أكثر خلال فترات قصيرة من بدء العمل.

إذا كنت تحلم بإطلاق مشروع بتكاليف أكبر من ذلك ولكنك تفتقر إلى رأس المال، فيمكنك الحصول على تمويل. إليك، المشاريع التي تدعمها ريادة (احصل على تمويل بقيمة تصل إلى 300 ألف).

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق