مشروع ب 25 جنيه. لاحظنا في الآونة الأخيرة تدني مستوى المعيشة بشكل كبير، بسبب غلاء الأسعار وضعف حركة التوظيف، وحتى أن توفرت بعض الوظائف فإنها تكون بأسعار قليلة لا ترضي أحد.

ونتيجة لذلك لقد اتجه معظم الشباب للتفكير فى تأسيس مشاريع صغيرة بدون رأس مال أو برأس مال منخفض جدًا، بحيث تكون بمثابة المتنفس المالي لهم.

إيمانًا منا بمعاناة الشباب، وتقديرًا لأهمية العمل الحر الشريف، قررنا عرض 11 مشروع ب 25 جنيه ، أي ما يعني أنها مشاريع بتكاليف رمزية، وعلى الرغم من ذلك هي مشاريع جيدة ومربحة. فتابع معنا.

مشروع ب 25 جنيه
مشروع ب 25 جنيه

مشروع بيع العطور مشروع ب 25 جنيه :

 أعمال تركيب العطور، من المشاريع الصغيرة التي يمكن أن ينفذها أصحاب الدخل المنخفض أو المستثمرون. فأعمال تركيب العطور تدر أرباحاً جيدة على أصحابها، وذلك لأن هناك إقبالاً كبيراً على تلك منتجات، حيث أن الجميع يحب أن تكون رائحته جميلة، وهي تستخدم من قبل جميع فئات الرجال والنساء وحتى الأطفال.

قد لا تكون لديك الإمكانيات المالية لتأسيس عمل يقوم على تركيب العطور ،على الرغم من قلة تكاليفه. ولهذا يمكنك العمل كبائع أو تاجر عطور بنظام الآجل. أي تشتري من أحد المحلات وتبيع في الأماكن التي يسهل فيها البيع مثل الأسواق العامة وأمام المدارس والمناطق المشابهة. وبهذا يكون لديك مشروع ب 25 جنيه أو أقل.

مشروع عمل الاكسسوارات من المنزل مشروع ب 25 جنيه :

إن مشروع صناعة الاكسسوارات من المنزل يعد من المشاريع الصغيرة المربحة، التى لاقت انتشاراً واسعاً، وخاصة من السيدات مثل (ربات البيوت –  وطالبات الجامعات –  وكذلك طالبات المدرسة) وذلك لأنه من المشاريع الصغيرة التى لا يبذل فيها جهد بدني كبير. ومن مميزات هذا المشروع ما يلي:

  • من المشاريع المنزلية؛ فلن يكون هناك أى مجهود.
  • رأس مال هذا المشروع منخفض.
  • يمكن أن يشترك به جميع أفراد العائلة.
  • من المشروعات التى يكثر عليها الطلب ولا غنى عنها.
  • لا يتطلب هذا المشروع أدوات أو آلات باهظة الثمن، فقط بعض الخيوط والخرز الملون في البداية سيكون كافي جدًا.
  • يمكن استخدام هذا المشروع كمصدر ثانوي لجني المال الإضافي.

مشروع حياكة ملابس الحيوانات الأليفة مشروع ب 25 جنيه :

مشروع تصميم ملابس للحيوانات الأليفة، مشروع جديد، ومربح جداً، ولن يكلفك الكثير من المال. هذا لأن معظم تلك الحيوانات يكون حجمها صغير، فلا تحتاج إلى أدوات كثيرة أو وقت كبير حتى تستطيع تصميم مثل تلك الملابس.

هذا المشروع يتميز بكونه مشروع من المنزل، فيتناسب مع ربات البيوت أو حتى الموظفات كعمل إضافي. وكذلك تعد تكلفته منخفضة جدًا فلن يكلف صاحبه أكثر من 25 جنية في بداية الأمر، ومن الممكن بعد فترة من الزمن أن يقوم بالتوسع في المشروع.

مشروع وجبات منزليه مشروع ب 25 جنيه :

يمكن بأقل التكاليف بدء مشروع عمل وجبات طعام منزلية وبيعها، حيث أنه يمكنك بمبلغ 25 جنيه عمل وجبتين فقط كبداية. ومن الأرباح تبدأ في زيادة عدد الوجبات.

تكمن أهمية هذا المشروع في أن الطلب عليه كثير فلا يستغني أحد عن الطعام، وكونه منزليًا هذا يضمن للزبائن نظافته وسلامته من الناحية الصحية.

كما أنه مشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، ومن السهل تسويق تلك الوجبات للأهالي بالمنطقة وعن طريق الاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التوسع.

مشروع بيع بنس وتوك الشعر :

يمكنك بمبلغ 25 جنية شراء بعض بنس الشعر، والتي لا تستغني عنها السيدات والفتيات. ومن ثم تقف بطاولة صغيرة أمام أي من مدارس الفتيات، أو أمام إحدى الجامعات، أو في أي من الأسواق الشعبية، أو المناطق التجارية والحيوية.

فتجد أنك تستطيع تحقيق ربح جيد في اليوم الواحد. أيضاً تستطيع شراء بعض أنواع التوك المستخدمة في ربط الشعر، حاول أن تختار ألوان متنوعة، حتى تجذب الفتيات، ومن ثم تستطيع من خلال الأرباح أن تجعل المنضدة دراجة مثلاً، فمثل تلك الأشياء تستعملها الفتيات والسيدات بكثرة، لذلك ستجد أنك تبيع كميات كبيرة كل يوم.

مشروع بيع سندوتشات مشروع ب 25 جنيه :

 أيضاً من المشروعات التي يمكنك تنفيذها برأس مال25  جنيه، هو مشروع تجهيز بعض السندوتشات، وبيعها أمام المدارس، أو الشركات، أو الهيئات الحكومية.

فهذا المشروع يقوم على شراء بعض الخبز، وبعض الأطعمة التي تستطيع أن تحشو بها الخبز. يمكنك بهذا المبلغ شراء كمية تكفي لعمل 25 ساندوتش، وتقوم ببيع الساندوتش الواحد بثلاث جنيهات مثلاً، فتجد أنك تستطيع من أرباح يوم واحد مضاعفة كافة الساندوتشات التي تصنعها.

هذا المشروع يتميز بسهولة التنفيذ، وقلة التكاليف، بالإضافة إلى سهولة التنقل والبيع في أي مكان حسب مواعيد تكدس الناس في تلك الأماكن، وأخيرًا فهو يعتبر مشروع مربح جدًا.

مشروع بيع لعب اطفال مشروع ب 25 جنيه :

يعد واحد من أهم وأجمل المشاريع الصغيرة، التى يجب أن نسلط الضوء عليها، لأن الطلب على لعب الأطفال كبير جداً، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة.

كل ما فى الأمر أنه عليك أن تبحث عن الألعاب الصغيرة، والتي تجد أن المجموعة منها تباع بجنيه واحد فقط، وهذه الألعاب تناسب الأطفال كثيراً في أي مكان، حيث أن ألوانها جذابة، ويتم تصميمها بأشكال تجعلهم يتهافتون عليها.

مثل هذه الألعاب يتم بيعها بكميات كبيرة، بسبب أن الأطفال يقلدون بعضهم. لهذا يعد هذا المشروع من المشاريع الصغيرة المربحة جداً.

مشروع بيع بعض الأدوات المكتبية مشروع ب 25 جنيه :

أيضاً يمكنك بمبلغ 25 جنيه أن تشتري بعض الأقلام الرصاص، وبعض الأدوات المكتبية الصغيرة، مثل الممحاة، أو المساطر المدرجة، وهكذا أدوات، فهي أدوات رخيصة الثمن جداً.

يمكنك بالاعتماد على طاولة صغيرة، أن تقف أمام واحدة من المدارس المنتشرة في مدينتك، وتبدأ في بيعها، فتجد أنك في خلال بيعك تستطيع العمل على زيادة الكميات المعروضة، وتطوير مشروعك، لأن الأدوات المكتبية الطلب يكون عليها كبير جداً.

مشروع بيع أطباق فاكهة :

مشروع بيع الفاكهة في أطباق مغلفة، وفي هذا المشروع تقوم بشراء كيلو واحد من خمس أصناف من الفاكهة، مثلاً كيلو تفاح، وكيلو موز، وهكذا، أو شراء ما يمكنك شراءه ب 25 جنيه من الفاكهة.

ومن ثم تقوم بغسله جيداً، وتقوم برصه في أطباق فويل بيضاء، ومن ثم تضعها داخل أكياس شفافة، واحرص على أن تقوم بانتقائها جيدة، واحرص أيضاً على تنظيفها جيداً.

في كل طبق تضع حبة واحدة من كل نوع، تستطيع بيع الطبق الواحد بمقابل خمس جنيهات، فقط تحتاج أن تقف في أي من الأماكن التي تتميز بكثرة المارة فيها، أو أمام أي من المراكز الترفيهية في منطقتك، فهذا المشروع مربح جداً، والتسويق له سهل.

مشروع بيع حمص شام مشروع ب 25 جنيه :

واحد من أهم المشاريع الصغيره الموسميه، حيث أنه فى فصل الشتاء بالذات، أو في الأيام الباردة، معظم الوقت يحتاج الجميع إلى احتساء السوائل الدافئة، حتى تعمل على تدفئة الجسم، وحمص الشام واحد من أشهر وأجمل المشروبات الدافئه المنتشره بشكل كبير جداً في مصر وبعض الدول العربية، وهنا يتحقق شرط الاحتياج، ومن هنا تتكون لهذا المنتج قاعدة جماهيرية كبيرة تساهم في نجاح هذا المشروع بشكل فعال.

يمكنك بمبلغ 25 جنيه أن تشتري مكونات حمص الشام، من حمص وتوابل وأكياس بلاستيكية، وشفاطات أيضًا، وتبدأ في بيعها امام المدارس، أو في النوادي الرياضية، أو في الأماكن الترفيهية، فهذا المشروع مربح جداً.

مشروع بيع المخللات المصنوعة في المنزل :

إن المخللات من المقبلات التى يحبها الكثيرون بجانب الطعام. وتعتبر المخللات صنف لا غنى عنه على مائدة الطعام. ولكن كثير منا لا يحبذ فكرة قيامه بشراء تلك المخللات من الخارج، أو من الأماكن التى تصنع منه الكميات الكبيرة، وذلك لعدم مصداقية البعض منهم في طريقة عمله.

ومن هنا تأتي فكرة عمل المخللات بالمنزل، وهذا سيكون أفضل وشيء مميز لصاحب هذا المشروع. حيث أن الكثير من الأشخاص عندما يعلمون أن المخللات منزلية الصنع يشعرون بالاطمئنان، ويقومون بشرائها بكميات كبيرة.

ما يميز هذا المشروع أنه غير مكلف أبداً، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة، وكذلك لا يحتاج لبذل جهد كبير، وليس من الضروري أن توفر له الكثير من الوقت، ومن السهل جدَا التسويق له فهو منتج مطلوب بشكل دائم.

ملخص :

إنشاء مشروع ب 25 جنيه قد يكون أمر صعب، ولكنه ليس بالأمر المستحيل. على مدار هذا الموضوع قدمنا لكم 11 مشروع ب 25 جنيه فقط، فيما هي مشاريع مربحة وبسهولة تتطور لتزيد أرباحها وقيمتها.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق