مشروع متجر لبيع توابل الهند كثيرة الطلب كثيرة الربح

0
415

تتميز توابل الهند بنكهتها القوية ورائحتها النفاذة وتركيزها العالي، فكمية قليلة للغاية من احد انواع التوابل الهندية قادرة على تغيير مذاق ورائحة طبق كبير بالكامل، ولذلك تُعتبر توابل الهند من ضمن اجود انواع التوابل على مستوى العالم مما يجعلها مطلوبة في مختلف الاسواق العالمية والعربية على وجه الخصوص (فالمطبخ العربي يعتمد على التوابل والبهارات بشكل أساسي)، وبناء على ما سبق، فإن فكرة افتتاح متجر صغير أو متوسط الحجم لبيع توابل الهند فقط “دون التوابل المحلية او المصنوعة في مناطق اخرى” قد يحقق الكثير من النجاحات على مستوى المبيعات والأرباح. فيما يلي توضيح شامل بشأن متطلبات المشروع وكيفية تأسيسه وتشغيله بالشكل الأمثل.

توابل الهند
توابل الهند

موقع ومساحة المشروع :-

محل بمساحة تتراوح من ١٢ متر مربع (في حجم غرفة صغيرة) الى ٢٠ متر مربع (في حجم غرفة كبيرة) ستكون مناسبة كثيرًا للمشروع، ولكن الأهم من المساحة هو موقع المشروع، فلابد من تواجد المشروع في موقع تجاري سكني مميز لضمان بيع كميات كبيرة من توابل الهند لتحقيق أرباح مميزة، فعلى سبيل المثال تجد في كل منطقة سكنية شارع رئيسي تتواجد به كثير من المحلات التجارية ويشهد حركة بيع وشراء دائمة، فحدد المنطقة التي ترغب بالعمل فيها ومن ثم ابحث عن محل بمساحة تناسبك على الشارع الرئيسي بتلك المنطقة.

تجهيزات محل توابل الهند :-

كتجهيزات المحلات التجارية الاعتيادية، تحتاج الى تركيب ارفف على ٣ حوائط بشكل متناسق، بالإضافة الى ستاندات خشبية لعرض المنتجات عليها خارج المحل، على ان تكون الأرضية من السيراميك ليتم وضع البضائع عليها دون مشكلة، ايضًا تحتاج الي ميزان وادوات للتعبئة مع اكياس بلاستيكية وعبوات مطبوع عليها اسم المشروع، كذلك تحتاج الى مكتب صغير الحجم مع كرسي مريح للجلوس وخط تليفون ارضي وهاتف محمول لتلقي اتصالات وطلبات واستفسارات العملاء، بالإضافة إلى لافتة يتم تركيبها على واجهة المحل لتوضح من خلالها أن المحل مختص ببيع توابل الهند عالية الجودة بأفضل الأسعار فتجذب الزبائن الى المحل.

توابل الهند الممكن بيعها بمتجرك :-

توابل الهند متنوعة للغاية، فمنها الكمون والفلفل الحار والهيل والشمر والكركم والكاري وبذور الكزبرة والخردل والزعفران بالاضافة الى انواع اخرى عديدة، وجميعها تحظى بطلب مرتفع في مختلف الأسواق.

كيفية شراء توابل الهند بالجملة :-

اذا كنت في السعودية او الامارات او سلطنة عمان او في اي من دول الخليج العربي فإن الأمر سيكون غاية في البساطة، ففي تلك البلدان يوجد الكثير من المستوردين وتجار الجملة من أهل البلد ومن الهنود وبإمكانك البحث عنهم في أسواق التوابل والبهارات المنتشرة في مختلف المناطق والاتفاق مع افضلهم على التوريد، اما اذا كنت في دولة عربية أخرى فإنك قد تواجه بعض الصعوبات ولكن بالاعتماد على الانترنت كمصدر مجاني للمعلومات و بالاعتماد على العلاقات الشخصية وأدلة التجار يمكنك الوصول الى عدد ليس بالقليل من تجار التوابل والبهارات الهندية المتميزة لتشتري من التاجر او المستورد الذي يمنحك أفضل سعر.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

يكفي عامل واحد للعمل مع  صاحب المشروع على ترتيب البضائع والبيع للزبائن، وفي حال تأسيس متجر كبير نسبيًا ويشهد المشروع حجم أعمال ومبيعات تفوق قدرة شخصين فيمكن توظيف شخص اضافي او اكثر وفقًا لما يتطلبه المشروع، ومن المهم عند التوظيف ان تختار أشخاص عمليين يهتمون للعمل ويحترمون الزبائن، فالعامل المهذب الملتزم سيكون له اثر ايجابي واضح على مبيعات وأرباح ورضا عملاء المشروع.

التسويق والمبيعات :-

  • اختيار موقع متميز سيكون له اثر ايجابي كبير على حجم المبيعات والأرباح.
  • اختيار اسم مميز للمحل وليكن ” توابل الهند ” او اسم اخر يسهل حفظه ونقطة ويدل على نشاط المشروع، سيكون له اثر ايجابي كذلك على شهرة المشروع ومعرفة الناس به.
  • توزيع كروت المحل على العملاء في محيط المشروع، مع لصق وتوزيع الدعاية على العملاء سيكون له أثر على إقبال المزيد من العملاء.
  • البيع بأسعار متميزة وعمل عروض جيدة والترويج لها سيساهم بشكل جيد في زيادة المبيعات.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا