مشروع بيع تابلوهات مودرن أونلاين

ظهرت فى الآونة الأخيرة أشكال حديثة فى مجال الديكورات والأثاث حيث أنها تتميز بصغر الحجم وانها لا تأخذ مساحة كبيرة، وأصبح هناك كماليات للأثاث المودرن على شكل تحف وتابلوهات بجميع الأشكال والأحجام لإستكمال الصورة الجمالية للأثاث ونظراً لإنتشار هذة الفكرة فإنة من الممكن إستغلالها لعمل مشروع لتسويق وبيع التابلوهات المودرن عن طريق عمل صفحة للمشروع على الفيسبوك بأفكار مبتكرة وجديدة لإضفاء جو من التميز لجذب إنتباة الزبائن.

والآن سوف نقوم بعرض المشروع بجوانبة المختلفة بالتفصيل :-

مزايا المشروع :-

– هو مشروع جديد من نوعة ومختلف ويلبى حاجات السوق الآن حيث إلتفت الناس للديكور والأثاث المودرن بكل أشكالة ويبحثون عن كل ما هو جديد فية وبالتالى سوف يحقق هذا المشروع أرباح جيدة.

– أن المشروع سوف يتم عن طريق البيع أونلاين مما يوفر تكلفة شراء أو إستئجار متجر للبيع فية وبالتالى عدم الحاجة لعمالة وتوفير تكلفة مرتباتهم ويترتب على ذلك أنة لن يتم فرض ضرائب على هذا النشاط.

  إتساع شريحة العملاء المستهدفين حيث أن وجود مكان معين للبيع يجعل عملية البيع مقتصرة فى نطاق المنطقة او المدينة التى يوجد بها المكان ولكن البيع اونلاين يسهل البيع لكل مكان مع وجود خدمة شحن المنتجات للعملاء.

عيوب المشروع :-

أزمة الثقة مع العميل :- حيث أنة كلنا نعلم أن بعض من المنتجات المباعة اونلاين الآن يمكن أن تكون رديئة او مغشوشة وذلك لأن العميل لا يراها على الطبيعة ويمكن التغلب على ذلك عن طريق تصوير التابلوهات المودرن على الطبيعة بجودة عالية  بالإضافة إلى توضيح مواصفاتها مما يؤدى إلى كسب ثقة العميل.

صعوبة فى إقناع بعض العملاء :- الكثير من العملاء يفضلون الإطلاع على أكثر من عرض و مقارنة الأسعار ورؤية أشكال عديدة للإقتناع والشراء ولذلك يجب إضافة جميع العروض والأشكال المبتكرة فى صفحة المشروع على الفيسبوك لسهولة إقناع هذا النوع من العملاء.

خوف بعض العملاء من سياسة إسترجاع التابلوهات :- حيث يوجد بعض المنتجات المشتراة اونلاين  إذا إكتشف العميل وجود اى عيب بها ويريد إرجاعها يتم الرفض من قبل البائع ومن الممكن أن يتسبب ذلك فى كثير من المشاكل ولحل هذة المشكلة يمكن توضيح سياسة الإسترجاع الخاصة بالتابلوهات المودرن على  الصفحة المخصصة للمشروع على الفيسبوك والتنوية بإمكانية إستبدال أو إسترجاع التابلوة خلال فترة معينة مثلاً من تاريخ شراؤة.

التقصير فى خدمة شحن وتوصيل المنتجات للعملاء :- هناك بعض شركات الشحن التى لاتلتزم بمواعيد الشحن للعملاء ولحل هذة المشكلة يمكن الإتفاق مع شركة شحن موثوق منها ولها سمعة جيدة فى مجال التوصيل والشحن حتى تصل المنتجات للعملاء فى الميعاد والمكان المتفق عليهما.

كيفية شراء التابلوهات المودرن لتسويقها :-

– يمكن إستيراد تابلوهات مودرن وبأسعار بسيطة من دولة مثل الصين مثلاً عن طريق البحث عل الإنترنت عن أماكن بالصين يمكن الإتفاق معها لإستيراد تابلوهات مودرن .

– يمكن أيضاً البحث عن رسام وخطاط محترف للإتفاق معة أن يقوم برسم مجموعة من الرسومات والأشكال المميزة وأشكال للخط العربى لطباعتها على التابلوة المودرن مقابل نسبة من المال يحصل عليها والقيام بعرض هذة التابلوهات على الصفحة.

– الذهاب إلى معارض لعرض اللوحات الفنية وإختيار أكثر من شكل لشراؤة وتسويقة على الصفحة الخاصة بالتابلوهات على الفيسبوك.

كيفية التسويق لمشروع بيع تابلوهات مودرن أونلاين :-

– يتم تصوير التابلوهات بجودة عالية وعرض الصور وتسويقها على أكثر من موقع تواصل إجتماعى مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر.

– عمل إعلان على موقع تجارى معروف عن صفحة بيع التابلوهات المودرن على الفيسبوك.

– عمل إعلانات مدفوعة على جوجل.

– عمل إعلانات مجانية ونشرها فى جروب خاص بأى متجر اونلاين.

عوامل نجاح مشروع بيع تابلوهات مودرن أونلاين :-

– مشروع جديد ومخفض التكاليف وذو أرباح جيدة.

– الطلب المتزايد فى الفترة الأخيرة على كل المنتجات التى تتميز بطرازها الحديث .

– الإبتكار والتجديد فى المشروع وعرض أشكال ورسومات للتابلوهات مميزة وغير تقليدية.

– البيع لشريحة كبيرة من العملاء .

اضف تعليق