مشروع بيع الملابس علي الفيسبوك

مشروع بيع الملابس يعد من المشروعات التقليدية ولكنة في نفس الوقت يصنف ضمن فئة المشروعات الناجحة والمربحة، وذلك لأن السلع التي يقدمها تعد من السلع الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الاشكال، فلا احد من الناس يمكنة ان يعيش بدون ملابس حتي وان اختلفت الاذواق والقدرات الشرائية. الجدير بالذكر ان من يرغب في امتلاك مشروع محل متخصص في بيع الملابس لأي شريحة من العملاء (نساء، اطفال، شباب، مقاسات خاصة، رياضية، … الخ) فعلية ان يوفر رأس مال جيد ليستخدمة في استئجار محل في منطقة مناسبة وتجهيزة وكذلك لشراء البضائع ايضاً. اما بالنسبة للاشخاص الذين لا يمتلكون المال ويرغبون بالبدء في مشروع تجارة الملابس بأقل التكاليف فبإمكانهم العمل علي الفيسبوك وعن طريقة يمكن ان يحققوا الكثير من الارباح خصوصاً اذا ما عملوا بطريقة صحيحة، وفيما يلي من سطور سأعمل علي عرض تفاصيل الفكرة وكافة متطلباتها.مشروع-بيع-الملابس-علي-الفيسبوك

لماذا فكرة بيع الملابس علي الفيسبوك:

  • تأسيس جروب علي الفيسبوك لا يكلف شئ “مجاناً”.
  • ليست هناك حاجة الي استخراج تراخيص او تصاريح عمل.
  • لن يتم دفع اي ايجارات او مصروفات (فقط ثمن البضاعة والتسويق).
  • الفيسبوك يضم ملايين المستخدميين وايجاد مشترين لن يكون صعباً.
  • يمكن ايجاد اشخاص لمساعدتك علي تسويق منتجاتك بسهولة.
  • ليست هناك حاجة الي توظيف عمالة كما ان عملك في المشروع سيكون لوقت قليل.
  • اعلانات الفيسبوك تعتبر ارخص من الاعلانات علي وسائل السوشيال ميديا الاخري.
  • الاعمال يمكن ان تتطور بشكل سريع علي الفيسبوك مفارنة بوسائل السوشيال ميديا الاخري.
  • المشروع يمكن تصفيتة بمجرد اغلاق الصفحة ولن تكون هناك اى التزامات تجاة اى جهة او شخص.
  • فكرة بيع الملابس علي الفيسبوك ليست جديد بل سبق تجربتها وعن طريقها حقق الكثير من الناس ارباحاً جيدة.

كيفية تنفيذ مشروع بيع الملابس علي الفيسبوك:

بمجموعة من الضغطات سيصبح لديك صفحة او جروب علي الفيسبوك ويمكن استخدامة لعرض المنتجات علية ليشاهدها العملاء ويشتروا منها ما يلقي اعجابهم. اذهب الي الصفحة الرئيسية لموقع facebook وانت كنت تستخدم الموقع باللغة الانجليزية فدقق النظر في علي الجانب الايسر وستجد عبارة Create Group وكل ما عليك فعلة هو الضغط علي هذا العبارة لتظهر لك نافذة جديدة تطلب منك اسم الجروب بالاضافة الي بعض البيانات الاخري البسيطة، وبالطبع يجب ان تملء الخانات الفارغة مع مراعاة اختيار اسم مناسب للجروب ويدل علي النشاط المخصص لة. بعد الانتهاء من ملء الخانات بالبيانات يمكنك الضغط علي كلمة Create وبهذا تكون قد انتهيت من انشاء جروب علي الفيسبوك ويمكنك بعد ذلك اضافة صورة خاصة لهذا الجروب واضافة الاعضاء والتعديل في الخصائص الخاصة بة بالاضافة الي اضافة العروض بالطبع.

ملاحظة هامة: ان وجدت صعوبة في انشاء جروب جديد فيمكنك البحث داخل اليوتيوب بعبارة (طريقة عمل جروب علي الفيسبوك) وستظهر لك العديد من الفيديوهات ويمكنك فتحها ومتابعة الخطوات حتى تنتهي.

كيفية اشهار الجروب:

بعد تأسيس الجروب سيكون خال من الاعضاء وهذا يعني انك اذا عرضت صور لأي منتجات فإنة لن يراها احد ولن تباع بكل تأكيد، لذلك يجب الحصول علي مشتركين للجروب ويراعي ان يكونوا من العملاء المستهدفين، فإذا كان الجروب مخصص لبيع الملابس الخاصة بالفتيات والسيدات فمن الواجب ان يكون الاعضاء من الفتيات والسيدات فقط، وان كان مخصص لبيع ملابس الشباب فمن الممكن الواجب الاهتمام بإضافة الشباب. هذا وعن الخطوة الاولي لعملية اشهار الجروب والحصول علي مشتركين فإنها تتمثل في دعوة الاصدقاء، ويراعي هنا عدم دعوة كافة الاصدقاء بل الاصدقاء الذين يعتبرون من العملاء المستهدفين او الاصدقاء القادرين علي دعوة اصدقاء لديهم من ضمنهم عملاء مستهدفين، بعد ذلك يمكنك ان تطلب من اصدقائك المقربين ان يدعوا العملاء المستهدفين من اصدقائهم للاشتراك بالجروب، وايضاً يمكنك عمل بعض الحملات الاعلانية علي نظام فيسبوك الاعلاني، وفيها يراعي استهداف العملاء المستهدفين للمشروع

كيفية شراء البضائع:

عملية شراء الملابس ليست صعبة علي الاطلاق، ففي البداية يمكنك تحديد نوعية المنتجات التي ستتعامل فيها ومن ثم يمكنك البحث عن تجار وموردين. وعند البحث يمكنك سؤال من لهم خبرة في مجال بيع الملابس والاصدقاء والمعارف وكذلك يمكنك الاعتماد علي الانترنت وكذلك يمكنك الاعتماد علي ادلة التجار، ومن المفترض ان تصل الي عدد كبير من التجار والموردين بعد البحث بذكاء لفترة طويلة وبكل تأكيد لا يجب ان تكون عملية الشراء اقل ذكاءً، فمن الواجب ان تعاين البضائع جيداً والتصاميم المعروضة والاسعار وتختار افضلها للتعامل فية.

كيفية عرض المنتجات علي الجروب:

اسلوب العرض هام جدً لاقناع المشترين بالمنتجات، فمن الرائع ان يتم وضع صور عالية الجودة للموديلات المتوفرة ويفضل ان تكون صور من الانترنت، كذلك يجب كتابة مواصفات المنتجات واسعارها حتى تكون واضحة للعملاء وتتفادي بذلك كثرة الاسئلة او الانتقادات.

كيفية توصيل المنتجات:

يجب التعاقد مع احدي شركات الشحن المحلية ذات السمعة الحسنة والخدمة الجيدة لتقوم بتوصيل المنتجات التي تم التأكيد علي شرائها لتوصيلها الي العملاء في اماكن تواجدهم. بالنسبة لمصاريف الشحن فإن من يتحملها هو العميل وليس البائع ولكن اذا كان صافي الربح جيد وترغب في تقديم هدايا او تخفضيات لعملائك فمن الممكن ان تعرض الشحن المجاني لمن يطلب اكثر من قطعة او قطعتين.

التطور بالمشروع:

عملية التطور بمشروع بيع الملابس علي الفيسبوك يجب التخطيط لها منذ البداية، فإذا كان هدفك هو افتتاح محل ملابس في موقع مميز فيجب ان تعمل كثيراً وبشكل ذكي حتي تحقق ما خططت لة، واذا كان هدفك هو امتلاك متجر الكتروني متخصص في بيع الملابس والمنتجات الاخري فمن الواجب ان تخطط لذلك ايضاً وتبحث عن الطريقة الافضل لفعل ذلك. الخلاصة هي ان التخطيط الصحيح والسير علي الخطط الموضوعة والعمل بشكل ذكي ودائم ستكون اسباب لنجاحك بإذن الله.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق