مشروع بيع الكتب عبر الانترنت

0

مشروع بيع الكتب يعد من المشاريع الراقيه جداً وما يميزه انه يقدم قيمه حقيقيه لعملائه، ومن الممكن ان يحقق نجاحات كبيره خصوصاً اذا ما تمكن صاحب المشروع من تحديد العملاء المستهدفين بعنايه وعرف متطلباتهم بدقه ووفرها لهم بأسعار مساويه لاسعار المنافسين بالسوق او بأسعار اقل منها، الجدير بالذكر ان تنفيذ المشروع علي الانترنت سيجعل من تكاليف التأسيس والتشغيل منخفضه الي حد كبير جداً مما يجعلك قادر علي بيع الكتب بأسعار مساويه لاسعار السوق وبالتالي يكون صافي ربحك مرتفع او بأسعار اقل من اسعار السوق وبالتالي ستكسب زبائن علي المدي البعيد وستربح ايضاً. فيما يلي سنعرض مميزات هذا المشروع الراقي وكيفية شراء المنتجات بسعر الجمله وكيفية بيعها وكيفية تسليمها للعملاء بالاضافه الي بعض النصائح الهامه التي ستفيد كل من هو مقبل علي تنفيذ هذا المشروع، وفي النهايه سنعرض كيفية التطور بالمشروع، فتابع معنا.

مميزات بيع الكتب علي الانترنت:

  • لا تحتاج الي محل وبالتالي لن تدفع ايجار شهري ولن تتكلف الكثير من المال للتجهيزات.
  • لن تحتاج الي عماله مساعده حيث يمكنك العمل بمفردك ولن تجد صعوبه في ذلك.
  • الانترنت عالم كبير ومن خلاله يمكنك الوصول الي عدد هائل من العملاء المستهدفين.
  • لست مطالب بإستخراج تراخيص للمشروع او دفع ضرائب سنويه او شهريه.
  • صافي الربح سيكون مرتفع اذا ما بعت بأسعار السوق، فأنت لا تتحمل تكاليف تشغيل مثل الايجار والعماله ومصروفات شهريه.
  • بكل سهوله يمكنك تصفية المشروع دون ان تكون لديك التزامات تجاه اي شخص او جهه.
  • المشروع يمكن ان يتطور ليتحول الي متجر كبير او شركه متخصصه.

كيفية شراء الكتب بالجمله:

  1. يجب تحديد نوع الكتب التي ترغب في بيعها، هل هي روايات تناسب طلاب الجامعات، ام كتب تعليميه للمراحل التعليميه المختلفه، ام كتب متنوعه تناسب شريحه متنوعه من العملاء.
  2. بعد تحديد الانواع يجب ان تحدد الكميات، فأغلب المكتبات والموزعين يحددون ٢٥ كتاب كحد ادني لسعر الجمله، لذلك يجب ان تختار مجموعه من الكتب الشهيره والمطلوبه وتشتريها بسعر الجمله.
  3. يمكنك التواصل مع المكتبات الكبيره في مدينتك او العاصمه كما يمكنك البحث عن موزعين عبر الانتزنت لتشتري منهم الكتب التي حددتها، وبالطبع لا يجب ان تشتري من اول مكتبه تتواصل معها او اول موزع يقدم لك عرضاً، بل قم بزيارة العديد من المكتبات والموزعين وفاضل بين الاسعار والحدود الدنيا من الكتب المعروضه وغيرها من العوامل واختر افضل عرض.
  4. قبل ان تتم صفقة الشراء حاول او تتفاوض علي الاسعار، فالتفاوض او المساومه علي الاسعار في حالة الشراء بالجمله ممكنه ويمكنها ان تساعدك علي توفير بعض المال.

كيفية بيع الكتب علي الانترنت:

توجد طريق عديده يمكنك الاعتماد علي احداها او بعضها او جميعها في عمليات بيع الكتب علي الانترنت، هذا الطرق هي،،

١- متجر الكتروني:

اذا كنت تنوي العمل بإحترافيه وانفاق بعض الاموال لتأسيس المشروع فيمكنك التوجه الي احدي شركات برمجة وتصميم المواقع وتطلب منها تصميم متجر الكتروني متخصص في بيع الكتب، وان كانت الشركه ذات مستوي جيد فستجد لديها العديد من النماذج وان كان لديك نموذج معين او تخيل في ذهنك فيمكنك توضيحه لهم وتطلب منهم تنفيذه، هذا ويمكنك زيارة اكثر من شركه وتستمع لاكثر من عرض وتختار افضلهم، وهنا لا اتحدث عن افضلية السعر فقط وانما اتحدث عن افضلية الدعم والسرعه والجودة في التصميم والبرمجه.

هذا وبعد الانتهاء من التنفيذ ستعلمك الشركه كيفية ادارة المتجر وكيفية وضع الصور والعروض وكيفية التعديل عليها كما ستدعمك في حال واجهتك احدي المشكلات، هذا ويمكنك عمل اعلانات الكترونيه لهذا الموقع لكي ينتشر بين الناس وتبدأ في بيع الكتب وتحقيق الارباح.

٢- السوشيال ميديا:

يمكنك عمل صفحات بإسم المشروع علي كل من تويتر وفيسبوك ومن الممكن ان تقوم بعمل حسابات علي انستجرام ولينكد ان وغيرهم من الشبكات الاجتماعيه التي تضم ملايين البشر، ويراعي ان تختار اسم جيد وتكتب وصف دقيق لتلك الصفحات وعليها تعرض اغلفة الكتب ومدي توافرها واسعارها، وبكل تأكيد يفضل ان تقوم بعمل اعلانات مدفوعه علي الانظمه الاعلانيه الالكترونية المختلفه مثل نظام فيسبوك الاعلاني ونظام ادورذز الاعلاني التابع لجوجل ونظام تويتر الاعلاني وغيرهم، علي ان تكون هذا الاعلانات للصفحات نفسها لكي تتطور ويزيد عدد متابعيها واعضائها وللكتب المتميزه لكي تزيد مبيعاتها.

٣- المبوبات الاعلانيه والمواقع المتخصصه:

يمكنك عرض منتجاتك علي المبوبات الاعلانيه وبالتالي ستضمن ان عدد كبير من الناس سيشاهدون منتجاتهك وعروضك دون ان تقوم بعمل اي اعلانات مدفوعه، ايضاً يمكنك عمل حساب علي احد او بعض المواقع الالكترونيه المتخصصه في بيع الكتب وستضمن ايضاً ان عدد كبير من رواد تلك المواقع سيشاهدون عروضك دون ان تدفع اي امول لعمل اعلانات الكترونيه مدفوعه.

كيفية توصيل المنتجات للمشترين:

يجب الاتفاق مع شركة شحن لتقوم بتوصيل المنتجات الي عناوين العملاء بشكل اسبوعي، ففي بداية الاسبوع تقوم بتجميع الطلبات وتجهزها وفي نهاية الاسبوع تتجه الي شركة الشحن وتعطيها الشحنات وتزودها بعناوين العملاء، علي ان يدفع العملاء ثمن الشحن وان كنت تريد ان تقدم عروض مغريه للعملاء فيمكنك تقاسم ثمن الشحن معهم او يمكنك تحمل تكاليف الشحن بالكامل للعملاء الذين يشترون بمبلغ كبير نسبياً.

نصائح هامه للنجاح:

  • احرص علي معرفة الاتجاه او الذوق العام لتعرف افضل وانسب الكتب التي يمكنها الاتجار بها.
  • تأني في الشراء وادرس كافة العروض بعنايه وحاول ان تساوم علي الاسعار.
  • احرص علي عمل علامه تجاريه لتميز مشروعك بها.
  • فكر في بيع الكتب عبر الانترنت من خلال الطرق الثلاثه التي سبق عرضها، فبهذا تضمن الوصول الي عدد هائل من العملاء ولن تواجه صعوبه بإذن الله في تحقيق مبيعات جيده (منتجات مطلوبه يشاهدها عملاء كثر فمن المؤكد ان تباع بسهوله).
  • احرص دائماً علي تطوير مشروعك لتزيد من نجاحك وارباحك (سنوضح كيفية التطور بالمشروع في النقطه التاليه).

كيفية التطور بالمشروع:

بعد فتره من العمل في بيع الكتب عبر الانترنت ستكون قد حققت ارباح جيده (علي اعتبار انك توفر منتجات مناسبه للعملاء المستهدفين بأسعار مميزه). كشخص تفكر في التطور بمشروعك يجب ان تدخر جزء من ارباحك لتستغله في التطور، وفي الحقيقه توجد اشكال عديده للتطور، فإذا كنت مقتنع ان العمل عبر الانترنت هو الافضل والانسب فيمكنك زيادة الكميات من الكتب او الرويات وتكثف من حملاتك الاعلانيه، وان كنت تعتقد ان التواجد علي الارض ضروري ومن شأنه زيادة ارباحك وزيادة شهرة مشروعك فيمكنك العمل علي اختيار محل في موقع مناسب وتجهزه بالتجهيزات اللازمه علي ان تستمثر في البيع الكترونياً، فهذا سيساعد المحل علي ان يكسب شهره كبيره خلال وقت قصير.

شارك وأضف تعليق