مشروع بيع الاعلاف في الاسواق

يقوم الكثير من الناس بتربية الطيور والحيوانات مثل (الدجاج، الارانب، الحمام، البط، الديوك الرومية، وغيرهم) على اسطح المنازل او في غرف مخصصة وذلك من اجل التغذي عليها او الاتجار بها وتحقيق الارباح، وبالطبع تحتاج هذة الطيور والحيوانات الى العلف لكي تنمو ويزداد وزنها وتصبح صالحة للذبح او البيع، هذا ويقوم هؤلاء المربين بالتوجة الى محلات بيع الاعلاف القريبة منهم وشراء الكميات التى يحتاجونها منها ولكن هذة المحلات ليست متوفرة في كل مكان وعلى ذلك يضطر الكثير من هؤلاء المربين الى السير لمسافات طويلة لشراء العلف، هذا وان دققنا النظر فسنجد ان ربات البيوت هن من يقمن بعمليات التربية وشراء الاعلاف وهن ايضاً من يذهبن الى الاسواق لشراء متطلبات المنزل، وبالطبع ان قمنا ببيع الاعلاف في الاسواق فبكل تأكيد سيقمن بشرائها مع متطلبات المنزل وذلك من اجل توفير الجهد والوقت، وهذة هي فكرتنا اليوم وفيما يلي المزيد من التفاصيل حولها.

اعلاف

 المتطلبات اللازمة للمشروع:

يفضل ان يكون منفذ المشروع متفرغ على الاقل في فترة الصباح وحتى الظهيرة وهي الفترة التى يزيد فيها اقبال الناس على الاسواق، كذلك يجب ان يكون متوفر لدية وسيلة نقل مثل التروسيكل او سيارة ربع نقل صغيرة ليستخدمها في الذهاب الى الاسواق والعودة منها بالاضافة الى استخدامها في بيع الاعلاف، وبالطبع يجب ان يكون منفذ هذا المشروع على قدر من النشاط والمسؤلية والاهتمام ليضمن النجاح.

كيفية شراء الاعلاف بالجملة:

يمكن شراء الاعلاف التى تحتاج اليها من المدشات او مخازن المصانع او من المحلات الكبري، ويمكن التوصل اليهم عن طريق سؤال من لهم علاقة بصناعة الاعلاف او من لهم علاقة بمشاريع الانتاج الحيوانى، كذلك يمكنك التدقيق في شكائر العلف من الخارج وستجد اسماء وعناوين وارقام تليفونات المصنعين والتجار مدونة عليها ويمكنك الاتصال بهم ومعرفة الاسعار او يمكنك زيارتهم لمعاينة المنتجات والاستفسار عن الاشياء التى تحتاج الى معرفتها.

كيفية بيع الاعلاف:

1- في البداية يجب عليك البحث عن سوق مناسب يزورة عدد كبير من الناس يومياً، ومن ثم يجب عليك البحث عن مكان مناسب في هذا السوق للوقوف فية ببضاعتك.

2- يمكنك تجهيز التروسيكل او السيارة بمجموعة من شكائر الاعلاف المختلفة وبميزان بالاضافة الى مجموعة من الاكياس لتعبئة الاعلاف بها، ومن ثم يمكنك التوجة الى السوق الواقع علية الاختيار وبالتحديد الى الموقع الذي قمت بأختيارة.

3- يمكنك عرض منتجاتك بشكل واضح كما يمكنك تعليق لافتات صغيرة بالاسعار ومع الوقت ستجد ان الناس بدؤوا في التوافد عليك لشراء ما يحتاجونة، وبالطبع يجب ان تكون اسعارك مساوية لأسعار السوق ولا يجب ان تقل او تزيد عنها بأى شكل من الاشكال، وهذا سيتطلب منك متابعة يومية لاسعار الاعلاف.

ما يجب فعلة في الاجازات:

بالطبع لن تذهب الى السوق كل يوم لأن هناك اجازات وبالطبع لن تعمل طوال اليوم لأن الناس لا يقبلون كثيراً على الشراء في فترات المساء وهذا يعنى انك ستمتلك الكثير من اوقات الفراغ وبالطبع يمكنك استغلال تلك الاوقات في تطوير مشروعك، فمثلاُ يمكنك الاستمرار في البحث عن موردين او تجار افضل من الذين تتعامل معهم، كما يمكنك عمل زيارات لاسواق اخري ومتابعة حركة البيع والشراء ومستويات الاقبال وان كان هناك سوق افضل من السوق الذي تعمل بة فيمكنك الذهاب الية وبالطبع يجب ان تتأكد اولاً من قدرتك على الدخول والعمل في هذا السوق.

كيفية التطور بالمشروع:

– يمكنك اختيار محل صغير في موقع مناسب وتجهيزة بالاعلاف اللازمة وبالتالى تضمن العمل كل يوم ولعدد ساعات اطول وهذا يعنى ان الارباح قد تتزايد بقدر كبير.

– يمكنك شراء تروسيكل اخر او سيارة اخري صغيرة ان كانت الامكانيات المادية تسمح بذلك ومن ثم توظف شاب ملتزم  للعمل عليها وبالتالى تتضاعف الارباح.

– اذا كان لديك مخزن او مكان مناسب فيمكنك شراء كميات مناسبة من الاعلاف بأسعار الجملة والعمل على توزيعها على اصحاب المحلات الصغيرة المتواجدة في الارياف والمدن وبالتالى وهذا يعنى ان تجارتك قد تطورت بشكل كبير وهذا يعنى ان ارباحك ستزيد بشكل كبير هي الاخري.

تعليقان

  1. احمد في

    شكرًا جزيلا علي ما تقدمه من أفكار للمشاريع ودراسات للجدوي المختلفه جزاء الله خيرا علي هذا وكان لي طلب دراسه جدوي لمشروع مطبعه حديثه لعمل مختلف الدعايا الداخلية والخارجيه مع توضيح أسعار المكن والمعدات المختلفه للقيام بالمشروع

    • العفو،، للاسف مش متوفرة في الوقت الحالى وان توافرت سأعرضها بإذن الله

اضف تعليق