مشروع بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم

تعتبر المنتجات من اكياس بلاستيك واطباق الفوم من الاشياء الضرورية في حياتنا وذلك لأنها متعددة الاستخدامات فمنتجات الاكياس البلاستيك مثلاً تتعدد اشكالها والوانها واحجامها ودرجة سمكها حسب نوع الحاجة اليها حيث اننا نقوم بإستعمالها لوضع المشتروات بداخلها او تخزين اشياء بالمنزل او حتى وضع القمامة بها حيث يوجد منها ماهو مخصص لذلك ويوجد العديد من المصانع التي تقوم بإنتاجها بكميات كبيرة ويزداد الطلب عليها دائماً  ومن هنا برزت فكرة مشروع محل بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم لتوزيعها بالجملة على المحلات والمتاجر المختلفة ويمكن ان يتسع هذا النشاط ليشمل بيع الاطباق البلاستيك والفوم والشوك والملاعق البلاستيك والاطباق الكرتون وغيرها.

موقع ومساحة المشروع :

يتم اختيار موقع للمحل في منطقة تجارية ومأهولة بالسكان حيث يساعد ذلك على تزايد اقبال الناس عليه كما يتم اختيار محل متوسط المساحة في حدود حوالي 20 متر قابلة للزيادة ومن الافضل تواجد غرفة صغيرة بالمحل لتخزين البضاعة بها.

التجهيزات التي يتطلبها مشروع بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم :

يتم تجهيز المحل بديكورات بسيطة ووضع عدد من الارفف لعرض المنتجات عليها امام الزبائن ووضع مكتب صغير كما يتم وضع لافتة كبيرة على واجهة المحل ويتم الكتابة عليها كل من اسم المحل ونوع النشاط الخاص به كما يمكن شراء سيارة ربع نقل لشحن ونقل وتوريد المنتجات والبضائع للتجار والمحلات وغيرها.

المنتجات التي يمكن بيعها في مشروع اكياس بلاستيك واطباق الفوم :

1- اكياس بلاستيك بجميع الاحجام والالوان ويتم استخدامها لجميع الاغراض وتتميز بزيادة الطلب عليها بشكل كبير.

2- الاطباق والشوك والسكاكين والملاعق البلاستيك والتي يكثر استخدامها في مطاعم المأكولات والوجبات السريعة.

3- اطباق الفوم والكرتون والتي يتم استخدامها بكثرة في المناسبات المختلفة نظراً لأنها غير معرضة للكسر مثل الاطباق العادية لذلك يزداد الطلب والاقبال عليها.

كيفية الحصول على منتجات المشروع :

يمكن لصاحب مشروع اكياس بلاستيك واطباق الفوم البحث عن طريق دائرة الاصدقاء والمعارف عن اماكن لأفضل مصانع البلاستيك والتواصل معها لتوريد منتجاتها لهذا المشروع بالإضافة الى منتجات اطباق الفوم او القيام بزيارة المناطق التجارية الكبيرة التي يتواجد بها شركات وتجار للبيع بالجملة والتواصل والاتفاق للتعامل معهم.

العمالة اللازمة لمشروع بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم :

يمكن لصاحب المشروع البيع بنفسه للزبائن والتجار والمحلات حيث ان هذا العمل بالمحل لن يكون شاق ولا يتطلب مجهود كبير كما انه يتيح له فرصة التعرف على السوق جيداً مما يجعله بكتسب خبرة اكبر بالمجال مما يعمل على زيادة الارباح كما انه يعمل على توفير بعض المصروفات الشهرية بدلاً من اضافة بند راتب شهري للشخص الموظف بالمحل اما اذا كان صاحب المحل غير متفرغ له على مدار اليوم فيمكن تعيين شخص مسؤول عن البيع ويجب ان يتسم بالأمانة وحسن معاملة الزبائن وان يكون له خبرة في مجال البيع ويقوم صاحب المحل بمهام الإدارة والإشراف والحسابات كما يمكن تعيين سائق للسيارة الربع نقل التابعة للمحل لنقل وتوصيل البضائع للمحلات والتجار.

اساليب تسويقية لزيادة مبيعات المشروع :

  • يجب على صاحب مشروع بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم ان يعمل على زيادة علاقته بالتجار وتوطيدها مما يؤدي الى التسويق اكثر لمشروعه.
  • يمكن عمل لافتات ولوحات ارشادية عن المحل ونشاطه في مناطق قريبة منه.
  • عمل زيارة للبقالات وعدد من محلات السوبر ماركت للتسويق لمنتجات المشروع.
  • يمكن تسويق منتجات مثل الشوك والملاعق والسكاكين البلاستيك والاطباق البلاستيك والفوم لمحلات الوجبات السريعة.
  • يمكن عمل اعلانات ورقية وتوزيعها على المنطقة التي يتواجد بها المحل وعلى التجار والمصانع.

عوامل نجاح مشروع بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم :

  • يزداد الطلب بشكل كبير جداً على منتجات اكياس بلاستيك نظراً لأنها لاغنى عنها في اي مكان.
  • اختيار موقع يلائم نشاط المشروع ويزيد من اقبال الناس عليه.
  • لا يحتاج هذا المشروع الى رأس مال كبير وفي نفس الوقت ارباحه مضمونة.
  • عدم المبالغة في اسعار المنتجات ومنافسة الاسعار بالسوق.

واخيراً يمكن القول بأن مشروع بيع اكياس بلاستيك واطباق الفوم هو مشروع مضمون على كافة الاصعدة حيث ان المنتجات المباعة من المنتجات التي لا غنى عنها ومطلوبة من الجميع وهو ايضاً من المشاريع التي توفر كثيراً من الوقت والجهد حيث انه لا يشترط التفرغ التام له مما يتيح لصاحب المشروع ان يباشر اعمال اخرى بخلاف هذا المشروع كما يمكن التوسع وعمل اكثر من فرع في اكثر من منطقة بعد فترة وجيزة من بداية المشروع وتحقيق ارباح جيدة والحصول على ثقة الناس مما يجعلهم زبائن دائمين.

اترك تعليق