مشروع بلايستيشن متحرك (فكرة جديدة ومربحة)

مشروع بلايستيشن هو واحد المشاريع التي تمتاز بسهولة تنفيذها وقلة تكاليفها وكثرة ارباحها، اضف الى ذلك انه من فئة المشاريع الترفيهية التي لا تحتاج الى جهد بدني او ذهني، فالمطلوب فقط هو متابعة العملاء وتحصيل الاموال. الجدير بالذكر ان المشروع قد تم تجريبه كثيرًا في مناطق متفرقة وثبُت ان نجاحه يعتمد على عدة عوامل اساسية اهمها (الموقع، الراحة، جودة الاجهزة، الاسعار، العمالة الواعية، التسويق الفعال لجذب العملاء)، لذلك تعد فكرة تنفيذ مشروع بلايستيشن من الافكار الناجحة اذا ما ضمن صاحب المشروع الوفاء بعوامل النجاح، ايضًا يمكن اضافة فكرة مبتكرة الى المشروع من شأنها تخفيض تكاليفه وزيادة ارباحه. وفيما يلي عرض للفكرة وتفاصيلها، فتابعنا.

مشروع بلايستيشن

فكرة المشروع :-

الفكرة هى عبارة عن مشروع بلايستيشن متنقل او متحرك، بمعنى ان يتم شراء اكثر من جهاز حديث الصنع ويتم وضعهم في كرفان مجهز من الداخل ومظهره جذاب من الخارج، وبه يتم التجول في المناطق الحيوية من المدينة، وبهذه الطريقة سيأتي الكثير من الشباب للعب والتجريب وهذا ما سيعود علي المشروع بالربح الوفير بكل تأكيد.

مقارنة بين المشروع الثابت والمتحرك من حيث التكاليف والارباح :-

اذا قمت بعمل حسبة بسيطة وفيها قارنت بين تكلفة شراء كرفان وتكلفة ايجار محل في موقع حيوي فستجد ان تكلفة الشراء قد لا تتعدي ايجار سنتين او ثلاث سنوات علي الاكثر، اضف الى ذلك ان المشروع المتنقل يمكنه الذهاب الى العملاء اينما وجدوا، لا ينتظرهم ان يأتوا اليه، كما انه جاذب اكثر للإنتاه ويولد رغبة لدى الشباب في التجريب، مما يعني انه قادر على تحقيق ارباح اكثر من تلك التي يحققها مشروع بلايستيشن تقليدي وان كان حجمه اكبر.

كيفية شراء كرفان مناسب :-

يمكنك شراء كرفان متحرك بحجم كبير او متوسط بشكل حديث او كلاسيكي في حالة جديدة او مستعملة، ويفضل ان يكون في حالة مستعملة لخفض التكاليف الى ادنى حد ممكن مع مراعاة او تكون الحالة جيدة لضمان العمل دون توقف لسنوات عديدة. هذا وعن كيفية الشراء فيمكنك البحث الكترونيًا على المبوبات والمواقع الاعلانية مثل موقع اولكس والوسيط وحراج السيارات وغيرهم، ايضًا يمكنك زيارة اسواق السيارات التي تقام في المحافظات كما يمكنك التواصل مع بعض تجار السيارات واصحاب المعارض ليساعدوك.

وبكل تأكيد عند الشراء يجب ان تذهب برفقة ميكانيكي سيارات ليتأكد سلامتها وابراز ما بها من اعطال، وكذلك يجب ان تتأكد من وجود الاوراق الخاصة بالكرفان كما يجب ان تكون على علم بالاسعار بحيث لا تشتري بسعر اعلى من السعر الحقيقي للسلعة.

تجهيزات الكرفان :-

اذا كانت هناك اي كراسي خلفية فيجب ازالتها، وفي الداخل يتم تثبيت طاولات معدنية في المقدمة وعلى الجوانب ليتم وضع الشاشات فوقها واجهزة البلايستيشن اسفلها، وبجانب تلك الطاولات يجب عمل قوابس كهرباء لتوصيل الشاشات والاجهزة بها، كما يجب تخصيص اماكن في السقف لتركيب لمبات بها ويجب امداد اسلاك الكهرباء لها بشكل لائق وايضًا يجب تخصيص مكان في احد جوانب السقف لمكيف الهواء وفي احدى الزوايا من الاسفل يتم تخصيص مكان لمولد الكهرباء كما يمكن عمل خزانة لوضع بعض الاغراض بها. وبعد الانتهاء من التجهيزات السابقة يمكن عمل ديكورات داخلية وخارجية متعلقة قادرة على جذب انتباه العملاء وجعلهم اكثر سعادة، مثل رسومات لأشهر اللاعبين في العاب البلايستيشن وكتابة عبارت محفزة وهكذا.

ملاحظة هامة :- قبل البدأ في عمل التجهيزات يجب دراسة المساحة بشكل دقيق لتتمكن من اضافة اكبر عدد ممكن من الاجهزة داخل الكرفان دون ان يشعر العملاء بضيق المكان او عدم الخصوصية.

معدات مشروع بلايستيشن :-

  • اجهزة بلايستشين حديثة ويتم تحديد عددها وفقًا لحجم الكرفان.
  • شاشات كبيرة الحجم ويتم تحديد عددها بناء على عدد الاجهزة.
  • ذراعات بلايستيشن ويجب توافر عدد احتياطي منها للاستعانة بها في حال تعطل الذراعات الاساسية.
  • مولد كهرباء يتم تركيبه على يد فني كهرباء متخصص.
  • مكيف هواء صغير قادر على تبريد الهواء داخل الكرفان بالكامل.
  • كراسي للجلوس ويمكن الاستعاضة عنها بالبين باج، فهي رخيصة وسهلة التحريك.
  • يمكنك اضافة ما تراه مناسب للمشروع من اجهزة او معدات.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع بلايستيشن متنقل الى شخص واحد فقط للعمل ومن الافضل ان يكون هذا الشخص هو نفسه صاحب المشروع، فبدوره يقوم بالتجول والاستقرار في المناطق المناسبة وكذلك يمكنه استضافة الزبائن وتشغيل الاجهزة وتحصيل الاموال منهم، فالموضوع ليس مجهدًا ولا يوجد به اي صعوبة ولا يحتاج الي مهارات معينه.

اماكن العمل :-

يمكن لصاحب المشروع ان يستقر في فترات الصباح اما الجامعات حيث كثرة الشباب وهم من يمثلون العملاء المستهدفين للمشروع، وفي المساء وفترات الليل يمكنه الاستقرار امام الاندية الاجتماعية والمناطق الترفيهية والشوارع الرئيسية التي يتجول فيها الكثير من العملاء المستهدفين، اما في فصل الصيف فيمكنه الذهاب الي الشواطئ والمناطق الترفيهية او حتى يمكنه الذهاب الي المناطق الحيوية في مدينته، وبشكل عام المبيعات ستكون اعلى في فصل الصيف حيث كثرة العملاء.

التسويق لجذب العملاء :-

  • عمل ديكورات خارجية من شأنها جذب انتباه الشباب وتحفيزهم علي التجربة.
  • عمل ديكورات داخلية من شأنها ابهار العملاء واراحتهم.
  • توفير كافة سبل الراحة داخل المكان مما يجعل العملاء اكثر سعادة.
  • التجول في الشوارع كفيل بشهرة مشروع بلايستيشن متنقل.
  • الاستقرار في المناطق التي يتواجد بها العملاء يزيد من شهرة المشروع.
  • مشروع بلايستيشن متنقل يمكن ان يحدث الكثير من الضجة اذا تم تسويقه على الشبكات الاجتماعية.
  • علي الشبكات الاجتماعية يمكن اخذ اراد العملاء والتواجد في الاماكن التي يفضلونها.

دراسة جدوى مشروع بلايستيشن متنقل :-

الفكرة قد يراها البعض واحدة من اكثر الافكار تميزًا وربحية، وقد يراها البعض غير مجدية، وللتأكد من جدواها فإنه يجب عمل دراسة جدوى للمشروع، فمنها ستتعرف على كافة المتطلبات والتجهيزات والتكاليف والارباح المتوقعة والجدوى من المشروع بشكل عام.

يمكنك التعرف على كيفية عمل دراسة جدوى مشروع بلايستيشن متحرك عبر زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق