مشروع بسيط بدون تكاليف وارباح جيدة

يبحث الكثير من الشباب والفتيات الذين لم يزالوا في مرحلة الدراسة الثانوية والجامعية وكذلك يبحث شابات وشباب الخريجين الذين انتهوا من الدراسة وغيرهم ممن هم متفرغون ويرغبون في زيادة دخولهم عن فكرة مشروع بسيط يمكن تنفيذة بسهولة وبأقل التكاليف الممكنة وعن طريقة يمكن تحقيق بعض الارباح التي تساعد علي تحسين الوضع المعيشي، هؤلاء الناس يمكنهم المتابعة معنا في هذة التدوينة حيث سنعرض فكرة مشروع بسيط ومتميز ولا يحتاج الي اي تكاليف وارباحة مضمونة بإذن الله تعالي.

مشروع-بسيط

فكرة المشروع:

زاد في الاونة اعداد المدرسين وذلك طبيعي بسبب زيادة اعداد الطلاب. اغلب هؤلاء المدرسين يقومون بتجميع اعداد من الطلاب لاعطائهم دروس خصوصية ليصبحوا اقوي من الناحية العلمية وفي المقابل يحصل المدرسين علي المال، الجدير بالذكر اناغلب هؤلاء المدرسين لا يعتمدون علي كتب وزارة التعليم ولا يعتمدون علي الكتب الخاصة التي تباع في المكتبات، وانما يقومون بعمل مذكرات خاصة بهم وبدورهم يقومون ببيعها للطلاب. انت كشخص راغب في تأسيس مشروع بسيط ومضمون يمكنك التواصل مع مجموعة من هؤلاء المدرسين لتقوم بكتابة وتنسيق مذكراتهم وفي المقابل ستحصل علي المال، وبكل تأكيد كلما اتفقت مع عدد اكبر من المدرسين كلما كتبت عدد اكبر من المذكرات كلما زادت ارباحك.

متطلبات تأسيس مشروع بسيط:

كل ما تحتاجة لتأسيس هذا المشروع هو جهاز كمبيوتر او لاب توب محمل علية حزمة الاوفيس، وبكل تأكيد يجب ان تكون قادر علي الكتابة علي الوورد بسرعة ودقة، فكلما كتبت بسرعة ودقة كلما تمكنت من انجاز الكثير من الاعمال وبالتالي ستكون هناك سرعة في تسليم المذكرات وسيكون المدرسين الذين تتعامل معهم اكثر رضا. علي جانب اخر يجب ان تكون لديك بعض المهارات الشخصية مثل مهارة التواصل والاقناع لتتمكن من كسب اكبر عدد ممكن من العملاء.

لماذا يتعامل معك المدرسين:

قد تسأل نفسك سؤال منطقي، وهو لماذ يتعامل معي المدرين في ظل وجود مكتبات ومراكز متخصصة في كتابة وطباعة المذكرات؟ الاجابة علي هذا السؤال سهلة جداً، فالمكتبات ومراكز الكتابة والطباعة ستعرض خدماتها للمدرسين بسعر اعلي من السعر الذي ستعرضة عليهم لأنهم مطالبون بكل تأكيد بدفع ايجارات واجور وضرائب ومصروفات اخري كثيرة انت لا تدفعها، ايضاً يمكنك ان تسلم العمل بشكل اسرع من المكتبات والمراكز حيث ان العمل لديهم اكثر بكثير كما ان الموظفين الذين يقومون بعمليات الكتابة لديهم مواعيد عمل محددة، اما انت فيمكنك العمل في اي وقت.

التنفيذ الفعلي للمشروع:

بعد ان تتأكد من انك قادر علي الكتابة بشكل سريع ودقيق وبعدما تتأكد من انك تمتلك الكثير من الوقت والرغبة لتنفيذ مشروع بسيط مثل هذا يمكنك بدء التنفيذ الفعلي، والتنفيذ الفعلي يبدء من التسويق، وفي البداية يجب ان تبدء صغيراً حتي تكتسب الخبرة والفهم ومن ثم تتوسع بعملك، فمثلاً يمكنك التوجة الي مدرس او اكثر من المدرسين المعروفين في منطقتك او الذين تعرفهم بشكل شخصي وتعرض عليهم فكرة كتابة المذكرات الخاصة بهم علي الكمبيوتر وتنسيقها وتسليمها اليهم خلال اسرع وقت ممكن في مقابل الحصول علي مبلغ مالي اقل من الذي سيدفعونة لدي اي من المكتبات او مراكز الكتابة. هذا وان نجحت في عقد صفقة واحدة او اكثر فهذا رائع ويمكنك العمل علي انجاز الاعمال المطلوبة منك خلال وقت سريع وبعد الانتهاء وقبل التسليم يجب ان تراجع ما كتبتة للتأكد من عدم وجود اي اخطاء املائية. بعد الانتهاء يمكنك تسليم العمل في الوقت المحدد او قبل ذلك وبكل تأكيد سيقوم كل عميل “مدرس” بمراجعة المذكرة الخاصة بة وان وجد انها خالية من الاخطاء الاملائية ومنسقة بشكل جيد فسيكون راضي عن عملك ومواعيدك واسعارك وسيتعامل معك بشكل دائم وهذا الامر سيكون اكثر من رائع بالنسبة لك، لأنك وببساطة قد ربحت عميل دائم.

جذب المزيد من العملاء:

بعد التجربة والتأكد من قدرتك علي العمل وبعد التأكد ايضاً من انك تريد المواصلة في هذا العمل يمكنك العمل علي جذب المزيد من العملاء، وكل ما عليك فعلة في هذة الحالة هو ان تقوم بعمل زيارات شخصية الي المدرسين المتواجدين في المنطقة والمناطق المجاورة وتعرفهم بنفسك وتقدم لهم عروضك وسوابق اعمالك واراء عملائك الذين سبق وان تعاملت معهم لاقناعهم بالتعامل معك، وبعد النجاح في عقد صفقة او اكثر يمكنك التوقف عن التسويق والعمل علي انجاز كتابة المذكرات حتي تنتهي منها وتسلمها ومن ثم يمكنك التسويق لنفسك بنفس الطريقة وهكذا حتي تشتهر وتأتيك الطلبات فيما بعد دون ان تسوق لنفسك. فأعمالك ستتحدث عنك.

التحول من مشروع بسيط الي مشروع صغير:

بعد فترة من العمل الجاد والمتقن ستكسب شهرة جيدة بين المدرسين وسيكون لديك بعض العملاء الدائمين وسيزيد حجم الطلب علي خدماتك، وبكل تأكيد اذا زاد حجم الطلب عليك فلن تكون قادر علي انجاز كافة الاعمال بنفس الكفاءة والسرعة، ومن المؤكد انة اذا قصرت او تأخرت في مواعيد التلسيم فلن يرضي العملاء وقد تخسرهم، لذلك اذا اردت ان تحافظ علي عملائك وتزيد اعدادهم فمن الجيد ان توظف شخص او اكثر للعمل معك من منازلهم ويراعي بكل تأكيد ان يكون هؤلاء الاشخاص قادرين علي العمل بسرعة ودقة ولديهم الكثير من اوقات الفراغ. هذا وان حدث في المستقبل وتطور عملك اكثر فيمكنك استئجار مقر صغير في منطقة معروفة للمدرسين وتنشئ بها مركزاً صغيراً لكتابة المذكرات ورسائل الماجستير والدكتوراة والابحاث العلمية والسير الذاتية وغيرها.

ملاحظة هامة:

ما عرضناة في السابق هو مشروع بسيط ولا يحتاج الي اي تكاليف ولكن اذا كان لديك رأس مال فيمكنك من البداية ان تنشئ مركز صغير لكتابة المذكرات والرسائل العملنية المختلفة، فالمشروع مربح خصوصاً اذا تم تنفيذة بشكل سليم ومدروس.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق