مشروع بسيط ومربح للنساء برأس مال قليل

نسبة كبيرة من النساء لا يمكنهن العمل في الشركات او المتاجر او جهات العمل الخاصة لأنها تتطلب منهن المكوث لفترات طويلة في العمل مما يترتب عليه التقصير الشديد في رعاية المنزل والاولاد بخلاف تحفظات بعض الاهالي والازواج، على جانب اخر هؤلاء النساء يرغبن في الحصول على دخل لتتحسن اوضاعهن المعيشية خصوصًا في ظل ارتفاع الاسعار وزيادة متطلبات الحياة، فهن لا يمانعن العمل اذا كان مناسبًا لظروفهن. وتقديرًا منا لهؤهلاء النساء اللواتي يمثلن فئة كبيرة من المجتمع قررنا البحث وتوصلنا في نهاية الامر الى اكثر من مشروع بسيط ومربح للنساء بحيث يمكنهن التنفيذ والعمل بأقل تكلفة وبأقل جهد وفي اقل وقت. تابعي معنا.

مشروع بسيط ومربح للنساء

مشروع بسيط ومربح للنساء :-

١- العمل عبر الانترنت :-

ليس مشروع واحد، بل مشاريع عديدة او دعينا نقول اعمال عديدة يمكن للنساء انجازها عبر الانترنب ليربحن المال عن طريقها، ومن امثلة تلك المشاريع او الاعمال (التدوين في المواقع والمدونات الالكترونية، كتابة ابحاث ومحاضرات الباحثين وطلاب الدراسات العليا، التصميم بالفوتوشوب، بيع المنتجات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، … الخ) وبالطبع كلها اعمال مربحة ولكنها تحتاج الى تخطيط جديد واهتمام وعمل جاد.

٢- الصناعات المنزلية المربحة :-

اذا كان سبب عدم خروجك للعمل هو عدم توافر الوقت والخوف من التقصير في رعاية البيت، فإن المشاريع والصناعات المنزلية هى الانسب لكِ، فهناك اكثر من مشروع بسيط ومربح للنساء يمكن تنفيذه بقليل من التكاليف والجهد والوقت وعن طريقه يمكنك تحقيق دخل جيد يساعدك على تحسين وضعك المعيشي، ومن امثلة تلك المشاريع او الصناعات المنزلية التي يمكنك العمل بها (صناعة الصابون، صناعة الزيوت، التفصيل والتطريز، صناعة الاكسسوارات، صناعة الدمى والالعاب، تزيين الكيك لأعياد الميلاد والحفلات، معمل حلويات منزلي، صناعة وبيع الطعام البيتي، صناعة وبيع مناديل وهدايا كتب الكتاب والافراح، … الخ).

٣- التدريس والتعليم :-

اذا كنتِ تحملين مؤهل دراسي عالي فيمكنك تدريس اطفال المرحلة الابتدائية في منزلك، فكل ما عليكِ فعله هو التواصل مع بعض الامهات والاهالي في محيط اقامتك واخبارهم بأنك تعطين دروس خصوصية للاطفال، فبعضهم سيتجاوب معكِ وكل ما عليك فعله هو الالتزام مع الاطفال وتدريسهم بأساليب صحيحة ومشجعة للاطفال بحيث يحصلون على درجات مرتفعة في المواد التي تدرسينها وبالتالي تضمنين تواجدهم معك للفصل الدراسي التالي بالاضافة الى اكتساب سمعة حسنة مما يجعل الاهالي يتواصلون معك لتدريس اطفالهم، بمعنى انكِ لن تبحثي عن عملاء جدد، بل العملاء هم من سيبحثون عنك.

٤- مشروع بسيط ومربح للنساء بالادارة فقط :-

في حال امتلاكك لرأس مال معقول يبدء من ١٥ الف دولار فيما اكثر، فإنه بإمكانك افتتاح مشروع اعتيادي مثل محل ملابس او اتيلية او اي مشروع اخر يمتاز بالبساطة والملائمة، وبكل تأكيد انتِ غير مطالبة بقضاء الكثير من وقتك في هذا المحل او المشروع، حيث يمكنك توظيف فتاه او سيدة للعمل بدلًا منكِ على ان تتابعي المشروع لمدة ساعتين فقط في كل يوم، ففي هاتين الساعتين يمكنك معرفة كل ما يدور بالمشروع وطبيعة سير العمل ومتطلبات المشروع وبإمكانك فهم السوق وما يحتاجه العملاء.

٥- الاستيراد من الخارج :-

الاستيراد من الخارج بغرض البيع محليًا يعد مشروع بسيط ومربح للنساء ولغير النساء، فالمنتجات الواردة تأتي بأسعار رخيصة وتباع بأسعار ربما تفوق ضعف التكلفة الاجمالية، الجدير بالذكر ان مشروع الاستيراد من الخارج لا يتطلب الجهد او الوقت ولكنه يتطلب الذكاء والوعي، فعملية طلب الشحنة وبيعها لا تستغرق وقتًا ولا جهدا، ولكن ما يضمن النجاح هو طلب الشحنة او المنتجات التي يحتاج اليها السوق فعليًا ويمكن بيعها بسهولة.

بالنسبة للنساء يمكنهن استيراد منتجات سهلة التسويق وكثيرة الطلب مثل المكياج او الملابس الداخلية او الفساتين او غيرها من المنتجات بكميات محدودة بحيث يمكنهن البيع من منازلهن للعملاء النهائيين او لعدد محدود من المتاجر على ان يتم زيادة الكميات مع زيادة الطلب.

الخاتمة :-

عليكِ كسيدة او ربة منزل الا تجلسي مكتوفة الايدي امام حاجتك الى المال، ففي الوقت الذي يصعب عليكِ مغادرة المنزل لفترات طويلة يمكنك العمل من منزلك او من خارجة لعدد قليل من الساعات بحيث لا تقصرين، فالمشاريع المنزلية كثيرة ،كذلك المشاريع التي لا تحتاج الى الكثير من الوقت، وعرضنا فيما سبق اكثر من مشروع بسيط ومربح للنساء كأمثلة على ذلك. والآن حان دورك وكل ما عليك هو الاختيار بعناية والعمل بجد لتضمنين بذلك كسب المال ورفع مستواكِ المعيشي.

تعليق واحد

  1. يوسف البير لمعى في:

    عايز اعرف ماكينه الشبشب فين المكان اللى هاشتريه منه وبكام وفى قسط والمشروع مكسب طيب ازى اسواقه شكرا

شارك وأضف تعليق