مشروع براس مال 5000 دولار بأرباح ممتازة شهريًا

0
3602

مبلغ 5000 دولار يعد مبلغًا وسطيًا، بمعنى أنه ليس بالمبلغ الكبير الذي يصعب توافره مع عامة الناس وفي نفس الوقت ليس بالمبلغ البسيط الذي يتوافر مع اغلب الناس، ولكن حينما نتحدث مشروع براس مال 5000 دولار ومن خلاله يمكن تحقيق عوائد مالية جيدة على مدار الشهور والسنوات، فإن هذا المبلغ يمكن اعتباره بالقليل وبسهولة يمكن توفيره حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يملكونه، فمن خلال بيع بعض الممتلكات الخاصة مثل الذهب او سيارة قديمة يمكن الحصول عليه، وإن لم تتوافر ممتلكات لبيعها فيمكن التوجه إلى الاقتراض الحسن للحصول على المبلغ بالكامل أو جزء منه. فيما يلي عرض لأكثر من مشروع براس مال 5000 دولار لتختار من بينها المشروع الأنسب.

مشروع براس مال 5000 دولار
مشروع براس مال 5000 دولار ،، مصدر الصورة قبل التعديل freepik

مشروع براس مال 5000 دولار بأرباح ممتازة شهريًا :-

١- مشروع بلايستيشن صغير :-

البعض يعتقد أن مشروع البلايستيشن يتطلب رأس مال كبير لتنفيذه، وهذا حقيقي ولكن في حال تنفيذ مشروع كبير يضم العديد من الاجهزة بالاضافة الى العاب اخرى، ولكن مشروع بلايستيشن في محل مميز بمساحة ١٥ متر مربع بطاقة ٣ اجهزة فقط يمكن تنفيذه بأقل من 5000 دولار، على اعتبار أنك ستعمل بنفسك وتدفع ايجار اول شهر للمحل من رأس المال والايجار في الشهور التالية يتم دفعه من عوائد المشروع، ولكي تربح كثيرًا من مشروع البلايستيشن فأنت بحاجة إلى التقرب أكثر من العملاء وعمل دورات بجوائز لتشجيعهم على اللعب، وكن على علم بأن ارباح المشروع قد تصل إلى ذروتها خلال فصل الصيف لكنها ستقل بكل تأكيد في الشتاء وايام الاختبارات.

٢- تجارة الاعلاف :-

مشروع تجارة الاعلاف يبقى من المشاريع الناجحة في الأرياف حيث يقوم أغلب الأهالي هناك بتربية الدجاج والبط والأرانب والحمام وغيرها من الدواجن والطيور بكميات محدودة لأن التربية المنزلية توفر عليهم الكثير من الأموال كما أنها أكثر امانًا حيث الطيور والدواجن الخالية من المضادات الحيوية والهرمونات، كذلك توجد مزارع صغيرة بطاقة لا تزيد عن ١٠٠٠ طائر وتلك يمكن البيع لها ايضًا، وان تحدثنا عن مشروع تجارة الاعلاف في الأرياف فسنجد أنه لن يكلف أكثر من 5000 دولار، فـ الإيجارات في الأرياف رخيصة للغاية ولا تتعدى بضعة دولارات في الشهر كما أن موقع المشروع لا يحتاج الى معدات أو تجهيزات خاصة مما يعني أن اغلب المبلغ يذهب لشراء الأعلاف المختلفة من مصانع الاعلاف، والمبلغ أكثر من كاف لبدء تجارة صغيرة.

٣- صناعة الزبادي البلدي من المنزل :-

في غرفة صغيرة لا تتعدى العشرة أمتار و بالاعتماد على بعض الأدوات والخامات التي لن تتعدى تكلفتها حاجز الألفي دولار وليس 5000 دولار، يمكنك بدء مشروع صغير لصناعة الزبادي البلدي ذات الطلب الكبير لتوزع الإنتاج على محلات السوبر ماركت المجاورة والأفراد من أهالي المنطقة لتحقق ربح شهري كاف للإنفاق على اسرتك بأكملها. إليك، كافة تفاصيل ومتطلبات مشروع صناعة الزبادي البلدي من المنزل.

٤- محل مخبوزات، مشروع براس مال 5000 دولار :-

مشروع محل مخبوزات بداخله أفران ومعدات للإنتاج يكلف مبلغ اكبر من 5000 دولار، ولكن انشاء محل صغير يعتمد على التوريد اليومي من المخابز الشهيرة والافران الالية يمكن اعتباره مشروع براس مال 5000 دولار او ربما اقل، فكل ما يتطلبه المشروع هو محل بمساحة الغرفة العادية على شارع رئيسي في منطقة سكنية ذات مستوى معيشي متوسط مع تجهيزه بشكل لائق، وهنا ننوه ان اغلب الاموال ستذهب الى دفع ايجار او شهر + تجهيز المحل وجزء قليل منها سيذهب للبضائع “عكس مشروع تجارة الاعلاف”.

٥- محل لحوم مجمدة، مشروع براس مال 5000 دولار :-

اذا اردت مشروع براس مال 5000 دولار لا أكثر وفي نفس الوقت يحقق ربح شهري ممتاز للغاية، فإن مشروع بيع اللحوم المجمدة يعد من افضل المشاريع الصغيرة التي يمكن العمل بها، فالناس في أيامنا هذه يشترون اللحوم المجمدة بكثرة لأن أسعارها أرخص بكثير من أسعار اللحوم البلدي وتعد في مقدور غالبية الناس. إليك، متطلبات وطريقة تأسيس وتشغيل مشروع محل لحوم مجمدة.

٦- الطباعة الحرارية :-

انتشرت في أيامنا هذه المنتجات المطبوعة مثل الملابس وأكواب السيراميك والوسادات وغيرها، وفكرة شراء مكبس حراري بغرض طباعة تصاميم مختلفة على الخامات المتنوعة بغرض تحسين مظهرها ومن ثم اعادة بيعها بأسعار اعلى تعد واحدة من الافكار الناجحة في الوقت الحالي والتي يعمل بها الكثير من الشباب، الاهم ان تكون جودة الخامات عالية وجودة الطباعة مرتفعة بخلاف التفرد في التصاميم. إليك، تفاصيل ومتطلبات مشروع الطباعة على الخامات المتنوعة.

٧- تجارة السيارات المستعملة :-

قد تشعر بالريبة عندما أحدثك عن تجارة السيارات المستعملة كـ مشروع براس مال 5000 دولار ، فكيف وسعر السيارة الواحدة يتخطى هذا المبلغ؟ نعم هذا ممكن، فكل ما تحتاج إليه هو محل بمساحة كبيرة ولتكن ١٠٠ متر مربع في منطقة حيوية ولا يشترط اي تجهيزات لهذا المحل، اما بالنسبة للسيارات فتحصل عليها من راغبي البيع لعرضها بالمعرض بعد الاتفاق على نسبتك اذا نجحت في بيعه وإن لم تنجح في خلال مدة زمنية محددة فتعيدها إلى صاحبها لتفرغ مكان آخر لغيرها، فإن نجحت في بيع سيارة واحدة فقط فإنك ستجني ما تدفع به الايجار الشهري للمحل، وإن نجحت في بيع سيارتين او اكثر فهذا يعني أنك ستحقق دخل ممتاز. اليك، كيفية البدء في تجارة السيارات المستعملة بأقل التكاليف.

مشروع براس مال 5000 دولار “مشاريع إضافية” :-

عرضنا فيما سبق أكثر من مشروع براس مال 5000 دولار وبعضها بتكاليف تقل عن هذا المبلغ، فإن وجدت من بينها مشروع ملائم فهذا رائع ويمكنك جمع معلومات أكثر عن هذا المشروع من خلال زيارة الصفحة الخاصة به، وان لم تجد فيمكنك الوصول الى مشاريع اخرى بتكاليف لا تزيد عن المبلغ المذكور من خلال زيارة مشاريع صغيرة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا