مشروع براس مال بسيط وارباح ضغف التكاليف

اذا كنت شاب حديث التخرج او شخص عاطل عن العمل او رجل مسن وان كنتِ فتاة حديثة التخرج او ربة منزل او سيدة مسنة وترغبين في الحصول علي فكرة مشروع براس مال بسيط  يمكن تنفيذة من البيت ولا يحتاج الي عمالة او مساحة كبيرة ولا يحتاج الي اي مهارات او خبرات عملية ولا يتطلب الكثير من الجهد وعن طريقة يمكن جني ارباح جيدة، فمن الرائع ان تتابع معنا في هذة التدوينة حيث سنعرض فكرة تتوافر فيها كل الصفات او المميزات السابق ذكرها.
اقرأ ايضاً مشروع محل صغير لتجارة العسل والسمن
ا
قرأ ايضاً مشروع براس مال بسيط وربح يومي ممتاز

 مشروع-براس-مال-بسيط

فكرة المشروع:

تقوم فكرة مشروعنا لهذا اليوم علي اساس شراء الجبن الابيض حديث الصنع والذي تم صناعتة من لبن الجاموس وتخزينة لفترة معينة في عبوات مخصصة لتتحول الي جبن قديم يمكن بيعة بسعر اعلي قد يصل الي ضعف سعر الشراء، وهذا بكل تأكيد يعني ان المشروع مربح لدرجة كبيرة.

كيفية شراء الجبن الابيض:

يمكنك شراء الجبن الابيض حديث الصنع (معة كمية جيدة من الماء) والذي تم صناعتة من لبن الجاموس من اي معمل او مصنع متخصص في صناعة الجبن الابيض وفي هذة الحالة ستحصل علي بسعر رخيص، ولكن في حالة عدم توصلك الي مصنع متخصص فيمكنك الحصول علية من اي محل البان او سوبر ماركت وفي هذة الحالة ستحصل علية بسعر اعلي قليلاً. هذا ويمكنك شراء الجبن الابيض بكميات قليلة في البداية وليكن 10 كيلو جرام وذلك ليتماشي التطبيق مع عنوان المقال مشروع برأس مال بسيط ولكن اذا كانت لديك قدرات مالية اكبر فيمكنك شراء كميات اكبر وليكن 20 او 25 كيلو جرام، هذا ويراعي عدم شراء كميات اكبر من ذلك في البداية حيث انها تعتبر كمية اختبارية وتجربة للمشروع وان وجدت ان المشروع يسير بشكل جيد فيمكنك زيادة الكميات فيما بعد وان وجدت ان البيع صعباً فيمكنك شراء نفس الكميات او تحفضيها.

افضل موعد لشراء الجبن الابيض:

افضل موعد للشراء يكون في فصل الشتاء وذلك لأن اللبن يتوافر بكثرة في هذة الفصل واسعار الاجبان تنخفض فية ومن ضمنها الجبن الابيض.

تخزين الجبن الابيض:

بعد شراء الكمية المرغوبة من الجبن الابيض عالي الجودة يمكن احضار اكياس بلاستيكية شفافة ومتينة ووضعها بها ومن ثم يتم وضع تلك الاكياس بداخل صفائح معدنية خاصة، او يمكن وضعها في عبوات بلاستيكية “جرادل” مخصصة لتعبئة المواد الغذائية، اعتقد ان جميعنا يعرف صفائح او جرادل الجبن القديم. بعد ذلك يمكن اضافة الملح اليها وحبة البركة او اي من المكونات المرغوبة وبعد مرور 3 اشهر سيصبح لديك جبن قديم يمكن الاتجار بة وبيعة بسعر اعلي بحوالي 100% من سعر الشراء.

كيفية بيع الجبن القديم:

يمكن البيع الي الافراد واهالي المنطقة عن طريق اخبارهم بأنك تتوافر لديك منتجات متميزة بسعر جيد، كذلك يمكن عرض المنتجات علي محلات السوبر ماركت والبقالة المتواجدة في منطقتك كما يمكن بيعهاً صباحاً في الاسواق العامة وايضاً يمكن بيعها الي صغار التجار والتاجرات ومحلات بيع الالبان.

كيفية التطور بالمشروع:

في البداية يمكننا القول بأنك قد نفذت مشروع براس مال بسيط، فإذا كنت تشعر بأن البداية كانت جيدة وعملية البيع ليست مرهقة والارباح التي حققتها جيدة بالنسبة فيمكنك تكرار التجربة ولكن هذة المرة بالاعتماد علي كميات اكبر وبكل تأكيد يمكنك بيعها لنفس العملاء الذين سبق وان بعت اليهم مع العمل علي اكتشاف عملاء جدد لتبيع منتجاتك اليهم. في مرحلة متطورة يمكنك افتتاح محل صغير او معمل مطور لصناعة الجبن الابيض والقديم والقشدة وغيرهم من منتجات الالبان التي يكثر عليها الطلب.

5 تعليقات

  1. احلام في

    السلام عليكم
    اشكرك على الافكار الرائعه
    انا عملت مشروع صناعة الزعتر (الدقه) منزليا
    ولكن ليس لدي شهره جيده
    الا ان كل من جرب منتجنا عاد وطلب للمره اخرى
    يتم صناعته من الصفر
    حيث نزرع الزعتر ونجففه ثم نستخدمه مع باقي المواد
    من هنا اعلن عن منتجي للطلب ارجو المراسله
    للطلب الخاص او للتجاره
    انا في عمان/ الاردن

    • ربنا يوفقك في مشروعك.. عندك ميزة مهمة جداً وهي جودة المنتجات اللي بتشجع العملاء علي الطلب مرة اخري. التسويق السليمهيساعدك علي التطور وزيادة العملاء والارباح.

  2. أميرة في

    عايزة مشروع عن تعبئة المواد الغذائية وخطوط انتاج اكياس وعبوات البلاستيكية الخاصة بالتعبئة ومشروع علف الدواجن والمواشي

اضف تعليق