مشروع بازار سياحي مع تحديد العملاء المستهدفين والموقع الافضل

مشروع بازار سياحي هو احد المشروعات المرتبطة بحركة السياحة في بلدك، وفي البداية احب ان انوة انة اذا كانت دولتك تشهد العديد من الاضطرابات السياسية التى ينتج عنها احدث شعب وتظاهرات او انقسامات في الرأي فإن حركة السياحة في بلدك ستكون قليلة وسيكون مشروع بازار سياحي غير مجدي ولا مربح وبالتالى يمكنك البحث عن فكرة اخري، اما اذا كانت دولتك تشهد حالة من الاستقرار ويزورها السائحين من داخل البلد ومن الدول العالمية المختلفة قإن الفكرة تعد جيدة ويمكنك تصميمها بالشكل المناسب الذي يضمن لك تحقيق الارباح.
اقرأ ايضاً شركة خدمات تسويقية متنوعة لخدمة رواد الاعمال واصحاب المشاريع
اقرأ ايضاً مشروع صناعي غير منتشر ويقدم منتجات هامة وارباحة ممتازة

بازار سياحي

العملاء المستهدفين لمشروع بازار سياحي:

من المؤكد ان يكون العملاء المستهدفين لهذا النشاط هم السائحين، ولكن سيتم تقسيمهم الى سائحين داخليين اى من داخل البلد واخرين خارجيين اى قادمين من الدول المختلفة لزيارة بلدك وهم بالطبع يدفعون اكثر ويشترون اكثر ويجب ان تعرف ما يحتاجون الية بالظبط لتقدمة في متجرك.

موقع مشروع بازار سياحي:

يجب ان تحدد مجموعة من المناطق السياحية التى يأتى اليها الناس من الدول الاخري وتبدء في دراسة هذة الاماكن من جوانب عديدة مثل “حالة السوق، اعداد الزوار، عدد المتاجر التى تبيع نفس السلع، الايجارات، اسعار البيع” وبعد ذلك تقرر وتختار المنطقة المناسبة، وبالطبع يمكنك البحث عن متجر واسع لتعرض بة بضائعك ويفضل ان يكون على شارع رئيسي ليراة العملاء المستهدفين.

تجهيزات المتجر:

يجب تجهيز بازار سياحي بالارفف الزجاجية او الخشبية والتى يجب ان توضع بطريقة منسقة ليتم وضع البضائع عليها ويكون الشكل النهائي ممتاز، وبالطبع يجب الاهتمام بالديكورات والتى من المفروض ان تعبر عن حضارة بلدك، بالاضافة الى ذلك يجب ان يكون لديك مخزن صغير سواء داخل المتجر او في مكان اخر لتخزين البضائع بة لحين موعد عرضها.

المنتجات الممكن بيعها:

يمكن بيع العديد من المنتجات التى تلقي اعجاب العملاء المستهدفين والتى تقوم بشرائها في الاساس على رغباتهم وحاجتهم وليس بناء على ما تراة مناسب لهم، ومن امثلة هذة المنتجات “التماثيل الاثرية المقلدة، الاكسسوارات الاثرية، الرسومات الاثرية، الازياء، العملات القديمة المقلدة، الكتب التاريخية”.

العمالة اللازمة لمشروع بازار سياحي:

يحتاج مشروع بازار سياحي الى بائع يعمل في الفترة الصباحية واخر للعمل في الفترة المسائية، ويمكنك ان تحل محل احدهم وتعمل في احد الفترات اذا كان هذا مناسب لك بالطبع.

مصادر شراء البضائع:

يمكنك شرائها من المصانع المنتجة محلياً او التعامل مع احد المستوردين، كما يمكن البحث عن الورش المختلفة التى تنتج منتجات ذات جودة عالية ومظهر جيد واسعار مناسبة.

عوامل نجاح مشروع بازار سياحي:

– شراء المنتجات القابلة للبيع والتى تعرفها بعد داسة المستهلكين ومعرفة رغباتهم وتفضيلاتهم.
– شراء البضائع المطلوبة بجودة عالية ويجب ان تتفاوض للحصول على افضل سعر ممكن.
– البيع للمستهلك النهائي بسعر جيد، وضع في اعتبارك ان السائح لة تقيمات خاصة واذا شعر انك تستغفلة فلن يأتى اليك مرة اخري ولو عرضت علية السلعة فيما بعد مجاناً.
– عدم تشغيل عدد كبير من العمالة حتى لا تتحمل رواتب شهرية كثيرة تؤثر على صافي ارباحك.
– يجب الاهتمام جيداً بموقع المتجر ويفضل ان يكون مرئي بشكل واضح كما اوضحنا من قبل، كذلك يجب ان يكون الديكور الخارجي واللافتة المعقلة ايضاً.

اضف تعليق