مشروع مصنع ايس كريم قد يصل رأس ماله لحوالي ٢٠ ألف دولار، وربما اكثر من ذلك إذا كان المستهدف هو إنشاء مشروع بطاقة إنتاجية مرتفعة. وتلك مبالغ على الرغم من أنها ليست كبيرة إلا أنها ليست في متناول الجميع بالطبع. وان كانت متوفرة لديك فنحن بالطبع نُشجعك على الاستثمار في مشروع مصنع ايس كريم، فهو من المشاريع المربحة بشكل كبير. ويمكنك معرفة كافة تفاصيله ومتطلباته عبر زيارة “نموذج مشروع صناعة الايس كريم“. ولكن إذا كنت ممن لا يتوفر لديهم تلك المبالغ، فلديك فرصة لامتلاك مشروع ايس كريم مربح الى درجة كبيرة حيث يمكنه كسب 50 دولار باليوم بتكاليف تبدأ من 1000 دولار فقط. فيما يلي نوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع وكيفية تنفيذه بأفضل شكل ممكن.

مشروع ايس كريم
مشروع ايس كريم .. يظهر بالصورة الة صنع ايس كريم سوفت

فكرة المشروع :-

الفكرة هي عبارة عن شراء ماكينة ايس كريم تجارية (تعني مخصصة للعمل التجاري وإنتاج كميات كبيرة يوميًا) ووضعها في موقع مثالي لتحقق بذلك الكثير من الارباح يوميًا. بل ربما يصل الربح اليومي الصافي لأكثر من ٥٠ دولار. وقد تحتاج لشراء الماكينة وخامات العمل لليوم الأول إلى حوالي 1000 دولار فقط.

وإن كان لديك 1000 دولار فقط فيمكن أن تزيد مشروعك قيمة وذلك من خلال الحصول على كشك وبيع منتجات إضافية بخلاف الايس كريم. مثل الفشار والمثلجات الجاهزة والوافل وربما الحلويات بكميات قليلة.

موقع ومساحة مشروع ايس كريم :-

في حال وجود ماكينة ايسكريم فقط فلن تحتاج لدفع أي إيجارات، فقط يمكنك التواجد في موقع مثالي مثل مدينة ألعاب أو منطقة ترفيهية أو منطقة حيوية مثل شارع رئيسي يسير فيه أعداد كبيرة من الناس. ويمكنك الحصول على الكهرباء من اي محل في مقابل دفع مبلغ شهري عادل.

أما إذا كنت تنوي إنشاء كشك وبيع منتجات أخرى بجانب الايسكريم. فأنت بحاجة الى شراء كشك بمساحة 2×2 متر وتضعه في منطقة من المناطق المذكورة سلفًا. وفي المقابل تدع ايجار شهري بسيط، فأنت لم تستفد سوى من قطعة أرض لا تزيد مساحتها عن مترين. وطبعًا يجب وجود ترخيص وعداد كهرباء بالكشك.

تجهيزات المشروع :-

في الحالة الأولى وهي الاعتماد على الة صنع الايس كريم، فإنه لا توجد أي تجهيزات. فقط اشتري الماكينة وضعها في المكان المناسب وابدأ العمل والربح. أما إذا قررت توسعة النشاط فإن الكشك الذي تشتريه يجب أن يكون جاهزًا للعمل، ولكن لا مانع من بعض التجهيزات البسيطة مثل طلاء الكشك بألوان زاهية ومفرحة، وكتابة اسم المشروع عليه أو تعليق لوحة أعلاه.

شراء ماكينة الايسكريم والمعدات الأخرى :-

تحتاج الى شراء ماكينة ايس كريم سوفت وهي الالة الاساسية ويمكن ان تكون الوحيدة بالمشروع. ويبلغ ثمن الجديدة منها حوالي الف دولار، ويمكنك تحصيل واحدة مستعملة بحالة جيدة بأقل من ذلك. يمكنك الاستعاضة عنها بماكينة ايس كريم رول وتكون بنصف الثمن تقريبًا. ويمكنك الحصول اي من المكينتين بسهولة من شركات تجارة معدات الآيس كريم و مكائن البيع الذاتي.

أما إذا احتجت لشراء معدات اخرى لتُنفذ المشروع على نطاق أوسع، مثل ثلاجة عرض أفقية لعرض الحلويات، أو ماكينة وافل وآلة صنع الفشار. فيمكنك شراؤها جديدة من نفس المصادر او مستعملة عبر الإنترنت وأسواق المستعمل.

خامات المشروع والإنتاج :-

هناك مزيج جهاز على شكل عبوات الحليب، يُسمى مزيج الآيس كريم وهو المادة الخام الاساسية للمشروع. ويمكن شراؤه بنكهات متنوعة مثل الفانيليا والشوكولاته ووضعه في الماكينة السوفت مباشرةً، ومن ثم تقوم بتشغيل الماكينة لتدور القلابات وتتوقف اوتوماتيكيًا بعد الانتهاء ليصبح الايسكريم جاهز للتعبئة والبيع. ولكي تبيع فأنت بحاجة الى بسكويت ايس كريم يتم شراؤه من محلات الحلواني، وعبوات بلاستيكية للتعبئة وملاعق بلاستيكية صغيرة ومناديل ورقية.

أما في حال شراء معدات اخرى فإن المواد الخام الخاصة بها معروفة ويسُهل الحصول عليها. مثلًا ماكينة الفشار تحتاج إلى حبوب ذرة و نكهات مثل الكراميل والبابريكا وغيرها، وعبوات ورقية للتعبئة.

التسويق :-

لن تحتاج الى تسويق. فقط اختر المكان المناسب وستجد عملاء كثر يأخذون كميات كبيرة في كل يوم.

ارباح مشروع ايس كريم :-

على الرغم من قلة تكاليف المشروع الا انه مشروع مربح للغاية، والسبب في ربحيته العالية هو بيع المنتجات بأعلى بكثير من تكلفة إنتاجها. ومع كثرة البيع يمكنك ربح مايصل الى ٥٠ دولار باليوم الواحد. و تصل أرباحك إلى ذروتها في أيام الويكند (الخميس والجمعة) وفي المناسبات والأعياد. علمًا بأن عملك في الشتاء قد يتوقف بسبب برودة الطقس وجلوس الناس في بيوتهم.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا