مشروع انتاج وحدات اضاءة يدوية من المنزل

تمتاز وحدات الاضاءة اليدوية بسهولة صناعتها وانتاجها كما تمتاز بقلة تكاليفها وبتصاميمها المبتكرة والبسيطة، هذا ويقوم الكثير من الناس بشرائها من منتجيها او من محلات بيع الاعمال اليدوية ومحلات بيع مستلزمات الاضاءة لأن اسعارها في الغالب ما تكون ارخص بكثير من وحدات الاضاءة الاخري المصنوعة في المصانع المحلية او المستوردة من الخارج كما ان مظهرها جميل ويتناسب مع الكثير من الديكورات المستخدمة في المنازل، وبناء على ما سبق يمكنك تعلم كيفية صناعة هذة الوحدات بشكل يدوي دون الاعتماد على اى معدات او الآت ومن ثم يمكنك تسويقها وبيعها بطرق مختلفة وتحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي من سطور سنعمل على شرح وتوضيح الكثير من التفاصيل التي تساعدك علي بدء هذا المشروع والاستمرار بة دون مواجهة اى صعوبات.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة المراتب عبر الانترنت
اقرأ ايضاً مشروع صناعة وتجارة معطرات الفم الطبيعية

 وحدات اضاءة

كيفية تصنيع وحدات اضاءة يدوية:

يمكنك الدخول الى مواقع الاشغال اليدوية كما يمكنك الدخول الى موقع اليوتيوب ومشاهدة العديد من الفيديوهات المعدة لتعليم الاخرين كذلك يمكنك حضور احدي الدورات التدريبية في احد مراكز تعليم الاشغال اليدوية والاعمال الفنية، هذا ويمكنك الدخول الى هذة الروابط (هنا، هنا، هنا، هنا) للتعلم ومشاهدة الكثير من التصاميم الجميلة والمبتكرة.

المواد الخام المطلوبة:

تختلف الخامات اللازمة للعمل من منتج لاخر، فمثلاً قد تحتاج الى مجموعة من العلب الصفيح والاسلاك الكهربية والمعدنية لانتاج وحدة معينة، كذلك قد تحتاج الى مجموعة من البرطمانات الزجاجية وبعض الدهانات او قصاصات الورق الملونة لانتاج وحدات اخري، لذا لا يمكننا القول بأن هناك مواد خام بعينها يمكن ان تشتريها لتستخدمها في عمليات الانتاج ولكن يمكننا بأن اغلب ما ستحتاج الية من خامات ستجدة متوفر في منزلك وفي المتاجر والمكتبات بأقل الاسعار.

المقر اللازم للمشروع:

كل ما تحتاجة هو غرفة صغيرة مجهزة بطاولة وكرسي للعمل منها على انتاج وحدات الاضاءة اليدوية ويراعي ان لا تحتوي هذة الغرفة على اى اغراض سوي الاغراض التى تخص العمل كما يراعي عدم ادخال الاطفال او اى احد اليها حتى لا يعبث بمحتوايتها ويتسبب في اتلاف اعمالك او ضياع الخامات المستخدمة او احداث اى اضرار اخري.

العمالة اللازمة للمشروع:

لن تحتاج الى اى نوع من انواع العمالة ولن تحتاج حتى الى مساعد لك، فالفكرة تقوم على اساس العمل يومياً لعدة ساعات يتم فيهم انتاج مجموعة من وحدات الاضاءة اليدوية وتسويقهم وبيعهم بطرق بسيطة غير مجهدة وغير مكلفة.

التعبئة والتغليف:

بعد الانتهاء من عمليات التصنيع يمكنك تعبئة المنتجات في عبوات كرتونية مخصصة او يمكنك وتغليف هذة المنتجات في اكياس شفافة للحفاظ عليها من الاتربة والمياة ومن المواد الاخري التى قد تتلفها او تجعل مظهرها سئ.

تسويق وبيع المنتجات:

يمكنك البيع لاهالى البلدة او المنطقة التى تسكن بها وذلك بإخبارهم شفهياً وعرض مجموعة من اعمالك عليهم كذلك يمكنك العرض على محلات بيع الاشغال اليدوية والاعمال الفنية المتواجدة بالقرب منك وبالاضافة الى الاساليب السابقة يمكنك العرض على محلات بيع مستلزمات الاضاءة ومحلات بيع الديكورات والتحف المنزلية وكذلك يمكنك تصوير مصنوعاتك وعرضها على المنتديات والمواقع العربية المختلفة، هذا ويمكنك المشاركة في المعارض التى تقام بشكل شهري او موسمي وفي حال كانت هناك قدرة على افتتاح متجر ولو صغير فهذا جيد وسيساعدك كثيراً على بيع كميات اكبر من الاعمال التى تنتجها.

تعليق واحد

  1. اتمنى ان اكون اول من اسس مشروع يفيد القريه التى ولدت بها وعشت فيها وهو مدرسه ومستشفى معنا ومن هنا سوف ابدا بتنميه المجتمع المحلى وجزاكم الله كل خير من يريد الافاده بمعلومه جزاه الله خيرا ده رقمى اقرب طرق التواصل وانا لن اكلف الاستاذ المتصل 00201003425942

اضف تعليق