مشروع انتاج زيت اللوز الحلو وتعبئتة منزلياً والاتجار بة

0

زيت اللوز الحلو هو احد المنتجات الطبيعبة الهامة التى تستخدم بطريق عديدة، فهو يستخدم لتنعيم وتقوية الشعر والعمل على منع تساقطة وذلك بسبب الفيتامينات والمغنيسيوم والكالسيوم والمواد الاخري الهامة التى يحتوي عليها، كذلك يستخدم في تدليك الوجة والجسم بشكل عام حيث ان يعمل على ترطيب الجلد والبشرة وازالة الهالات السوداء التى تحيط بالعينين بالاضافة الى ذلك فهو يعمل على مقاومة اعرض الشيخوخة، كذلك يستخدم كأحد المنتجات الطبيعية التى تساعد على نمو واطالة الرموش دون اي اضرار جانبية مثل التى تحدثها المنتجات الكميائية الاخري، كذلك لة استخدامات داخلية حيث يؤدي تناولة ضمن الوجبات الغذائية على تقليل اعراض الاصابة بأمراض القلب وبالحديث عن صناعة زيت اللوز الحلو فهو يعد من الصناعات السهلة التى يمكن ان تتم منزلياً وبدرجة عالية من الجودة وبالاعتماد الموارد المنزلية العادية دون الحاجة الى متطلبات او معدات اخري.
اقرأ ايضاً مشروع متجر كتب مستعملة مع توضيح كيفية شراء البضائع
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الشمع منزلياً مع الشرح الكامل بالصور والخطوات

 زيت اللوز الحلو

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن تأسيس مشروع منزلي جديد يقوم على اساس صناعة زيت اللوز الحلو وعالي الجودة بالاعتماد على اقل الموارد والامكانيات ومن ثم تعبئتة بطرق تسهل من عملية تسويقة وبيعة، والهدف منة هو تزويد الافراد والمحلات بمنتج طبيعي يساعد وليس لة اى اضرار جانبية وبأسعار ارخص من اسعار المنافسين مما يضمن تحقيق نسب مبيعات وارباح ممتازة ومستمرة.

متطلبات صناعة زيت اللوز الحلو:

بالنسبة للمكان المطلوب فهو غرفة صغيرة في المنزل ويشترط ان تكون نظيفة وخالية من الاتربة والحشرات واى ادوات او اغراض غير التى تستخدم في العمل، وتجهز هذة الغرفة بطاولة وكرسي للعمل على راحة القائم بأعمال التصنيع، اما بالنسبة للادوات المطلوبة فهي تتمثل في بعض الاكواب الزجاجية وبرطمان زجاجي كبيرة ومفرمة لحم وبعض الادوات المطبخية الاخري.

المواد الخام وطريقة الصنع:

لمعرفة المواد الخام اللازمة ولمعرفة طريقة التصنيع والانتاج اللازمة لانتاج منتجات عالية الجودة، يمكنك مشاهدة الشرح بالصور والخطوات من هنا.

تعبئة زيت اللوز الحلو:

يمكنك في البداية البدء بإنتاج كميات قليلة كتجربة للمشروع على ان تكون المنتجات نقية ونظيفة وجودتها عالية ومن ثم تقوم بشراء زجاجات صغيرة الحجم من احد تجار العطور او مصانع الزجاج القريبة منك وتعبئة المنتج بها بإستخدام حقنة او قطارة وتغلقعها جيداً، وتقوم ايضاً بشراء استيكرات من احد مكاتب الدعاية والاعلان على ان يكون مطبوع عليها اسم مشروعك وعلامتة التجارية وارقام التواصل وغيرهم من التفاصيل وتقوم بلصق تلك الاستيكرات على العبوات وبالتالى تصبح جاهزة للبيع.

تسويق وبيع زيت اللوز الحلو:

يمكن البيع من المنزل للافراد العاديين من اهل المنطقة وذلك عن طريق طباعة وتوزيع الدعاية عليهم اثناء تواجدهم في الاسواق او التجمعات النسائية.

يمكنك الاتفاق مع احد محلات بيع الزيوت او مستحضرات التجميل المتواجدة في منطقتك على ان يعرض بضاعتك ويحصل على عمولة في حال تم بيعها.

يمكن التسويق لمحلات العطارة ومحلات بيع الزيوت وكذلك الصيدليات القريبة منك، وبالطبع ستبيع لهم عدد كبير من العبوات بأسعار الجملة.

يمكنك المشاركة في المعارض الخاصة ببيع المنتجات الطبيعية والسلع المختلفة والتى تقوم كل فترة لعرض بضاعتك بها.

اذا كان هناك اقبال على منتجاتك فيمكن زيادة طاقتك الانتاجية والعمل على تسويقها لمتاجر ومحلات متواجدة في مناطق اخري، كما يمكنك استئجار متجر صغير لبيع عبوات زيت اللوز الحلو الخاص بك بالاضافة الى بعض المنتجات الاخري التى يكثر عليها الطلب والتى يمكنك انتاجها بنفسك او شرائها من التجار.

شارك وأضف تعليق