مشروع انتاج اطباق البيض من المخلفات الورقية

2

فكرة تأسيس مصنع صغير لانتاج اطباق البيض من مخلفات الجرائد والصحف والكرتون وهوالك المطابع ومخلفات المصانع تعد واحده من اهم وافضل الافكار الانتاجيه وتعود بفوائد عديده علي المستثمرين (منفذي المشروع) وعلي الدوله، فالمشروع يساعد علي تخليص البيئه من المخلفات الورقيه بأفضل شكل ممكن، كما يشجع علي الانتاج المحلي وفي نفس الوقت يقدم منتجات مطلوبه بكثره من قبل المزارع والشركات المتخصصه وبالتالي يمكن تحقيق ارباح كثيره عن طريقه. فيما يلي سنعرض متطلبات وتفاصيل هذا المشروع المتميز، فتابع معنا.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي مبني بمساحة ١٠٠ متر مربع بشرط ان يكون سقف هذا المبني من الخرسانه بحيث يضمن صاحب المشروع من حماية خط الانتاج والمواد الخام والمنتجات النهائيه من عوامل الطقس المختلفه وكذلك لتحقيق الكثير من الامان لمشروعه، ايضاً يشترط ان تكون الارض مستويه بحيث يسهل وضع خط الانتاج عليها، ايضاً يجب ان تتوافر كافة العناصر الخدميه في موقع المشروع، وهذه العناصر هي (الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، التهويه الطبيعيه، الطرق الممهده).

المواد الخام اللازمه للتشغيل:

المواد الخام اللازمه لانتاج اطباق البيض تتمثل في قصاصات ومخلفات الورق الابيض وورق الدشت والدوبلكس او الكرتون وكذلك ورق المجلات والجرائد، الجدير بالذكر انه يمكن الحصول علي تلك الخامات من الافراد الذين يقومون بالتجول لجمع الاوراق والكراتين كما يمكن الحصول عليها من مراكز الفرز الخاصه بالنفايات.

خط انتاج اطباق البيض:

  • وحدات تحضير وتجهيز اللب وتتكون من ( عجان ورق، طلمبات  نقل العجينة والمياة).
  • وحدات صب وتشكيل اللب وتتكون من (ماكينة التشكيل، قوالب التشكيل، ضاغط الهواء، طلمبة التفريغ (فاكيوم)، طلمبة سحب مياة، ماكينة غسيل الاسطمبات).
  • وحدات التجفيف وتتكون من (المجفف، الولاعات)
  • وحدات مكملة (احواض عجينة ومياة وخزانات هواء وفاكيوم، قلابات عجينة وعربات منتج).

مكونات خط الانتاج

كيفية شراء خط الانتاج:

من الممكن شراء خط الانتاج بالكامل من احد مصانع او شركات تصنيع المعدات المحليه ان توافرت في بلدك، ولكي تعرف هل توجد مصانع او شركات محليه تقدم هذه المعدات فبإمكانك البحث الكترونياً والنزول الي الاسواق او المناطق التي تتواجد فيها شركات صناعة وتجارة المعدات وخطوط الانتاج وايضاً يمكنك سؤال بعض المختصين في المشروع، هذا وان لم تتوافر شركات او مصانع محليه فمن الممكن ان تبحث عن شركات استيراد المعدات وخطوط الانتاج وتسألهم عن توافر خط الانتاج الخاص بصناعة اطباق البيض من المخلفات الورقيه، ويمكنك البحث عن تلك الشركات الكترونياً وبكل تأكيد ستجد العديد منها، هذا وان لم تجد ما تبحث عنه لدي شركات الاستيراد فيمكن ان تطلب من احدي الشركات او تستورده لك بشرط ان لا تكون العموله مبلغ كبير والا فمن الافضل ان تسافر وتستورده بنفسك او حتي تستورده عبر الانترنت من خلال موقع علي بابا او غيره من المواقع التجارية الاخري.

مراحل انتاج اطباق البيض:

  • تتم إذابة قصاصات ومخلفات الورق في حوض مياه كبير.
  • يضاف للماء بعض المنظفات بنسبة 0.2% من وزن الخامات لإزالة الشحوم و الزيوت.
  • ينقل المخلوط إلى عجانه خاصة عبارة عن خزان مزود بعدد من الريش متصلة بمحرك كهربي للتقليب حتى تتكون العجينة.
  • تنقل العجينة إلى مكبس التشكيل ويتم وضع العجينة بداخل الإسطمبات ثم تكبس حتى يتم التخلص من مياه المخلوط ويتكون الشكل النهائي لطبق البيض (30 خانة) و يزن حوالي 100 جرام .

العماله اللازمه للمشروع:

يحتاج مشروع صناعة اطباق البيض من بقايا ومخلفات الورق الي ٣ عمال من العماله الفنيه الماهره او شباب الخريجين ويفضل ان يكون هؤلاء العمال من نفس المنطقه المقام بها المشروع كما يفضل ان تكون لديهم خبرات عمل سابقه في مشاريع اعادة التدوير او المشاريع الانتاجيه بشكل عام، ايضاً يحتاج المشروع الي ملاحظ انتاج ووظيفته هي متابعة الانتاج ويفضل ان يكون خبره وان يكون مؤهله الدراسي متوسط علي الاقل، ايضاً يحتاج المشروع الي مدير ويشترط ان يكون خبره في ادارة المشاريع ولديه مؤهل عالي وان توافرت الشروط في المستثمر او صاحب المشروع فيمكنه العمل بنفسه علي ادارة مشروعه.

تسويق المنتجات النهائيه للمشروع:

يمكن عرض اطباق البيض التي ينتجها المشروع علي اصحاب مشاريع انتاج البيض من الدواجن وكذلك التجار الذين يشترون من المزارع بغرض التوزيع وايضاً يمكن الاعلان عنها في المجلات الاعلانيه المحليه، وبمرور الوقت سيتم التعرف علي عملاء بعينهم ويمكن توريد المنتجات اليهم بشكل دائم.

المطلوب من المستثمر:

ما عرضناه خلال هذه التدوينه يعد بمثابة دراسه استرشاديه للمشروع والغرض من هذه المعلومات هو تعريف الراغبين في الاستثمار في المشاريع الانتاجيه او مشاريع اعادة التدوير بفكرة المشروع واهميته والمساحه التي يحتاج اليها وخط الانتاج اللازم للمشروع وكيفية شرائه وكيفية تسويق وبيع المنتجات النهائيه للمشروع، فعلي المستثمر المقتنع بفكره مشروع انتاج اطباق البيض من المخلفات الورقيه ويشعر بأنه المشروع الانسب له من بين المشاريع المعروضه علي موقعنا او علي الانترنت بشكل عام ان يقوم بدراسة المشروع دراسه تفصيليه ليتعرف علي وضع السوق وحجم الطلب والعملاء المشتهدفين بالتحديد واهم مصانع الانتاج المنافسه في السوق والفرص المتاحه التي يمكن استغلالها بالاضافه الي التعرف علي جميع العناصر الفنيه والتي تتمثل في مواصفات خط الانتاج وطاقته الانتاجيه ومراحل الانتاج ونوعية وحجم العماله والتجهيزات اللازمه لمقر المشروع والتراخيص الواجب استخراجها بالاضافه الي التعرف علي التفاصيل الماليه للمشروع والتي تتمثل في التكاليف المتوقعه والايرادات والارباح المتوقعه لعدة سنوات. فبهذا سيتعرف المستثمر علي مدي نجاح او فشل المشروع في السوق الذي سيعمل فيه بالاضافه الي معرفة كافة التفاصيل والمتطلبات.

تعليقان

  1. شركه سكال قروب شركه متخصصه في الخدمات العامه في الصين ولدينا خبرة في المعامل الصغيرة والمصانع الكبيرة المدير العام احمد حازم اليمني للتواصل معنا علي الوتس اب 008613516936017 او الايميل hezamtrading@hotmail.com

  2. اريد ان ان استثمر في خط انتاج اطباق البيظ في الجزائر . كم سعر الخط بالنسبه لطاقه إنتاج متوسطه

شارك وأضف تعليق