مشروع بيع المكملات الغذائية ولوازم الجيم

يتوجة الكثير من الشباب والرجال والمراهقين وكذلك السيدات والفتيات الى الجيم “مراكز اللياقة” بشكل دائم او منقطع لممارسة رياضة كمال الاجسام وبناء العضلات او لزيادة الوزن او لإنقاصة او على الاقل للحفاظ علية او للتدرب على الايروبيك وزيادة اللياقة البدية او لاسباب اخري، ولكي يحصل هؤلاء اللاعبين على نتائج سريعة فإنهم يتجهون لشراء المكملات الغذائية الغير مضرة على الكبد او الصحة بشكل عام بالاضافة الى ذلك فإنهم يحتاجون الى بعض الادوات والمستلزمات الرياضية الاخري التى تمكنهم من اللعب وممارسة الرياضة بأريحية كبيرة ومن امثلة هذة المستلزمات (الملابس، الحقائب، القفازات التى تحمي الايدي من خشونة البار الحديدي والدمبلز، المناشف، الاحذية، الجوارب، الزجاجات الخاصة بحفظ المياة والمكلات الغذائية السائلة وغيرهم من المنتجات الضرورية والهامة).

المكملات الغذائية

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم الفكرة على اساس افتتاح متجر صغير في مكان مناسب سنوضحة لاحقاً وذلك بهدف تجارة المكملات الغذائية التى تتناسب كافة اللاعبين وكذلك المستلزمات الرياضية الاخري التى يحتاج اليها هؤلاء اللاعبين داخل صالات الجيم، وبالحديث عن اهداف هذا المشروع التى فإنها متعددة ومنها تحقيق ارباح جيدة تساعد على تطور المشروع فيما بعد بالاضافة الى مساعدة رواد الجيمات على اللعب براحة تامة ودون معناة عبر مجموعة من المنتجات عالية الجودة.

الموقع المناسب للمشروع:

يمكنك عمل بحث في محافظتك او دولتك عن صالات الجيم الكبري التى تستقطب اعداد كبيرة من المتدربين يومياً وتقوم بعمل مسح للمناطق المتواجدة بها لمعرفة ما اذا كانت هناك متاجر تقوم ببيع هذة المنتجات ام لا، وبعد الانتهاء من البحث ستكون امامك عدة جيمات لا يوجد في محيطها محلات لبيع المنتجات السابق ذكرها وحينها يمكنك اجراء مقارنة بين هذة الجيمات من حيث نوعية الزبائن والموقع وخصائص العملاء وغيرهم من المعايير وبعدالانتهاء من المقارنة يمكنك اختيار صالة الجيم المناسبة والبحث عن متجر صغير قريب منها لاقامة المشروع بة.

تجهيزات متجر المكملات الغذائية ومستلزمات الجيم:

يجب ان يجهز المتجر بديكورات عالية الجودة واضواء مبهرة وغير تقليدية ليكون قادر على جذب انتباة المارة وبالتحديد الذاهبين الى صالة الجيم بالاضافة الى ذلك يجب تجهيز المحل بالارفف الزجاجية التى تتمتع بالقوة والجمال لرص البضائع عليها كما يجب شراء ستاندات لعرض الملابس والجوارب عليها وبالطبع يجب توفير مكتب صغير وبة خزنة لحفظ المال والدفاتر بها بالاضافة الى جهاز تكييف وشاشة عرض لتعمل كتليفزيون او تعمل على عرض المنتجات وبعض الصور والفيديوهات الخاصة ببناء العضلاء وبالمنتجات التى تبيعها، وبالنسبة لباقي التجهيزات فهي تتمثل في شكل المحل الخارجي واللافتة التى تحمل اسم المتجر ويجب ان تتناسب الوانها ديكورات المحل الخارجية والداخلية.

كيفية شراء المنتجات:

في البداية يجب ان تعرف ما هي المكملات الغذائية التى يكثر عليها الطلب ويمكن ذلك عن طريق البحث في الانترنت وبالتحديد في المواقع الرياضية ومواقع كمال الاجسام كما يمكنك استقصاء بعض اللاعبين الذين يذهبون للجيمات وبعد تحديد الانواع يمكنك شرائها من احد التجار المتواجدين على الانترنت او على ارض الواقع وفي هذة الحالة يجب ان يمتاز التاجر الواقع علية الاختيار بألاسعار الجيدة ويكون مصدر ثقة حتى لا يبيع لك منتجات مغشوشة او غير اصلية وفي حالة عدم تمكنك من الوصول الي هذا التاجر فيمكنك الاعتماد على الطريق الافضل وهو  الشراء بنفسك من موقع body building العالمي وفي هذة الحالة ستضمن جودة المنتجات بالاضافة الى الشراء بأسعار اقل من اسعار التجار كما يمكنك الحصول على الكثير من الخصومات التى يعرضها الموقع بشكل مستمر على منتجاتة، وبالنسبة لباقي المستلزمات فيمكن الحصول عليها بكميات قليلة من اى تاجر متخصص في بيع المستلزمات الرياضية ويراعي ان يكون هذا التاجر جيد من ناحية التعامل والاسعار.

العمالة المطلوبة للمتجر:

يتم افتتاح المتجر من الحادية عشر صباحاً وحتى منتصف الليل وذلك لان اغلب الجيمات تفتح ابوابها في هذة الاوقات، على ذلك فإن المشروع سيحتاج الى 2 موظفين للعمل على فترتين وتكون مهامهم هي ترتيب المتجر والبيع للزبائن وتسجيل المبيعات في الدفاتر ويراعي ان يكونا على خبرة في المبيعات ولديهم اللباقة الكافية لاقناع العملاء بالشراء، ويفضل ان يكون صاحب المشروع احد هؤلاء الموظفين لتخفيض التكاليف وبالتالى تتزايد الارباح.

تسويق وبيع المنتجات:

يم البيع عن طريق المتجر كمنفذ اساسي ويمكن الاكتفاء بة وستحقق ارباح جيدة وذلك لتوافر العملاء المستهدفين والمنتجات التى يحتاجون اليها، ولكن اذا رغبت في زيادة المبيعات والارباح فيمكنك الاعتماد على بعض الاساليب الاخري ومنها اشاء صفحات خاصة بالمتجر وعمل اعلانات الكترونية لها لتمتلئ بالمعجبين والاعضاء ومن ثم يمكنك تصوير المنتجات وعرضها على هذة الصفحات ومن يطلب منتج للشراء يمكنك ارسالة لة عبر احدي شركات الشحن الداخلية او يمكنة القدوم بنفسة الى المتجر اذا كان محل اقامتة قريب، كذلك يمكنك تسويق وعرض المنتجات على المواقع المتخصصة في كمال الاجسام ومواقع التخسيس وغيرهم من المواقع بالاضافة الى ذلك يمكنك تسويق منتجاتك الى الاندية الرياضية وصالات الجيم المتواجدة في مناطق اخري كما يمكنك المشاركة في المعارض وطباعة الدعاية وتوزيعها وعمل الاعلانات المقروئة في المجلات المحلية، وبالاضافة الاساليب التسويقية والبيعية السابق ذكرها يمكنك الاطلاع على المزيد من الاساليب التسويقية المجانية والفعالة من هنا.

الخلاصة:

تحدثنا في هذا الموضوع عن فكرة مشروع تجارة المكملات الغذائية وبيع المستلزمات الرياضية الاخري الخاصة بالجيم وذلك عن طريق متجر بجوار احد صالات الجيم الكبري لتواجد العملاء المستهدفين وكذلك اوضحنا كيفية تجهيز المتجر وطرق شراء المنتجات والعمالة اللازمة ومواعيد العمل بالاضافة الى العديد من الاساليب التسويقية التى تمكن منفذ المشروع من زيادة الارباح بشكل ملحوظ.

7 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي الكريم اتوقع ان هذا المشروع في السعودية لازم من رخصة من وزارة التغدية وكلام كثير ولا انا غلطان وشكرا

    • اغلب المشاريع تحتاج الى تراخيص لكى تعمل بشكل قانونى ومن بينها هذا المشروع

  2. أحمد في

    السلام عليكم… كم تكاليف المشروع (تقريبا) لاني ناوي افتح متجر

    • التكاليف متفاوتة طبعا علي حسب موقع المتجر ومساحتة واسعار الايجارات في المنطقة المستهدفة وحجم البضائع واسعار العمالة في موقعك … الخ. الافضل تقوم بعمل دراسة جدوي للمشروع ومنها هتعرف التكاليف المتوقعة وكمان الارباح المتوقعة.

  3. Salaa Mohamed في

    هل بالامكان إقامة مشروع بيع المكملات و لوازم الجيم عبر موقع الكتروني بحيث أصبح وسيط تجاري بين صاحب الجيم و الشركات الموردة للبضائع و الاجهزة ؟ هل سينجح هذا المشروع ؟

    • يمكن ان ينجح طبعا ولكن يجب الاهتمام بالتسويق الالكرتوني جيدا ومحاولة الحصول علي رضا العملاء، فالريفيوهات تفرق كثيرا خصوصا في حالة الشركات التي تبيع منتجاتها اونلاين.. في اقرب وقت تستطيع ان تجهز مقر افعل ذلك

  4. محمد في

    السلام عليكم
    اخي ماهي الجهة المخولة بمنح ترخيص نشاط بيع المكملات الغذائية هل هي وزارة الصحة ام هئية الغذاء والدواء
    وأين موقعهم اذا امكن في الرياض
    شاكر لك ومقدر

اضف تعليق