مشروع تجارة المراتب المستعملة وربح هائل

تعد المراتب من المستلزمات الاساسية التى يحتاج اليها كل منزل وبالطبع يشتري كل شخص ما يحتاجة منزلة من مراتب بناء على ظروفة وامكانياتة المادية، فمن يتوافر لدية المال يذهب الى المعارض والتوكيلات التى تبيع المراتب الجديدة ويشتري منها، اما بالنسبة للاشخاص الذين لا يملكون الكثير من المال فإنهم يفضلون شراء المراتب المستعملة استعمالا بسيطاً حيث تكون اسعارها بسيطة ومناسبة لهم وفي نفس الوقت يمكن ان تعيش لسنوات طويلة، هذا وان بحثنا عن المعارض والمتاجر التى تبيع المراتب الجديدة فسنجد انها كثيرة وقد زادت في الانتشار في الفترات الاخيرة اما اذا بحثنا عن المعارض والمتاجر التى تتعامل في المراتب المستعملة فسنجد انها قليلة وغير منتشرة وبالطبع تعد هذة فرصة رائعة لكل شخص يرغب في ان يمتلك مشروع صغير وقليل المنافسة وقادر على تحقيق الكثير من الارباح.
اقرأ ايضاً مشروع عطارة لبيع الوصفات المصنوعة بها
اقرأ ايضاً مشروع سوق الكتروني لبيع السيارات المستعملة

مراتب مستعملة

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء معرض صغير لبيع المراتب المستعملة استعمالاً بسيطاً وذلك بهدف مساعدة الاشخاص الذين لا يملكون الكثير من المال على تحقيق اهدافهم ومتطلباتهم وبالطبع سيساعدك ذلك على تحقيق الهدف الاساسي الذي يقوم علية المشروع وهو تحقيق اعلى قدر ممكن من الارباح.

مميزات وعيوب المشروع:

المميزات: يمكن تأسيسة برأس مال قليل، توجد اماكن عديدة يمكن اقامة المشروع بها، قليل المنافسة، لا يحتاج الى عمالة كثيرة، ارباحة ممتازة.

العيوب: قد تجد صعوبة في الحصول على المنتجات، قد تجد صعوبة في اقناع بعض المشترين، قد لا تلقي الاسعار المعروضة رضا الزبائن،، هذا وسنعمل خلال هذا المقال على حل جميع هذة العيوب وتحويلها الى مزايا.

موقع المشروع:

ذكرنا في الجزء الخاص بالمميزات ان المشروع يمكن اقامتة في العديد من الاماكن، فمثلا اذا كنت تسكن في حارة شعبية كبيرة فيمكنك اختيار معرض او محل على شارع رئيسي واقامة النشاط بة، اما اذا كنت تسكن في منطقة سكنية كبيرة واغلب سكانها من طبقة الموظفين والعمال فيمكنك ايضاً اقامة المشروع بها، كذلك يمكنك اختيار محل في احد الاسواق التجارية التى يزورها الكثير من الناس يومياً او يمكنك اختيار معرض في احدي المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

تجهيزات الموقع:

يمكنك عمل بعض الديكورات اليدوية بحث لا تحملك الكثير من التكاليف كذلك ستحتاج الى شراء بعض الاستاندات الخشبية لعرض المراتب عليها ويمكنك شراء هذة الاستاندات في حالة مستعملة او طلب صناعتها لدي احدي ورش النجارة المعروفة بأسعارها الجيدة، هذا ويمكنك شراء مجموعة من الاثاث المستعمل مثل مكتب صغير ومجموعة من الكراسي ليجلس عليها العملاء.

كيفية شراء المراتب المستعملة:

يمكنك كتابة ورقة صغيرة تنص على انك تشتري المراتب المستعملة بأسعار جيدة ولصقها على الزجاج الخارجي للمعرض وبالطبع سيراها عدد كبير من الناس ومن يرغب في البيع سيعرض عليك ما يتوفر لدية، كذلك يمكنك الاعتماد على علاقاتك الشخصية وبالاضافة الى ذلك يمكنك البحث عن التجار والشركات التى تتعامل في المراتب المستعملة كما يمكنك التعامل مع المصانع لشراء المنتجات التى ينتجونها وبها اخطاء صناعية ولا يمكنهم بيعها الى المتاجر والمحلات الكبري التى يتعاملوا معها.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كنت متفرغ تماماً فيمكنك العمل في المشروع بنفسك دون الحاجة الى توظيف عمالة، اما في حالة عدم تفرغك فيمكنك توظيف موظف للعمل في المبيعات واستقبال العملاء واقناعهم بالشراء، وبالطبع يجب ان يكون هذا الشخص على قدر عالى من الخبرة والمهارة ولدية مهارات الاقناع ليتمكن من تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات.

كيفية زيادة المبيعات والارباح:

يمكنك تعليق لافتة اعلى المعرض توضح نوعية النشاط كما يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على اهالى المنطقة والمناطق المجاورة وبالاضافة الى ذلك يمكنك طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على العملاء الذين اشتروا بالفعل والعملاء الذين اتوا للاستفسار والمعاينة ولم يشتروا وكذلك يمكنك عمل بعض الحملات الاعلانية على الانترنت واستهداف اهالى محافظتك بها.

تعليقان

اضف تعليق