مشروع الكافية المنزلى مشروع جديد ومربح

اذا كنت تمتلك شقة مغلقة او منزل قديم في منطقة شعبية او منطقة بها الكثير من الناس ولا تستفيد منة بأى شكل من الاشكال فأنت بذلك تخسر الكثير، فالانسان الناجح يعرف كيف يستغل امكانياتة والاشياء التى يمتلكها في تحقيق اقصي المنافع والارباح، فمثلاً يمكنك عمل كافية صغير في هذة الشقة او المنزل القديم بدلاً من تركة مغلقاً وبالتالى تربح الكثير من المال يومياً وفي النهاية المنزل ملك لك واذا رغبت في تصفية المشروع في أى وقت من الاوقات فلن يمنعك احد ولن يلومك احد، وهذة بالتحديد هي فكرتنا لهذا اليوم وسنعمل فيما يلي على عرض مجموعة من التفاصيل الهامة والتى ستساعد كل من يرغب في تنفيذها على ارض الواقع.

الكافية المنزلي

مرحلة الدراسة والتخطيط:

في البداية يجب ان تزور المكان الذي يتواجد فية المنزل او الشقة التى تمتلكها لتعرف ما اذا كانت هناك كافيهات او مقاهي قريبة ام لا ولتعرف ايضاً اطباع الناس وعاداتهم وغيرهم من الامور المشابهة التى تعطيك مؤشرات على مدى نجاح المشروع او فشلة، وبالاضافة الى ذلك يمكنك البدء في تخطيط المكان ودراسة كيفية تحويلة من منزل قديم او شقة قديمة الى كافية ذو مظهر جيد.

البدء في مشروع الكافية المنزلى:

اذا كانت المؤشرات تدل على ان مشروع الكافية المنزلى سيكون مشروع ناجح فإنة من الجيد ان تبدء، والبداية ستكون بتجهيز المكان ويمكن ذلك عن طريق طلاء المنزل او الشقة من الداخل والخارج بألوان مناسبة بالاضافة الى تعليق بعض الصور والمعلقات او مستلزمات الديكور التى من شأنها تحسين المظهر العام للمكان، وبالطبع سيكون هناك مطبخ وهو يمكن استغلالة في اعداد المشروبات المختلفة كما سيكون هناك حمام وبالطبع يجب تجديدة او تصليحة وبالنسبة للصالة والغرف فسيكونوا اماكن استقبال الزبائن.

المعدات والادوات اللازمة:

المطبخ: سيحتاج الى اوانى واكواب ذات مظهر راقي بالاضافة الى بوتاجاز واسطوانة غاز وثلاجة وبالطبع يجب توفير دولاب او خزانة لوضع الخامات بها مثل الشاى والبن والسكر والكردية وغيرهم.

الصالة: ستحتاج الى طاولات صغيرة وكراسي ويمكن شرائهم في حالة مستعملة من اى مقهي يقوم بالتصفية او التجديد كما يمكن التواصل مع تجار الاثاث والاتفاق معهم على توفير العدد الذي تحتاجة، هذا ويجب توفير مفارش ذات مظهر جيد لوضعها على الطاولات.

– الحمام: يمكن تجهيزة بالصابون السائل الذي يستخدم لغسل الايدي وبالطبع يجب توفير مطهرات ومواد تنظيف.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع الكافية المنزلى الى شخص للعمل بالمطبخ ووظيفتة هي اعداد المشروبات المختلفة للزبائن، كذلك يحتاج المشروع الى شخيصن اثنين ليعملا على تقديم الطلبات للزبائن ومحاسبتهم، وبالطبع يراعي توظيف اشخاص على قدر عالى من الاحترام والالتزام وذلك لضمان سير العمل بشكل صحيح.

اساليب لزيادة الاقبال:

يمكنك تعليق لافتة كبيرة وذات مظهر جيد على واجهة المنزل من الخارج حتى يعرفة الناس، كذلك يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها في محيط المشروع وتدعو الناس لزيارتة، كذلك يجب ان تقدم الطلبات بأسعار جيدة حتى تحتفظ بزبائك وبالطبع يجب ان تهتم جيداً بعنصر النظافة.

ملاحظة هامة:

اذا لم يكن لديك منزل قديم او شقة قديمة وترغب في تنفيذ مشروع الكافية المنزلى فكل ما عليك هو البحث عن المنازل او الشقق المغلقة المتواجدة في مدينتك او المنطقة التى تسكن بها وتتواصل مع اصحابها لتعرف ما اذا كانوا على استعداد لتأجيرها ام لا ولتتعرف ايضاً على الاسعار ومن ثم يمكنك تقرير اى مكان سيصلح لك وتتفق مع مالكة، وبالطبع يجب ان تحرر عقد ايجار ينص على امكانية مغادرة المكان في اى وقت وينص ايضاً على عدم السماح للمؤجر بطردك من المكان قبل انتهاء مدة التعاقد.

اضف تعليق